أخبار عاجلة

الكمال لنائبة السفير الأمريكي: الميليشيات هي من تضع العراقيل أمام المساعدات الإنسانية الكمال لنائبة السفير الأمريكي: الميليشيات هي من تضع العراقيل أمام المساعدات الإنسانية

الكمال لنائبة السفير الأمريكي: الميليشيات هي من تضع العراقيل أمام المساعدات الإنسانية

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للاغاثه الدكتورة ابتهاج الكمال، أن المليشيا الانقلابية هي من تضع العراقيل والعوائق امام المساعدات الإنسانية وتخطف العاملين في الجانب الاغاثي والإنساني وتعمل على نهب المساعدات الاغاثية وتمنع من وصولها الى المحتاجين.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم، نائبة السفير الأمريكي لدى بلادنا انا اسكروهيما، التي بحثت معها، التعاون والتنسيق في تنفيذ المشاريع الانسانية واعادة تاهيل الاطفال وحمايتهم من المخاطر، والمشاريع المتعلقة بالوزارة والخطة الوطنية لحماية النساء، والجهود الحكومية في هذا المجال .

كما تطرقت المباحثات إلى قضية النازحين، والجهود تبذلها الوكالة الامريكية للتنمية الدولية فيها هذا المجال.

وأشارت الكمال إلى ان المليشيا الحوثية اتخذت من سيطرتها على ميناء الحديده مجالاً لاعاقة المساعدات واحتجاز السفن الاغاثية والإنسانية، واعاقة تدفق المساعدات الى المحافظات، وخصوصاً المساعدات القادمة من الميناء.

واطلعت الكمال المسؤولة الامريكية عن الوضع الانساني في الحديدة وتفاقمه بسبب سيطرة المليشيا الانقلابية على الحديدة ومينائها .. مؤكدة حرص الحكومة على استمرار تدفق المساعدات الاغاثية والإنسانية عبر جميع الموانئ والمنافذ.

اليمن العربى

أضف تعليق

Zanobya Magazine