أخبار عاجلة

ابن غليطة: توجيهات هزاع بن زايد خريطة الطريق نحو الإنجازات ابن غليطة: توجيهات هزاع بن زايد خريطة الطريق نحو الإنجازات

ابن غليطة: توجيهات هزاع بن زايد خريطة الطريق نحو الإنجازات

أشاد رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، المهندس مروان بن غليطة، بالدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة والرياضيين في الدولة بشكل عام، ولكرة القدم والمنتخبات الوطنية بشكل خاص، والمتابعة والرعاية اللتين يحظى بهما هذا القطاع من قبلها، موضحاً أن الرياضة الإماراتية محظوظة بهذا الدعم وهذه الرعاية.
وأكد ابن غليطة أن الإنجازات التي تحققت كانت ثمرة ونتاجاً لما تقدمه القيادة لأبنائها، وأن القيادة الرشيدة بحرصها على أن تأخذ المنظومة الكروية الإماراتية مكانها وحجمها الذي تستحقه قارياً وعالمياً، وفرت كل وسائل الدعم، وعناصر النجاح من تأهيل وتطوير للكوادر البشرية الفنية والإدارية، وتوفير البنى التحتية اللازمة من ملاعب وتوفير الخبرات لعملية التطوير المستمرة والشاملة.
وأشاد رئيس الاتحاد بالطفرة النوعية التي شهدتها كرة الإمارات بشكل عام، والمنتخبات الوطنية بشكل خاص، بفضل التوجيهات السديدة لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، وخريطة الطريق الخاصة بالتطوير والتحديث التي وضعها سموه ليسير عليها اتحاد الكرة ويمضي نحو تحقيق مزيد من الإنجازات واعتلاء منصات التتويج.
جاء ذلك خلال إطلاق اتحاد الكرة حملة «معاً نستطيع»، لدعم المنتخب الوطني الأول خلال مشواره ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في 2018، التي سيبدأ الأبيض بخوض غمارها في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل بمواجهة اليابان على أرض، وأمام جمهور منتخب الساموراي.
وأطلق اتحاد الإمارات لكرة القدم رسمياً حملة «معاً نسطيع» دعماً للأبيض، وتم اختيار هذا الشعار عنواناً للحملة للتأكيد على أهمية دور الجماهير في المرحلة المقبلة.
ودعا اتحاد الكرة الجميع للتفاعل مع هذه الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عبر الهاشتاغ باللغة العربية «#معاً_نستطيع» واللغة الانجليزية «#Together_We_Can».
وقال ابن غليطة: «نمتلك جيلاً مميزاً تخطينا معه الكثير من المراحل الصعبة، واستطعنا أن نحقق معه الكثير من الإنجازات المهمة، وكلي ثقة أنه يدرك أهمية هذه المرحلة، وتأثيرها في صناعة تاريخ ومجدٍ جديد للكرة الإماراتية، والواجب الوطني يحتم على الجميع أن يساند هؤلاء الأبطال والرجال في مهمتهم، من خلال الدعم والمساندة والمؤازرة، وحملة «معاً نستطيع» هي أكثر من كونها مبادرة أو دعوة لجماهيرنا وإعلامنا الرياضي والمؤسسات المختلفة للوقوف مع المنتخب بل انحياز تام وصريح إلى حب الوطن، فأبناء زايد الخير، ليسوا بحاجة لدعوتهم أو تحفيزهم للوقوف مع من يمثل الوطن ويرفع الراية ويحقق الأهداف».
وشدد ابن غليطة على أن شعار المرحلة هو التركيز العالي، وأن يتم التعامل مع كل مباراة بحرص وحذر شديدين، مؤكداً أن الأنظار والتفكير موجهة إلى مباراة المنتخب الياباني، متوقعاً أن تشهد حملة «معاً نستطيع» تفاعلاً متزايداً مع اقتراب موعد المباراة، وإيصال الرسالة إلى اللاعبين والجهازين الإداري والفني، بأن أبناء الإمارات يقفون معهم ويؤازرونهم في مهمتهم، داعياً وسائل الإعلام إلى الترويج من خلال وسائلها المختلفة لهذه الحملة والمبادرة الوطنية الداعمة لجيل الإنجازات.
وشدد ابن غليطة، على أن الجيل الحالي للأبيض يملك طموحات كبيرة وقادر على مواصلة تحقيق الإنجازات للكرة الإماراتية، بشرط المساندة والدعم والالتفاف حوله في هذه المرحلة، مؤكداً أن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، هي المحطة الأهم، وأن هذا الجيل تعود على تحقيق الإنجازات منذ مرحلة الناشئين حين فاز بلقب بطولة المنتخبات الخليجية 2006 تلتها بطولات وإنجازات تتحقق للمرة الأولى في تاريخ كرة الإمارات.
وكان المنتخب الأول لكرة القدم دشّن، أمس، تحضيراته ضمن معسكره الداخلي المقام في دبي استعداداً للسفر إلى مدينة شنغهاي الصينية يوم التاسع عشر من الشهر الحالي، حيث المرحلة الأخيرة من التحضيرات الخاصة بمواجهة المنتخب الياباني يوم الأول من سبتمبر المقبل في أولى جولات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.
وعلى ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة بمنطقة الخوانيج، أدى الأبيض أولى حصصه التدريبية تحت قيادة المهندس مهدي علي وجهازه المساعد بمشاركة 17 لاعباً، وحضر التدريبات المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.

