أخبار عاجلة

انطلاق دورة مدربي كرة القدم الآسيوية لفئة “سي” في اللاذقية انطلاق دورة مدربي الآسيوية لفئة “سي” في اللاذقية

انطلاق دورة مدربي الآسيوية لفئة “سي” في اللاذقية

اللاذقية-سانا

انطلقت في مقر اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي باللاذقية أمس الدورة التدريبية “سي” لمدربي التي يقيمها اتحاد كرة القدم بإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة وتستمر حتى الثاني من الشهر القادم.

المحاضر الوطني والآسيوي مهند الفقير أشار في تصريح لمندوب سانا الرياضي إلى أن الدورة تأتي ضمن جهود اتحاد الكرة لتحسين قدرات المدربين والارتقاء بها وتتركز على منهاج الاتحاد الآسيوي الذي يتضمن الأمور التنظيمية والإدارية والفنية المتعلقة بآلية عمل مدرب كرة القدم وكيفية إدارة الحصة التدريبية والتواصل مع اللاعبين وكوادر اللعبة إضافة لمعلومات فنية وتكتيكية تعنى بمهارات كرة القدم الأساسية والتغذية الرياضية والطب الرياضي وقانون اللعبة.

وأوضح الفقير أن عدد الدارسين المسجلين في الدورة بلغ 29 دارسا من مختلف المحافظات بينهم دارسة واحدة مشيرا إلى أن العدد المسموح به من الاتحاد الآسيوي لاتباع دورة “سي” هو 24 وستتم مخاطبة الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص خلال 48 ساعة لمعرفة العدد الذي سيسمح لنا بقبوله.

وكشف الفقير أن قلة عدد الدورات الآسيوية في سورية يرجع إلى وجود محاضرين وطنيين اثنين معتمدين آسيويا هما فجر إبراهيم والفقير ذاته وأن الاتحاد الآسيوي حدد عمر المدرب الذي يحق له اتباع الدورات الآسيوية “سي” بأربعين سنة لافتا إلى أن هناك العديد من الدارسين  في الدورة من الأسماء الكبيرة والمعروفة في كرة القدم وبعض الأسماء غير معروفة لكن النتيجة النهائية للنجاح تقرر بموجب السيرة الذاتية والاختبارات التي تجرى في ختام الدورة.

الوكالة العربية السورية للأنباء

مواضيع متعلقة

صفقات الأسلحة البريطانية والأمريكية تجتاح الأراضي القطرية
مرت شهور عديدة على المقاطعة العربية مع قطر، ولذلك لجأت الأخيرة إلى التصعيد غير المسبوق، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية، تشتري بموجبها الدوحة 24 طائرة حربية بريطانية من طراز تايفون، وسبقها شراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار، وذلك في إطار إصرار قطر على عقد صفقات تسلح وإنفاق مليارات الدولارات عليها منذ بدء أزمتها.

صفقات مع بريطانيا

وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار.
وقال جيفن ويليامسن وزير الدفاع البريطانى خلال توقيع العقد مع نظيره القطرى خالد العطية في الدوحة، إن عقد شراء طائرات "تايفون" مع قطر هو الأكبر، معتبرًا أن "هذه المقاتلات العظيمة ستوفر دعما للقوات القطرية لمواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط ودعم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يوضح طبيعة هذه التحديات.
ووقع الوزيران أيضًا اتفاقا لتشكيل سرب جوى مشترك من أجل ضمان الأمن خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستنظمها قطر، وذلك حسب بيان للقوات المسلحة القطرية.

صفقات مع فرنسا

وسبق وأبرمت قطر في الأسبوع الماضي اتفاقيات مشتركة مع فرنسا بقيمة 12 مليار يورو، من بينها اتفاق للحصول على طائرات رافال المقاتلة.


صفقة مع أمريكا


ولم تكن صفقات التسليح مع بريطانيا وفرنسا، الأولى من نوعها، بل سبقها توقيع قطر أيضًا على صفقة في يونيو المنصرم، لشراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار.

وعقدت قطر صفقة شراء لطائرات مقاتلة من طراز إف 15 بقيمة بلغت 12 مليار دولار، في اتفاقية وقعها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية.

وأكدت وزارة الدفاع القطرية هذه الاتفاقية، أنها "ستساهم في خلق 60 فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية"، ونقلت على لسان العطية قوله: "هذه الاتفاقية تمثل تأكيدًا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي".


صفقة عسكرية مع إيطاليا

كما أبرمت قطر صفقة عسكرية أخرى مع إيطاليا لشراء 7 سفن تابعة للبحرية الإيطالية بقيمة 5 مليارات يورو أو ما يعادل 5.91 مليار دولار.


صفقة أسلحة مع ألمانيا

وأبرمت صفقة أسلحة مع ألمانيا لشراء قطر 62 دبابة متطورة من نوع "ليوبارد- 2"، أهم الدبابات الهجومية الألمانية، و24 عربة "بي زيد اتش 2000" من شركة كراوس مافاي فيجمان الألمانية، وبلغت قيمة الصفقة ملياري يورو.


تركيا تصدق على نشر قواتها بقطر

وفي 7 يونيو الماضي، سارع النظام الحاكم في قطر إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2015 بين أنقرة والدوحة، والتي تنص على إقامة قاعدة عسكرية تركية، ونشر 5 آلاف جندي تركي على الأراضي القطرية.

وبحسب موقع "تركيا بوست" التركي، فمن المتوقع أن تقوم تركيا بتصدير أجهزة عسكرية إلى قطر، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار عبارة عن سيارات مدرعة، وطائرات من دون طيار، ومعدات عسكرية متنوعة للاتصالات.

