أخبار عاجلة

سوبر الإمارات في القاهرة سوبر الإمارات في القاهرة

سوبر الإمارات في القاهرة

أبوظبي:صديق عباس
كما حضر ممثلا طرفي اللقاء أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، وعايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، وحضر جانباً من المؤتمر محمد عبد الله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم.
افتتح المؤتمر عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، مشيراً إلى تنظيم مباراة كأس سوبر الخليج العربي في الشقيقة لأول مرة في تاريخ المسابقة كلحظة تاريخية من شأنها أن تعمق العلاقة بين شباب البلدين الشقيقين، والتي تمثل افتتاح الموسم الكروي الجديد وستكون بداية استثنائية بإقامة كأس سوبر الخليج العربي خارج حدود الدولة وذلك للمرة الأولى.
وأضاف: «إذا كان عام 2008 الذي شهد انطلاق النسخة الأولى من كأس السوبر يمثل مرحلة تاريخية في مسيرة الاحتراف فإن إقامة النسخة التاسعة في مصر تمثل أيضاً محطة مهمة في مسيرة كرة الإمارات».
وعبر عبد الله الجنيبي عن سعادته باستضافة القاهرة لهذا الحدث وقال: «ما أجمل أن يقام سوبر الخليج العربي في أحضان عاصمة العراقة والتاريخ، وبين أشقاء تربط بيننا وبينهم جسور من الحب والصداقة والمودة والاحترام والتعاون منذ سنوات وسنوات، ولذلك كان القرار بأن تكون القاهرة هي أول محطة خارجية للسوبر، فالقاهرة هي المكان المثالي الذي تتوافر فيه حالياً كل المقومات لنجاح الفكرة الأولى، من استقرار وهدوء وروعة الطقس وسحر المكان، وإضافة إلى كل هذا تقام المباراة في بلد يعشق أهله ويستمتعون بفنونها.

واختتم الجنيبي كلمته قائلاً: إذا كانت مدينة العين قد احتضنت يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي أول سوبر يقام خارج مصر بين الأهلي والزمالك وسط تواجد جماهيري كبير، فإن القاهرة تحتضن أول سوبر للخليج العربي خارج الإمارات بين الأهلي والجزيرة، وهو ما يعكس حجم وقوة العلاقات بين مصر والإمارات، ويكتب شهادة نجاح للتجربة الأولى قبل أن تبدأ المباراة التي نرجو أن تكون بمستوى الحدث.

من جهته، عبر محمد كامل رئيس شركة برزنتيشن التي ترعى المباراة عن سعادته باستضافة مصر لمباراة كأس سوبر الخليج العربي عقب احتفالات عيد الأضحى المبارك - وقال: العيد سيكون عيدين لأننا سنستقبل إخواننا الإماراتيين، في مباراة حلمنا بها منذ أشهر، وسنرى تحقيق الحلم على أرض الواقع، إقامة السوبر في القاهرة هي فرصة للكرة الإماراتية لتأخذ حقها مع الشعب المصري، ويتقرب منها أكثر بقدر تقربه من دولة وشعب الإمارات.
واعتبر كامل أن مصر ستكون على موعد مع عيدين، عيد الأضحى وعيد تواجد الإماراتيين في القاهرة، موضحاً أن الحكومة المصرية والقيادات ترحب بالحدث الذي يثبت قوة العلاقة بين البلدين.
وأكد سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين أن طاقم حكام إماراتي سيدير اللقاء، وسيكون الحكم الرابع من مصر، مشيراً إلى تفاصيل الاتفاقية بين لجنة المحترفين وشركة برزنتيشن بأنه بموجب الاتفاقية، ستدفع الأخيرة مبلغ مليوني درهم للجنة دوري المحترفين، وتتكفل بتكلفة استضافة اللجنة والفريقين شاملة تذاكر الطيران والسكن والتنقل من الملعب إلى فندق الإقامة، كما ستضمن حقوق الرعاة الحاليين للجنة والنقل التلفزيوني لمالكي الحقوق.
وأوضح العريفي أن مؤتمراً آخر للكشف عن جميع التفاصيل الخاصة بالمباراة سيقام في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل في القاهرة، وسيتم الإعلان من خلاله عن أسعار التذاكر، ورعاة المباراة، والفعاليات المصاحبة للمباراة الاحتفالية وتحديد بوابات الدخول للاستاد الذي يسع أكثر من 30 ألف متفرج حيث تكون المدرجات مناصفة بين الفريقين وستحدد في الاجتماع بوابات الدخول وغيرها من الأمور التنظيمية والتسويقية للمباراة.
ورداً على سؤال حول التسهيلات المقدمة للجماهير الإماراتية الراغبة في مؤازرة الفريق، قال العريفي: ستكون هناك باقات سفر بالتنسيق مع شركة نيرفانا للسفر والسياحة، وتشمل التذاكر والفنادق على أن يحدد السعر حسب المدة المطلوبة.

