أخبار عاجلة

باروز: حمدان بن راشد جعل «كينج وود» بيئة صالحة للإبداع باروز: حمدان بن راشد جعل «كينج وود» بيئة صالحة للإبداع

باروز: حمدان بن راشد جعل «كينج وود» بيئة صالحة للإبداع

نيوبري:أحمد عزت
أعرب المدرب الإنجليزي أوين باروز عن سعادته البالغة بتوليه مقاليد التدريب في إسطبلات كينج وود هاوس التابعة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، في منطقة لامبورن «90 كلم غرب لندن»، وهو الإسطبل التاريخي المملوك لأحد أفضل الملاك في بريطانيا والعالم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
جاء ذلك خلال استقباله الوفد الإعلامي لسباق دبي الدولي للخيول العربية الذي ينطلق الأحد المقبل، حيث أعرب باروزعن تقديره الشديد للثقة التي أولاها له سموه بتعيينه على رأس هذا المرفق الذي تخرّج فيه أفضل الخيول التي شهدتها السباقات البريطانية في حقبة التسعينات، آملاً مواصلة تطوير هذا الإرث التاريخي الكبير، وهو ما يراه ممكناً بفضل الدعم والموارد التي يوفرها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والأطقم العاملة في إدارة سباقات سموه في بريطانيا.
وثمّن المدرب باروز خلال حديثه، دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، مؤكداً أن سموه يمتلك رؤية ثاقبة ونظرة بعيدة في الخيول، مشدداً على أن سموه قدّم الكثير لسباقات الخيول.
وأعرب باروز عن سعادته بالعمل في هذا المعقل الكبير، متمنياً أن يتوج جهده بالحصول على مزيد من الألقاب .
وعن أبرز الخيول التي يضمها الإسطبل حالياً، أوضح باروز أن المهر «ماسات» الحائز على مركز الوصيف في سباقي ال 2000 جينيز وديوهيرست للفئة الأولى ينتظره مستقبل باهر، موضحاً أنه يطمح لأن يسجل الجواد اسمه بأحرف من نور في السباقات المقبلة.
وأشار إلى أنه يستهدف سباقاً للفئة الثالثة في أغسطس المقبل وغيره من المواعيد الأخرى، مضيفاً: «ماسات» جواد مميز جداً، صحيح أنه يفتقد إلى الخبرة، لكننا نتوقع له مستقبلاً جيداً في سن الأربع سنوات.
وأكد أن الجواد «مركز» الذي يتدرب في الإسطبل، سيشارك في سباق لانكستر بمضمار جوود وود، كما توقع كذلك تطور الجواد «منتزه»، موضحاً أنه يستهدف سباقات الكرنفال في دبي خلال الفترة المقبلة.
ورفع ميرزا الصايغ مدير عام مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لمواصلة دعمه اللامحدود لسباق نيوبري حتى وصل هذا العام للنسخة 35، ليصبح واحداً من السباقات العريقة التي تنظم باسم الدولة ودبي خارج الإمارات، مشيراً إلى أن نجاح هذا السباق على مدى السنوات الطويلة الماضية، نتاج جهد كبير وميزانية مقدرة يخصصها سموه ضمن أهدافه لرفع مكانة الخيل العربي عالمياً.
وأكد الصايغ في لقائه بالوفد الإعلامي المرافق لتغطية سباق نيوبري، أن نجاح سباق نيوبري يعتمد على 4 أركان أساسية هي إدارة المضمار وجمعية الخيل العربية وشادويل وشركة العلاقات العامة، موضحاً أن سمو الشيخ حمدان بن راشد يحرص في هذا السباق على إسعاد الجميع من جمهور ومشاركين من الملاك والمدربين والفرسان ولذلك يتم تحمل كل مصاريف تنظيم السباق بما فيها تأجير المضمار كاملاً خلال يوم السباق حتى يتاح الدخول مجاناً للجمهور ليصبح سباق نيوبري هو الوحيد في بريطانيا وأوروبا الذي يشاهده جمهور المضمار مجاناً.
وقال: الأمور لا تقتصر على الدخول المجاني، بل إن الجمهور يحصل على العديد من الهدايا عند الدخول بالإضافة للمسابقات المتنوعة التي يتم تنظيمها.
وتحدث الصايغ عن جمعية الخيول العربية، مقترحاً عليها بعض الملاحظات من أجل تحقيق نجاحات أفضل في المستقبل من بينها وضع معايير إضافية في الاعتراف بالسباقات وإعطاء الحصان العربي حقه.
وعبر الصايغ في حديثه عن سعادته بالنجاحات الكبيرة التي يحققها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية في قارات العالم الست، حتى وصل العدد إلى أكثر من 100 سباق يتم تنظيمها على مدار العام.
وقال إن الهدف واحد بالنسبة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وهو رفع شأن الخيل العربية عالمياً، وكذلك رفع اسم دولة الإمارات عالياً في المحافل الخارجية .
وأثنى الصايغ على فريق العمل الذي يدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مؤكداً على أن دولة الإمارات تعتبر رائدة في رياضة الفروسية بفضل هذا الدعم اللامحدود والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة .

