أخبار عاجلة

حسام غالى يرفض الاستسلام قبل مواجهة الوداد المغربى حسام غالى يرفض الاستسلام قبل مواجهة الوداد المغربى

حسام غالى يرفض الاستسلام قبل مواجهة الوداد المغربى

أكد حسام غالى لاعب وسط الأهلي، أن لقاء الوداد المغربى فى رابع مواجهات دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، المقرر له الأربعاء المقبل، سوف يكون صعبا ويحتاج إلى تركيز كبير من جميع اللاعبين.

وقال حسام غالى إن فريقه يسعى نحو تحقيق نتيجة ايجابية تحافظ للفريق على حظوظه فى التأهل للدور قبل النهائى فى البطولة الإفريقية، مشددا على أن فرصة الفريق قد تبدو صعبة فى التأهل لكنها ليست مستحيلة وهو ما يدركه نجوم الأحمر الذين يرفضون التسليم بأن الفرصة لم تعد قائمة فى التأهل.

وأضاف حسام غالى أن زملاءه لديهم اصرار كبير على اللعب من أجل الفوز فى والوصول إلى النقطة الرابعة، مشيرا إلى أن اللعب تحت ضغط الجماهير صعب، مشدداً فى الوقت ذاته على أن لاعبى الأهلي يملكون الخبرات الكافية للتعامل مع مثل هذه الأجواء، وأن الأهلى كثير ما لعب فى وجود جماهير كبيرة فى أفريقيا، ورغم ذلك حقق الفوز وهو ما يسعى إليه الفريق خلال مواجهة الوداد.

حسام غالى تلقى عرضاً للاحتراف فى الدورى الصينى بنهاية الموسم الجارى، بعد تألقه اللافت مع فريقه هذا الموسم فى الوقت الذى يدرس فيه غالى جدياً اعتزال بنهاية الموسم المقبل بعد انتهاء عقده مع الأهلي، بالإضافة لاعتزال اللعب الدولى بعد أزمته الاخيرة مع أسامة نبيه مدرب المنتخب.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة

صفقات الأسلحة البريطانية والأمريكية تجتاح الأراضي القطرية
مرت شهور عديدة على المقاطعة العربية مع قطر، ولذلك لجأت الأخيرة إلى التصعيد غير المسبوق، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية، تشتري بموجبها الدوحة 24 طائرة حربية بريطانية من طراز تايفون، وسبقها شراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار، وذلك في إطار إصرار قطر على عقد صفقات تسلح وإنفاق مليارات الدولارات عليها منذ بدء أزمتها.

صفقات مع بريطانيا

وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار.
وقال جيفن ويليامسن وزير الدفاع البريطانى خلال توقيع العقد مع نظيره القطرى خالد العطية في الدوحة، إن عقد شراء طائرات "تايفون" مع قطر هو الأكبر، معتبرًا أن "هذه المقاتلات العظيمة ستوفر دعما للقوات القطرية لمواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط ودعم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يوضح طبيعة هذه التحديات.
ووقع الوزيران أيضًا اتفاقا لتشكيل سرب جوى مشترك من أجل ضمان الأمن خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستنظمها قطر، وذلك حسب بيان للقوات المسلحة القطرية.

صفقات مع فرنسا

وسبق وأبرمت قطر في الأسبوع الماضي اتفاقيات مشتركة مع فرنسا بقيمة 12 مليار يورو، من بينها اتفاق للحصول على طائرات رافال المقاتلة.


صفقة مع أمريكا


ولم تكن صفقات التسليح مع بريطانيا وفرنسا، الأولى من نوعها، بل سبقها توقيع قطر أيضًا على صفقة في يونيو المنصرم، لشراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار.

وعقدت قطر صفقة شراء لطائرات مقاتلة من طراز إف 15 بقيمة بلغت 12 مليار دولار، في اتفاقية وقعها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية.

وأكدت وزارة الدفاع القطرية هذه الاتفاقية، أنها "ستساهم في خلق 60 فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية"، ونقلت على لسان العطية قوله: "هذه الاتفاقية تمثل تأكيدًا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي".


صفقة عسكرية مع إيطاليا

كما أبرمت قطر صفقة عسكرية أخرى مع إيطاليا لشراء 7 سفن تابعة للبحرية الإيطالية بقيمة 5 مليارات يورو أو ما يعادل 5.91 مليار دولار.


صفقة أسلحة مع ألمانيا

وأبرمت صفقة أسلحة مع ألمانيا لشراء قطر 62 دبابة متطورة من نوع "ليوبارد- 2"، أهم الدبابات الهجومية الألمانية، و24 عربة "بي زيد اتش 2000" من شركة كراوس مافاي فيجمان الألمانية، وبلغت قيمة الصفقة ملياري يورو.


تركيا تصدق على نشر قواتها بقطر

وفي 7 يونيو الماضي، سارع النظام الحاكم في قطر إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2015 بين أنقرة والدوحة، والتي تنص على إقامة قاعدة عسكرية تركية، ونشر 5 آلاف جندي تركي على الأراضي القطرية.

وبحسب موقع "تركيا بوست" التركي، فمن المتوقع أن تقوم تركيا بتصدير أجهزة عسكرية إلى قطر، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار عبارة عن سيارات مدرعة، وطائرات من دون طيار، ومعدات عسكرية متنوعة للاتصالات.

إيران ترسل طائرات شحن إلى قطر

وكشفت قناة "برس.تي.في" الإيرانية، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر
وقالت التغريدة، التي نشرت على الحساب الخاص بالأخبار العاجلة، إن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر.

