أخبار عاجلة

المخلافي يؤكد تمسكه بموعد إنهاء المشاورات اليمنية المخلافي يؤكد تمسكه بموعد إنهاء المشاورات اليمنية

المخلافي يؤكد تمسكه بموعد إنهاء المشاورات اليمنية

نفى وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، تصريحات نسبت له بشأن مهلة الأسبوعين. وقال عبر ‏"لا صحة لما نسب إليَّ أنني قلت إن مهلة الأسبوعين غير كافية لإنهاء المشاورات كما نقلت صحيفة الرأي، نحن نتمسك بإنهاء المشاورات في موعدها".

وأضاف أن ‏‏بيان الالتزام الموقع قبل رفع الجولة الأولى ينص على أن المشاورات مدتها أسبوعان، ووفد الحكومة اليمنية حصل على التزام إضافي من المبعوث الأممي بذلك.

‏كما أشار إلى أن وفد الحكومة اليمنية يرحب بتصريح نائب وزير الخارجية الكويتي بشأن الالتزام بمدة المشاورات لأسبوعين، ويؤكد أن سياسة إضاعة الوقت غير مقبولة.

وأكد في تغريدات له عبر تويتر "‏‏نحن أمام فرصة أخيرة للسلام، إن أضاعها الانقلابيون تحت اعتقاد أنهم قدموا إلى الكويت للمناورة وإضاعة الوقت فهم واهمون، ضقنا وضاق العالم بهم".

العربية نت

مواضيع متعلقة

صفقات الأسلحة البريطانية والأمريكية تجتاح الأراضي القطرية
مرت شهور عديدة على المقاطعة العربية مع قطر، ولذلك لجأت الأخيرة إلى التصعيد غير المسبوق، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية، تشتري بموجبها الدوحة 24 طائرة حربية بريطانية من طراز تايفون، وسبقها شراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار، وذلك في إطار إصرار قطر على عقد صفقات تسلح وإنفاق مليارات الدولارات عليها منذ بدء أزمتها.

صفقات مع بريطانيا

وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار.
وقال جيفن ويليامسن وزير الدفاع البريطانى خلال توقيع العقد مع نظيره القطرى خالد العطية في الدوحة، إن عقد شراء طائرات "تايفون" مع قطر هو الأكبر، معتبرًا أن "هذه المقاتلات العظيمة ستوفر دعما للقوات القطرية لمواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط ودعم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يوضح طبيعة هذه التحديات.
ووقع الوزيران أيضًا اتفاقا لتشكيل سرب جوى مشترك من أجل ضمان الأمن خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستنظمها قطر، وذلك حسب بيان للقوات المسلحة القطرية.

صفقات مع فرنسا

وسبق وأبرمت قطر في الأسبوع الماضي اتفاقيات مشتركة مع فرنسا بقيمة 12 مليار يورو، من بينها اتفاق للحصول على طائرات رافال المقاتلة.


صفقة مع أمريكا


ولم تكن صفقات التسليح مع بريطانيا وفرنسا، الأولى من نوعها، بل سبقها توقيع قطر أيضًا على صفقة في يونيو المنصرم، لشراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار.

وعقدت قطر صفقة شراء لطائرات مقاتلة من طراز إف 15 بقيمة بلغت 12 مليار دولار، في اتفاقية وقعها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية.

وأكدت وزارة الدفاع القطرية هذه الاتفاقية، أنها "ستساهم في خلق 60 فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية"، ونقلت على لسان العطية قوله: "هذه الاتفاقية تمثل تأكيدًا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي".


صفقة عسكرية مع إيطاليا

كما أبرمت قطر صفقة عسكرية أخرى مع إيطاليا لشراء 7 سفن تابعة للبحرية الإيطالية بقيمة 5 مليارات يورو أو ما يعادل 5.91 مليار دولار.


صفقة أسلحة مع ألمانيا

وأبرمت صفقة أسلحة مع ألمانيا لشراء قطر 62 دبابة متطورة من نوع "ليوبارد- 2"، أهم الدبابات الهجومية الألمانية، و24 عربة "بي زيد اتش 2000" من شركة كراوس مافاي فيجمان الألمانية، وبلغت قيمة الصفقة ملياري يورو.


تركيا تصدق على نشر قواتها بقطر

وفي 7 يونيو الماضي، سارع النظام الحاكم في قطر إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2015 بين أنقرة والدوحة، والتي تنص على إقامة قاعدة عسكرية تركية، ونشر 5 آلاف جندي تركي على الأراضي القطرية.

وبحسب موقع "تركيا بوست" التركي، فمن المتوقع أن تقوم تركيا بتصدير أجهزة عسكرية إلى قطر، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار عبارة عن سيارات مدرعة، وطائرات من دون طيار، ومعدات عسكرية متنوعة للاتصالات.

إيران ترسل طائرات شحن إلى قطر

وكشفت قناة "برس.تي.في" الإيرانية، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر
وقالت التغريدة، التي نشرت على الحساب الخاص بالأخبار العاجلة، إن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر.

