أخبار عاجلة

السباق الرئيسي من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 اليوم السباق الرئيسي من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 اليوم

السباق الرئيسي من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 اليوم

خالد السعدي
حجز النجم الشاب راشد القمزي مكاناً له بين الكبار في السباق الرئيسي للجولة السادسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 اليوم بعد أن تمكن من إحراز المركز الخامس في منافسات سباق أفضل زمن، الذي أقيم، مساء أمس، في إطار الجولة، وسينطلق القمزي من المركز الخامس اليوم في السباق الرئيسي مما يعطيه أفضلية لكي يتقدم للأمام أكثر من خلال السباق، خاصة مع تحقيقه لهذه النتيجة المتميزة في المنافسة الشرسة بالأمس.
حل في المركز الأول السويدي إريك إيدن بزمن وقدره 35.87 ثانية، وثانياً النرويجي توبايس كاس بزمن وقدره 36.10 ثانية، وثالثاً النمساوي روبرت تيمبر بزمن وقدره 36.35 ثانية، بينما حقق القمزي الصغير37.15 ثانية، ليجد لنفسه مكاناً متميزاً في انطلاقة السباق الرئيسي اليوم، وفي السباق ذاته لم يوفق المتسابق راشد الطاير في أول مشاركة له في الحلول ضمن العشرة الأوائل، وليستمر في البحث عن التعويض من خلال سباق اليوم.
هذا وتداعب طموحات التفوق وآمال الفوز فريق أبوظبي اليوم مع انطلاقة السباق الرئيسي للجولة السادسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي تنطلق في مدينة ماكون الفرنسية بمشاركة 20 زورقاً في المنافسة.
وتأتي المنافسة على نهر ماكون لتضع الفرق المتصدرة حالياً للترتيب العام في موقف صعب من خلال الوصول لمرحلة عنق الزجاجة، وأهمية عدم التفريط في أي نقطة بالنسبة لأصحاب الصدارة حالياً، ويشارك فريق أبوظبي بأبطاله: راشد القمزي وراشد الطاير اللذان يدخلان السباق باستراتيجية مدروسة، وخطة وضعتها إدارة الفريق قبل بدء المنافسة.
سينطلق في تمام السادسة مساء بتوقيت الإمارات الرابعة عصراً بتوقيت فرنسا، وسينقل السباق على موقع البطولة مباشرة، حيث تتاح الفرصة لكل عشاق الرياضة والفريق لمتابعة الحدث على الإنترنت. و تقرر أن يقام مسار السباق قبل يومين على امتداد نهر ماكون، حيث تم توزيع أربعة بوابات هوائية، وستصل المسافة الإجمالية للسباق إلى 1535 متراً، ومن المهم جداً معرفة أن أطول المسافة بين بوابتين هوائيتين ستكون 725 متراً هي التي تقع بين البوابة رقم 4 ورقم 1، وستبدأ المنافسة اليوم مع الاجتماع التنويري والإلزامي للمتسابقين كافة في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، ثم ننتقل إلى فقرة التجارب الحرة للفرق والزوارق المشاركة في تمام العاشرة والنصف، ثم لاحقاً ننتقل إلى منافسات السباق الرئيسي، الذي يقام في تمام الساعة الرابعة بتوقيت فرنسا.
ورغم أن الجولات الخمس الماضية كانت وافرة بالنقاط، إلا أن الموقف العام حالياً في الصدارة مختلط بعض الشيء، ولعل الأكثر ارتياحاً بين كافة الفرق هو الفريق السويدي الذي يتصدر الترتيب العام بزورقيه بقيادة بيري لوندن وإريك إيدين وكلاهما لديه 55 نقطة، ويحل في المركز الثالث النمساوي روبيرت تيمبر برصيد 32 نقطة، ورابعاً البريطاني ماثيو بالفريمانن برصيد 30 نقطة، وخامساً الإيطالي ألبرتو كامبراتو برصيد 28 نقطة، الموقف العام قابل لأن يتغير خاصة، وأن المتبقي نحو جولتين من خلال ماكون، ولاحقاً في أكتوبر/تشرين الأول الختام في البرتغال في مدينة لابيريدو، ولكن لو كتب لأحد أعضاء الفريق السويدي إحراز المركز الأول اليوم، وتعطل الزوارق الثلاثة في إثره، فسوف يحسم اللقب العام للمنافسة، وقبل انتهاء البطولة بجولة كاملة.
وحرص سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة على الوقوف على آخر استعدادات وجاهزية فريق أبوظبي قبل انطلاق السباق الرئيسي اليوم، وتواصل سموه مع سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي من أجل الاطمئنان على المتسابقين ومدى استعدادهم للمنافسة، وكان لسموه كلمة مع المتسابقين، وحثهم على بذل الجهد ومنحهم دفعة معنوية كبيرة قبل المشاركة في المنافسة الصعبة اليوم.