صفقات الأسلحة البريطانية والأمريكية تجتاح الأراضي القطرية مرت شهور عديدة على المقاطعة العربية مع قطر، ولذلك لجأت الأخيرة إلى التصعيد غير المسبوق، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية، تشتري بموجبها الدوحة 24 طائرة حربية بريطانية من طراز تايفون، وسبقها شراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار، وذلك في إطار إصرار قطر على عقد صفقات تسلح وإنفاق مليارات الدولارات عليها منذ بدء أزمتها. صفقات مع بريطانيا وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار. وقال جيفن ويليامسن وزير الدفاع البريطانى خلال توقيع العقد مع نظيره القطرى خالد العطية في الدوحة، إن عقد شراء طائرات "تايفون" مع قطر هو الأكبر، معتبرًا أن "هذه المقاتلات العظيمة ستوفر دعما للقوات القطرية لمواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط ودعم الاستقرار في المنطقة"، دون أن يوضح طبيعة هذه التحديات. ووقع الوزيران أيضًا اتفاقا لتشكيل سرب جوى مشترك من أجل ضمان الأمن خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستنظمها قطر، وذلك حسب بيان للقوات المسلحة القطرية. صفقات مع فرنسا وسبق وأبرمت قطر في الأسبوع الماضي اتفاقيات مشتركة مع فرنسا بقيمة 12 مليار يورو، من بينها اتفاق للحصول على طائرات رافال المقاتلة. صفقة مع أمريكا ولم تكن صفقات التسليح مع بريطانيا وفرنسا، الأولى من نوعها، بل سبقها توقيع قطر أيضًا على صفقة في يونيو المنصرم، لشراء طائرات أف-15 من شركة بوينغ الأميركية مقابل 12 مليار دولار. وعقدت قطر صفقة شراء لطائرات مقاتلة من طراز إف 15 بقيمة بلغت 12 مليار دولار، في اتفاقية وقعها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية. وأكدت وزارة الدفاع القطرية هذه الاتفاقية، أنها "ستساهم في خلق 60 فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية"، ونقلت على لسان العطية قوله: "هذه الاتفاقية تمثل تأكيدًا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي". صفقة عسكرية مع إيطاليا كما أبرمت قطر صفقة عسكرية أخرى مع إيطاليا لشراء 7 سفن تابعة للبحرية الإيطالية بقيمة 5 مليارات يورو أو ما يعادل 5.91 مليار دولار. صفقة أسلحة مع ألمانيا وأبرمت صفقة أسلحة مع ألمانيا لشراء قطر 62 دبابة متطورة من نوع "ليوبارد- 2"، أهم الدبابات الهجومية الألمانية، و24 عربة "بي زيد اتش 2000" من شركة كراوس مافاي فيجمان الألمانية، وبلغت قيمة الصفقة ملياري يورو. تركيا تصدق على نشر قواتها بقطر وفي 7 يونيو الماضي، سارع النظام الحاكم في قطر إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2015 بين أنقرة والدوحة، والتي تنص على إقامة قاعدة عسكرية تركية، ونشر 5 آلاف جندي تركي على الأراضي القطرية. وبحسب موقع "تركيا بوست" التركي، فمن المتوقع أن تقوم تركيا بتصدير أجهزة عسكرية إلى قطر، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار عبارة عن سيارات مدرعة، وطائرات من دون طيار، ومعدات عسكرية متنوعة للاتصالات. إيران ترسل طائرات شحن إلى قطر وكشفت قناة "برس.تي.في" الإيرانية، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر وقالت التغريدة، التي نشرت على الحساب الخاص بالأخبار العاجلة، إن إيران أرسلت طائرات شحن إلى قطر.

أضف تعليق

أحدث الاخبار

"سقوط الصايغ".. سرق 17 خاتم من محل مجوهرات وورط والدته في الواقعة

"سقوط الصايغ".. سرق 17 خاتم من محل مجوهرات وورط والدته في الواقعة

الأزهر يشيد بجهود الفائزة بـ"نوبل للسلام" لنزع الأسلحة النووية من العالم

الأزهر يشيد بجهود الفائزة بـ"نوبل للسلام" لنزع الأسلحة النووية من العالم

"البحوث الإسلامية": فحص ومراجعة 154 إصدارًا علميًا خلال 2017

"البحوث الإسلامية": فحص ومراجعة 154 إصدارًا علميًا خلال 2017

السيسي يوجه بتنفيذ محطة الضبعة وفقًا للجدول الزمني المحدد

السيسي يوجه بتنفيذ محطة الضبعة وفقًا للجدول الزمني المحدد

بالصور.. وقفة احتجاجية لطلّاب الأكاديمية العربية في بورسعيد تضامنًا مع القدس

بالصور.. وقفة احتجاجية لطلّاب الأكاديمية العربية في بورسعيد تضامنًا مع القدس

68 متحدثا عالميا ومحليا يناقشون أمراض العمود الفقري بالرياض

68 متحدثا عالميا ومحليا يناقشون أمراض العمود الفقري بالرياض

علاء عابد: رئيس مصر لابد أن يكون زعيما مثل السيسي

علاء عابد: رئيس مصر لابد أن يكون زعيما مثل السيسي

هل لغة جسدكِ هي عنوان شخصيتكِ؟ الإجابة عند الدكتور زياد المومني

هل لغة جسدكِ هي عنوان شخصيتكِ؟ الإجابة عند الدكتور زياد المومني

بث مباشر.. مباراة أميان وتور بكأس فرنسا

بث مباشر.. مباراة أميان وتور بكأس فرنسا

بث مباشر.. مباراة ليل ونيس بكأس فرنسا

بث مباشر.. مباراة ليل ونيس بكأس فرنسا