العلي: مساهمة إيجابية ل «نيرفانا»

قال علاء العلي مدير شركة نيرفانا للسفر والسياحة إن الشركة ستسهم في إنجاح مباراة السوبر بناء على توجيهات محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة شركة نيرفانا للسفر والسياحة وبالتنسيق مع الشركة الراعية ولجنة دوري المحترفين.
وذكر العلي بالمساهمة الإيجابية ل «نيرفانا» في إنجاح مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في العين الموسم الماضي.
وأشاد بجهود اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين، آملاً أن يسهم الجميع في خروج المباراة في إطار الروح الرياضية السمحة والتنافس الشريف، الذي يعكس الوجه الحضاري للرياضة العربية والخليجية والآسيوية في ضيافة جمهورية مصر الشقيقة.

مبخوت: عكس الوجه المشرق للكرة الإماراتية

عبر عايض مبخوت، المدير التنفيذي لنادي الجزيرة عن سعادته أيضاً بإقامة المباراة في مصر، ووجه الشكر للجنة دوري المحترفين وشركة برزنتيشن، وقال: نسعى مع إخواننا في النادي الأهلي لتقديم مستوى يعكس تطور كرة الإمارات، ويضيف أجواء احتفالية على هذه المباراة التاريخية الكبيرة، والمباراة تتعدى كرة القدم وستكشف للجميع حجم التلاحم الكبير بين الشعبين الشقيقين..

حماد: الأهلي أول من لعب في مصر

قال أحمد خليفة حماد، المدير التنفيذي للنادي الأهلي: سعداء بإقامة المباراة في مصر وستكون مناسبة جميلة للشعبين عقب عيد الأضحى المبارك، حيث تتجه كل الأنظار لتلك المباراة وعلينا أن نعكس صورة إيجابية عن الكرة الإماراتية.
وشكر حماد لجنة دوري المحترفين وشركة برزنتيشن على تنظيم تلك المباراة بالقاهرة، مشيراً بأن النادي الأهلي أول ناد إماراتي زار مصر ولعب هناك قبل عده عقود.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

شقيقة رونالدو: يريدون تدمير أخي.. العار على كرة القدم

شقيقة رونالدو: يريدون تدمير أخي.. العار على كرة القدم

مواعيد مباريات الخميس 20 سبتمبر 2018 – ثلاثة محترفين في الدوري الأوروبي.. وميلان

مواعيد مباريات الخميس 20 سبتمبر 2018 – ثلاثة محترفين في الدوري الأوروبي.. وميلان

باسم مرسي: رئيس لاريسا يجلس معنا على الدكة.. وفريق كبير في اليونان يراقبني

باسم مرسي: رئيس لاريسا يجلس معنا على الدكة.. وفريق كبير في اليونان يراقبني

باسم مرسي: رئيس النادي يجلس هنا معنا على الدكة.. وفريق كبير في اليونان يراقبني

باسم مرسي: رئيس النادي يجلس هنا معنا على الدكة.. وفريق كبير في اليونان يراقبني

الأهلي: نفاذ التذاكر الإلكترونية لمباراة هوريا.. اللقاء سيقام بحضور 65% من سعة ملعب السلام

الأهلي: نفاذ التذاكر الإلكترونية لمباراة هوريا.. اللقاء سيقام بحضور 65% من سعة ملعب السلام

ميدو جابر: إيهاب جلال "علمني ماذا تعني كرة القدم"

ميدو جابر: إيهاب جلال "علمني ماذا تعني كرة القدم"

أبوظبي تحتضن الدراجات المائية

أبوظبي تحتضن الدراجات المائية

ميسي

ميسي

ماراثون «أدنوك أبوظبي» يبرز معالم العاصمة

ماراثون «أدنوك أبوظبي» يبرز معالم العاصمة

الانضباط تنظر في مخالفات خلفان والعكبري

الانضباط تنظر في مخالفات خلفان والعكبري

Zanobya Magazine