أخبار عاجلة

روسيا تعلن هدنة جديدة فى حلب «من طرف واحد».. و«داعش» يستغل الأحوال الجوية تعلن هدنة جديدة فى حلب «من طرف واحد».. و«» يستغل الأحوال الجوية

تعلن هدنة جديدة فى حلب «من طرف واحد».. و«» يستغل الأحوال الجوية

أعلن الجيش الروسى، فى بيان أمس، عن «هدنة إنسانية» جديدة فى مدينة «حلب» شمال لمدة 10 ساعات تبدأ غداً، فى وقت تدور فيه معارك عنيفة بين القوات النظامية السورية المدعومة من «موسكو» وفصائل المعارضة المسلحة فى المدينة. وأوضح الجيش أن قرار الهدنة اتُّخذ بأمر مباشر من الرئيس فلاديمير بوتين. وقال رئيس هيئة الأركان الروسية فاليرى جيراسيموف، إن قرار الهدنة الإنسانية اتخذ بالتوافق مع «دمشق»، فيما رفضت المعارضة، رسمياً الإعلان الروسى. وانتقدت الخارجية الأمريكية، مساء أمس الأول، تصريحات وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، حول تأجيل العملية السياسية فى سوريا إلى أجل غير مسمى، وقالت «لن نؤجل العملية السياسية». وقال عضو وفد الحكومة السورية فى «جنيف» الدكتور محمد خير العكام، لـ« الحدث»، إن «الولايات المتحدة الأمريكية هى التى تفشل جهود الحل فى سوريا، لأنها لا تزال تصر على دعم التنظيمات الإرهابية التى تخرب سوريا، لأن واشنطن تريد التأثير على أى تسوية سياسية مستقبلاً».

القوات العراقية تواصل طرد تنظيم الدولة.. ورئيس أركان كردستان: «البغدادى» لا يزال بـ«الموصل».. و«العبادى» يحذر من «التدخل»

وأفادت هيئة الأركان العامة للجيش التركى بأن تنظيم «» استعاد السيطرة على 5 قرى بشمال سوريا، مستغلاً «سوء الأحوال الجوية».

وتواصل القوات العراقية عملية طرد تنظيم «داعش» الإرهابى من مدينة «الموصل»، واقتحمت فرق الشرطة الاتحادية، أمس، قرية «القاهرة»، كما حررت قرية «منكار». وقال رئيس هيئة الأركان فى إقليم كردستان فؤاد حسين، أمس، إن لديه معلومات بوجود أبوبكر البغدادى، زعيم «داعش»، داخل «الموصل»، وأن الخناق يضيق عليه، وسيكون مقتله ضربة قاضية إلى التنظيم. وحذر رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى تركيا، مساء أمس الأول، من مغبة «اجتياح» ، معتبراً أن ذلك سيؤدى إلى «تفكيك تركيا»، فى أعقاب قيام «أنقرة» بنشر قوات على الحدود مع العراق.

الوطن

أضف تعليق