سالم الرميثي: حضور مشرف لأبوظبي بين الكبار

وضع سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أملاً كبيراً في أن تحقق زوارق أبوظبي اليوم حضوراً متميزاً من خلال السباق الرئيسي لسادس جولات البطولة، وأن يتمكن المتسابقون من إمضاء وتوقيع الحضور القوي للفريق العريق، والمتمكن في هذه المنافسة.
وقال: رغم أن فريقنا في طور الإعداد والتحضير في هذه البطولة، إلا أننا نتفاءل بإمكانات قوية وحضور متميز للفريق من خلال سباق اليوم، وقال الرميثي: يكفي حضور أبوظبي بين أسماء المتسابقين الكبار في هذه الفئة، ويكفي أن أغلب الحاضرين اليوم هم من الشريحة الأفضل من متسابقي الفورمولا2 من مختلف أنحاء أوروبا.
وأكد الرميثي أن الهدف الدائم والسامي لدى فريق أبوظبي هو أن يكون له حضور قوي في كل المنافسات والمسابقات التي يخوضها الفريق.

الظاهري مكلف بسماعات الراديو

يقوم بمهمة الراديو مان، اليوم، خلال منافسات السباق الرئيسي، ناصر الظاهري المشرف الفني لزوارق الفريق، والذي يكون على تواصل دائم مع المتسابق راشد القمزي، من خلال كل تفاصيل السباق من البداية، وحتى النهاية، وسيعمل الظاهري على إيصال الرسائل المختلفة والتوجيهات من اللجنة المنظمة إلى القمزي، هذا وكان للمدرب جيدو كابليني، وقفة صارمة مع المتسابقين قبل انطلاق السباق، من ناحية التأكيد على الإعداد وملاءمة عناصر الزورق للمتسابق، وعن المشاركة الأولى لراشد الطاير، يقول كابليني: لديّ شعور بأن الطاير ستكون له كلمة في المنافسة، في الغالب لا يخيب إحساسي تجاه أي متسابق، والطاير سيفعل شيئاً على مياه نهر ماكون من خلال السباق.
وشدد كابليني على أهمية مشاركة الطاير، معتبراً أنه سيعطي حافزاً قوياً للمتسابق الشاب راشد القمزي، من أجل أن يبذل جهداً أكبر.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

صحفي سعودي عن تصريحات غابرييل: تفوق قدرة بلاده

صحفي سعودي عن تصريحات غابرييل: تفوق قدرة بلاده

اتحاد الكرة يعاقب جاسم غلام بحرمانه ست مباريات متتالية

اتحاد الكرة يعاقب جاسم غلام بحرمانه ست مباريات متتالية

اليوم.. سماع الشهود في محاكمة 213 متهماً بقضية "أنصار بيت المقدس"

اليوم.. سماع الشهود في محاكمة 213 متهماً بقضية "أنصار بيت المقدس"

صحيفة بريطانية: الصين ستملأ فراغ أمريكا

صحيفة بريطانية: الصين ستملأ فراغ أمريكا

رسميًا حليبة رئيسا للمصري والطرابيلي أمينا للصندوق

رسميًا حليبة رئيسا للمصري والطرابيلي أمينا للصندوق

الحارثي: تصريحات غابرييل لا تمثل ألمانيا لأن حكومته "تصريف أعمال"

الحارثي: تصريحات غابرييل لا تمثل ألمانيا لأن حكومته "تصريف أعمال"

آلاف السياح يشاركون في كرنفال إضاءة أنوار الكريسماس (صور)

آلاف السياح يشاركون في كرنفال إضاءة أنوار الكريسماس (صور)

الحكومة الليبية المؤقتة: الإسلام السياسي يحرك «الجنائية الدولية» ضد جيش الوطن

الحكومة الليبية المؤقتة: الإسلام السياسي يحرك «الجنائية الدولية» ضد جيش الوطن

وزير سعودي يصف تصريحات غابرييل بشأن الحريري بـ"العدائية والكاذبة"

وزير سعودي يصف تصريحات غابرييل بشأن الحريري بـ"العدائية والكاذبة"

لماذا تحالف بن لادن مع روبرت فيسك المقرب من حزب الله؟

لماذا تحالف بن لادن مع روبرت فيسك المقرب من حزب الله؟