صفقات الأسلحة البريطانية والأمريكية تجتاح الأراضي القطرية مرت شهور عديدة على المقاطعة العربية مع قطر، ولذلك لجأت الأخيرة إلى التصعيد غير المسبوق، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية، تشتري بموجبها الدوحة 24 طائرة حربية بريطانية من طراز تايفون، وسبقها شراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار، وذلك في إطار إصرار قطر على عقد صفقات تسلح وإنفاق مليارات الدولارات عليها منذ بدء أزمتها. صفقات مع بريطانيا وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار. وقال جيفن ويليامسن وزير الدفاع البريطانى خلال توقيع العقد مع نظيره القطرى خالد العطية في الدوحة، إن عقد شراء طائرات "تايفون" مع قطر هو الأكبر، معتبرًا أن "هذه المقاتلات العظيمة ستوفر دعما للقوات القطرية لمواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط ودعم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يوضح طبيعة هذه التحديات. ووقع الوزيران أيضًا اتفاقا لتشكيل سرب جوى مشترك من أجل ضمان الأمن خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستنظمها قطر، وذلك حسب بيان للقوات المسلحة القطرية. صفقات مع فرنسا وسبق وأبرمت قطر في الأسبوع الماضي اتفاقيات مشتركة مع فرنسا بقيمة 12 مليار يورو، من بينها اتفاق للحصول على طائرات رافال المقاتلة. صفقة مع أمريكا ولم تكن صفقات التسليح مع بريطانيا وفرنسا، الأولى من نوعها، بل سبقها توقيع قطر أيضًا على صفقة في يونيو المنصرم، لشراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار. وعقدت قطر صفقة شراء لطائرات مقاتلة من طراز إف 15 بقيمة بلغت 12 مليار دولار، في اتفاقية وقعها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية. وأكدت وزارة الدفاع القطرية هذه الاتفاقية، أنها "ستساهم في خلق 60 فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية"، ونقلت على لسان العطية قوله: "هذه الاتفاقية تمثل تأكيدًا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي". صفقة عسكرية مع إيطاليا كما أبرمت قطر صفقة عسكرية أخرى مع إيطاليا لشراء 7 سفن تابعة للبحرية الإيطالية بقيمة 5 مليارات يورو أو ما يعادل 5.91 مليار دولار. صفقة أسلحة مع ألمانيا وأبرمت صفقة أسلحة مع ألمانيا لشراء قطر 62 دبابة متطورة من نوع "ليوبارد- 2"، أهم الدبابات الهجومية الألمانية، و24 عربة "بي زيد اتش 2000" من شركة كراوس مافاي فيجمان الألمانية، وبلغت قيمة الصفقة ملياري يورو. تركيا تصدق على نشر قواتها بقطر وفي 7 يونيو الماضي، سارع النظام الحاكم في قطر إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2015 بين أنقرة والدوحة، والتي تنص على إقامة قاعدة عسكرية تركية، ونشر 5 آلاف جندي تركي على الأراضي القطرية. وبحسب موقع "تركيا بوست" التركي، فمن المتوقع أن تقوم تركيا بتصدير أجهزة عسكرية إلى قطر، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار عبارة عن سيارات مدرعة، وطائرات من دون طيار، ومعدات عسكرية متنوعة للاتصالات. إيران ترسل طائرات شحن إلى قطر وكشفت قناة "برس.تي.في" الإيرانية، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر وقالت التغريدة، التي نشرت على الحساب الخاص بالأخبار العاجلة، إن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر.

أضف تعليق

أحدث الاخبار

أول تجربة عملية للاستفادة من «سفير القصب» بالحقل الاسترشادي بالأقصر

أول تجربة عملية للاستفادة من «سفير القصب» بالحقل الاسترشادي بالأقصر

«البيئة» تحصل على بصمة من الزيت الخام الملوث لشواطئ رأس غارب

«البيئة» تحصل على بصمة من الزيت الخام الملوث لشواطئ رأس غارب

مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تسترد مليون جنيه للخزانة العامة

مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تسترد مليون جنيه للخزانة العامة

إنبي يفوز على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين بالدوري الممتاز

إنبي يفوز على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين بالدوري الممتاز

رقم قياسي جديد لـ«رونالدو» أمام الجزيرة في مونديال الأندية

رقم قياسي جديد لـ«رونالدو» أمام الجزيرة في مونديال الأندية

زعيم كوريا الشمالية يعد بالمزيد من الأسلحة

زعيم كوريا الشمالية يعد بالمزيد من الأسلحة

الجيش المصري يعلن مقتل "تكفيري" وضبط 2 آخرين وسط سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل "تكفيري" وضبط 2 آخرين وسط سيناء

وزير الأوقاف يعتمد 43 مليون جنيه لإحلال وتجديد المساجد وتطوير المبانى الإدارية

وزير الأوقاف يعتمد 43 مليون جنيه لإحلال وتجديد المساجد وتطوير المبانى الإدارية

محافظ الجيزة: «تراخيص عربات المأكولات من خلال الحى»

محافظ الجيزة: «تراخيص عربات المأكولات من خلال الحى»

مباشر في إنجلترا - دربي لندني.. سيتي 2 - سوانزي 0

مباشر في إنجلترا - دربي لندني.. سيتي 2 - سوانزي 0