تعاون «شادويل بريطانيا» مع «أمريكية الإمارات»
حمدان بن راشد يشيد بمبادرة إنشاء كلية للفروسية

رحب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بمبادرة الجامعة الأمريكية في الإمارات والخاصة بتأسيس تخصص علمي لرياضة الفروسية من خلال إنشاء كلية تعنى بإدارة إسطبلات الخيول والمزارع والفروسية بوجه عام، في بادرة تعد الأولى من نوعها في الدولة وعلى مستوى الشرق الأوسط والمنطقة عامة.
وأكد ميرزا الصايغ مدير عام مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أن سموه وجّه بمساندة ودعم هذه الفكرة غير المسبوقة في عالم الفروسية، موضحاً أن سموه رحب كثيراً بهذه المبادرة العلمية التي طرحتها الجامعة الأمريكية في الإمارات على لسان الدكتور مثنى عبدالرزاق رئيس الجامعة.
وأشار إلى أن توجيهات واهتمام سموه بهذه المبادرة تتسق مع الدعم والاهتمام الذي يوليه للجامعات والتعليم عموماً، حيث ظل سموه يحرص على إطلاع طلاب وطالبات الجامعات على رياضة الفروسية وتفاصيلها من خلال الزيارات الميدانية وحضور السباقات في مختلف مضامير الدولة .
وأوضح الصايغ أن توجيهات سموه كانت واضحة في دعم فكرة الجامعة الأمريكية في الإمارات، ومن بين هذه التوجيهات، أمر سموه بتعاون أعضاء «شادويل بريطانيا» مع الجامعة.

دعوات دبلوماسية

وجهت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن، الدعوة لسفراء الدول الصديقة والشقيقة لحضور النسخة 35 لسباق دبي الدولي في نيوبري، ويتوقع أن يحضر السباق سفراء أكثر من 17 دولة.

«دبي ريسينج» في قلب الحدث

تنقل قناة «دبي ريسينج» على الهواء مباشرة فعاليات النسخة 35 لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة المزمع إقامته الأحد المقبل، وذلك عبر فريق عمل متكامل يرأسه عبد الرحمن أمين، مدير القناة والمخرج محمد صبري، والمعدان فيصل عبد القادر وعلاء أحمد، ويرافق التغطية استوديو خاص يستضيف المحللين عصام الخامري وستيفن ملو وأحمد حسين وعصام السيد وعبد الله خليفة وعبد الرزاق المحمدي.

عبدالله الأنصاري: الكل فائز في العُرس الاحتفالي

أشاد عبدالله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، من أجل دعم جهود تطوير الخيل العربي في كل أنحاء العالم وفي نيوبري تحديداً حتي تحول السباق إلى عيد وكرنفال احتفالي استمر على مدار 34 سنة.
وقال: سباق دبي أصبح عيداً كبيراً، وملتقي لكل أفراد العائلة من صغار وكبار حيث ينتظر الجميع هذا اليوم الكبير ليواصلوا تجديد علاقتهم مع الخيول العربية بشعار «الكل فائز»، خاصة وأن اللجنة المنظمة تحرص على تقديم جوائز قيمة للجماهير».
وأكد أن اللجنة المنظمة ستقدم 6 جوائز في النسخة 35 عبارة عن أحسن هندام، أحسن قبعة للأولاد، أفضل نقش حناء، أفضل تغطية إعلامية، أحسن صورة فضلاً عن مسابقة التلوين للأطفال التي تشجع طلبة المدارس على رسم أحلامهم وطموحاتهم على صهوات الخيول.