إيران ترسل طائرات شحن إلى قطر

وكشفت قناة "برس.تي.في" الإيرانية، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر
وقالت التغريدة، التي نشرت على الحساب الخاص بالأخبار العاجلة، إن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر.

صفقات الأسلحة البريطانية والأمريكية تجتاح الأراضي القطرية مرت شهور عديدة على المقاطعة العربية مع قطر، ولذلك لجأت الأخيرة إلى التصعيد غير المسبوق، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية، تشتري بموجبها الدوحة 24 طائرة حربية بريطانية من طراز تايفون، وسبقها شراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار، وذلك في إطار إصرار قطر على عقد صفقات تسلح وإنفاق مليارات الدولارات عليها منذ بدء أزمتها. صفقات مع بريطانيا وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار. وقال جيفن ويليامسن وزير الدفاع البريطانى خلال توقيع العقد مع نظيره القطرى خالد العطية في الدوحة، إن عقد شراء طائرات "تايفون" مع قطر هو الأكبر، معتبرًا أن "هذه المقاتلات العظيمة ستوفر دعما للقوات القطرية لمواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط ودعم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يوضح طبيعة هذه التحديات. ووقع الوزيران أيضًا اتفاقا لتشكيل سرب جوى مشترك من أجل ضمان الأمن خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستنظمها قطر، وذلك حسب بيان للقوات المسلحة القطرية. صفقات مع فرنسا وسبق وأبرمت قطر في الأسبوع الماضي اتفاقيات مشتركة مع فرنسا بقيمة 12 مليار يورو، من بينها اتفاق للحصول على طائرات رافال المقاتلة. صفقة مع أمريكا ولم تكن صفقات التسليح مع بريطانيا وفرنسا، الأولى من نوعها، بل سبقها توقيع قطر أيضًا على صفقة في يونيو المنصرم، لشراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار. وعقدت قطر صفقة شراء لطائرات مقاتلة من طراز إف 15 بقيمة بلغت 12 مليار دولار، في اتفاقية وقعها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية. وأكدت وزارة الدفاع القطرية هذه الاتفاقية، أنها "ستساهم في خلق 60 فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية"، ونقلت على لسان العطية قوله: "هذه الاتفاقية تمثل تأكيدًا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي". صفقة عسكرية مع إيطاليا كما أبرمت قطر صفقة عسكرية أخرى مع إيطاليا لشراء 7 سفن تابعة للبحرية الإيطالية بقيمة 5 مليارات يورو أو ما يعادل 5.91 مليار دولار. صفقة أسلحة مع ألمانيا وأبرمت صفقة أسلحة مع ألمانيا لشراء قطر 62 دبابة متطورة من نوع "ليوبارد- 2"، أهم الدبابات الهجومية الألمانية، و24 عربة "بي زيد اتش 2000" من شركة كراوس مافاي فيجمان الألمانية، وبلغت قيمة الصفقة ملياري يورو. تركيا تصدق على نشر قواتها بقطر وفي 7 يونيو الماضي، سارع النظام الحاكم في قطر إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2015 بين أنقرة والدوحة، والتي تنص على إقامة قاعدة عسكرية تركية، ونشر 5 آلاف جندي تركي على الأراضي القطرية. وبحسب موقع "تركيا بوست" التركي، فمن المتوقع أن تقوم تركيا بتصدير أجهزة عسكرية إلى قطر، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار عبارة عن سيارات مدرعة، وطائرات من دون طيار، ومعدات عسكرية متنوعة للاتصالات. إيران ترسل طائرات شحن إلى قطر وكشفت قناة "برس.تي.في" الإيرانية، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر وقالت التغريدة، التي نشرت على الحساب الخاص بالأخبار العاجلة، إن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر.

أضف تعليق

أحدث الاخبار

صواريخ غزة تستهدف عسقلان المُحتلة

صواريخ غزة تستهدف عسقلان المُحتلة

اتفاق بين الحوثي والراعي وهذا ما حدث في أول جلسة للنوب بعد مقتل صالح

اتفاق بين الحوثي والراعي وهذا ما حدث في أول جلسة للنوب بعد مقتل صالح

المديفر: تتويج خادم الحرمين لـ«معادن» بجائزة «التنافسية المسؤولة» ترسيخ لنجاحنا في تبني الاستدامة

المديفر: تتويج خادم الحرمين لـ«معادن» بجائزة «التنافسية المسؤولة» ترسيخ لنجاحنا في تبني الاستدامة

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للحرب الإلكترونية بالرياض

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للحرب الإلكترونية بالرياض

الشيخ احمد صبري .. مكافأة التبرع لله قصر في الجنة

الشيخ احمد صبري .. مكافأة التبرع لله قصر في الجنة

روسيا تؤكد تعليق تمثيلها الدبلوماسي في صنعاء

روسيا تؤكد تعليق تمثيلها الدبلوماسي في صنعاء

إبراهيم سعيد ينتظر حسم استئنافه على إلزامه بدفع 60 ألف "مصروفات" لنجله

إبراهيم سعيد ينتظر حسم استئنافه على إلزامه بدفع 60 ألف "مصروفات" لنجله

ضبط 38 نقطة بيع لفسائل نخيل مخالفة بالرياض

ضبط 38 نقطة بيع لفسائل نخيل مخالفة بالرياض

سعود بن نايف: الجائزة حققت أهدافها النبيلة وغاياتها السامية

سعود بن نايف: الجائزة حققت أهدافها النبيلة وغاياتها السامية

الغفيص: 13 مليون شخص في حساب المواطن.. ودعم السلع نقداً

الغفيص: 13 مليون شخص في حساب المواطن.. ودعم السلع نقداً