الطلياني: معسكر إسبانيا حقق أهدافه

قال مشرف المنتخب الوطني الأول عدنان الطلياني، أن معسكر الأبيض في إسبانيا، حققه أهدافه الموضوعة له، وكان من المعسكرات الناجحة والتي شهدت حماساً وروحاً معنوية عالية من اللاعبين وأعضاء الجهازين الإداري والفني، بالإضافة إلى انضباط اللاعبين خلال التدريبات وتنفيذهم لبرنامج المعسكر بشكل احترافي ينسجم مع أهمية المرحلة التي يقبل عليها الأبيض.
وأشار الطلياني إلى أن اللاعبين كان واضحاً عليهم خلال المعسكر الإسباني استشعارهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم، واستحضارهم لثقافة التحدي والفوز مما نقل الانطباع الجيد لأعضاء الجهازين الفني والإداري بمدى جدية واهتمام لاعبي الأبيض بهذا المعسكر.
وأكد الطلياني، أن المباريات التي خاضها منتخبنا مع الفرق الإسبانية، كانت جيدة وساعدت بشكل كبير على سرعة انسجام ودخول العناصر الجديدة في أجواء المنتخب، وأعطت انطباعات جيدة للجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي، للوقوف على ما يمكن تجاوزه خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى تعزيز الإيجابيات التي يتمتع بها لاعبو المنتخب، مبينا أن التجمع الحالي في دبي، هو استمرار للبرنامج المعتمد من قبل لجنة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة، وبحسب رؤية المدير الفني للمنتخب.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

«الزراعة» توضح حقيقة انتشار «البيض البلاستيك» في الأسواق (فيديو)

«الزراعة» توضح حقيقة انتشار «البيض البلاستيك» في الأسواق (فيديو)

السبسي: تونس نجحت في السيطرة على الارهاب

السبسي: تونس نجحت في السيطرة على الارهاب

لماذا الأوغاد لا يسمعون الموسيقى؟

لماذا الأوغاد لا يسمعون الموسيقى؟

السلام الوطنى والقسم

السلام الوطنى والقسم

الإخوان بعيون الأمريكان

الإخوان بعيون الأمريكان

ليالى الأنس فى الهرم!

ليالى الأنس فى الهرم!

ثلاث قصص قصيرة

ثلاث قصص قصيرة

من يبدأ حربًا.. فعليه أن يعرف كيف ينهيها

من يبدأ حربًا.. فعليه أن يعرف كيف ينهيها

نواح وزغاريد

نواح وزغاريد

قانون ازدراء العقل وعدم الأمانة التاريخية

قانون ازدراء العقل وعدم الأمانة التاريخية

Zanobya Magazine