كينج وود هاوس.. تاريخ وإنجازات

يعد إسطبل كينج وود هاوس المملوك لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أحد أعرق الإسطبلات في بريطانيا، حيث أسهم في تخريج 10 أبطال فئة أولى خلال 30 عاماً، من أبرزهم «نشوان» الحاصل على لقب الديربي الإنجليزي 1989، و«الحارث» الفائز في عدد من سباقات الفئة الأولى في أوروبا، والذي أنتج «حافظ» الفائز بالجينز الإنجليزي.
ومن خيول الفئة الأولى التي تخرجت من أكاديمية كينج وود هاوس «نايف» بطل الكينج جورج، و«حراير» بطلة الألف جينز الإنجليزي، فضلاً عن بطلي السرعة «ديجور» و«المأمول».
ويشغل الإسطبل مساحة شاسعة من المروج الخضراء تشتمل على 100 إسطبل تجمع 56 خيلاً منها 47 جواداً تحت التدريب ونصفها من الخيول في سن السنتين، وتضم الإسطبلات أحدث مرافق وتجهيزات التدريب، وتتضمن مضمارين إحداهما عشبي والآخر من الأرضية الصناعية، مسافته ميل.

مدربون بارزون

من بين أبرز المدربين الذين تعاقبوا على إسطبلات كينج وود هاوس، يأتي ميجور ديك اهيرن الذي أسرج «نشوان» بطل الديربي الإنجليزي 1989 و«عنفوان»، ومن المدربين كذلك ماركوس تريجونينج الذي قاد «نايف» للفوز بلقب الكينج جورج، وجون هيلز شقيق ريتشارد هيلز قبل أن يتولى باروز المهام في الفترة الأخيرة.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

قبل مواجهة الزمالك.. الإسماعيلي يصرف مكافآت للاعبيه

قبل مواجهة الزمالك.. الإسماعيلي يصرف مكافآت للاعبيه

مباشر الدوري بالفيديو – الجيش 0 الرجاء 0.. انطلاق المباراة

مباشر الدوري بالفيديو – الجيش 0 الرجاء 0.. انطلاق المباراة

"سقوط الصايغ".. سرق 17 خاتم من محل مجوهرات وورط والدته في الواقعة

"سقوط الصايغ".. سرق 17 خاتم من محل مجوهرات وورط والدته في الواقعة

الأزهر يشيد بجهود الفائزة بـ"نوبل للسلام" لنزع الأسلحة النووية من العالم

الأزهر يشيد بجهود الفائزة بـ"نوبل للسلام" لنزع الأسلحة النووية من العالم

"البحوث الإسلامية": فحص ومراجعة 154 إصدارًا علميًا خلال 2017

"البحوث الإسلامية": فحص ومراجعة 154 إصدارًا علميًا خلال 2017

السيسي يوجه بتنفيذ محطة الضبعة وفقًا للجدول الزمني المحدد

السيسي يوجه بتنفيذ محطة الضبعة وفقًا للجدول الزمني المحدد

بالصور.. وقفة احتجاجية لطلّاب الأكاديمية العربية في بورسعيد تضامنًا مع القدس

بالصور.. وقفة احتجاجية لطلّاب الأكاديمية العربية في بورسعيد تضامنًا مع القدس

68 متحدثا عالميا ومحليا يناقشون أمراض العمود الفقري بالرياض

68 متحدثا عالميا ومحليا يناقشون أمراض العمود الفقري بالرياض

علاء عابد: رئيس مصر لابد أن يكون زعيما مثل السيسي

علاء عابد: رئيس مصر لابد أن يكون زعيما مثل السيسي

هل لغة جسدكِ هي عنوان شخصيتكِ؟ الإجابة عند الدكتور زياد المومني

هل لغة جسدكِ هي عنوان شخصيتكِ؟ الإجابة عند الدكتور زياد المومني