أخبار عاجلة

«الرصاصة البشرية» بولت.. من سباقات السرعة.. إلى ملاعب كرة القدم «الرصاصة البشرية» بولت.. من سباقات السرعة.. إلى ملاعب

«الرصاصة البشرية» بولت.. من سباقات السرعة.. إلى ملاعب

أ. ف. ب (سيدني)

اقترب أسطورة سباقات السرعة الجامايكي أوساين بولت من تحقيق حلمه واحتراف بعد اعتزال ألعاب القوى، من خلال الانضمام إلى نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي.

وكان بولت (31 عاما)، حامل الرقم العالمي في سباقي 100 متر (9.58 ث) و200 متر (19.19 ث)، قد تدرب في يونيو مع فريق سترومسغودسيت النروجي وفي مارس مع بوروسيا دورتموند الألماني.

وبحسب الشروط الأولية المتفق عليها مع النادي الأسترالي، سيخوض بولت الملقب بـ«البرق» والعاشق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اختبارات لستة أسابيع بدءا من شهر أغسطس مع مارينرز الذي يتخذ من غوسفورد (75 كيلومتراً شمال سيدني) مقراً له، بحسب ما أوضح رئيس النادي التنفيذي شون ميليكامب.

وقد يتبع هذه التجربة توقيع عقد لموسم واحد بحسب ما أضاف ميليكامب إلى القناة السابعة الأسترالية.

وأضاف أن المحادثات مع النادي مستمرة منذ أربعة أو خمسة أشهر، وأن هناك «بعض العمل الذي ينبغي القيام به. إذا سارت الأمور على ما يرام، من يعلم، قد يشارك في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم».

وكان بولت، المعتزل بعد مونديال ألعاب القوى في لندن 2017، بنى أسطورته من خلال تحقيق ثلاثية غير مسبوقة في ثلاث دورات أولمبية صيفية، بإحرازه ذهبية سباقات 100 متر و200 متر و4 مرات 100 متر، في بكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

وبعد تجريد منتخب بلاده من ذهبية التتابع في بكين 2008 لتناول مواطنه نستا كارتر مواد محظورة، بات يحمل ثماني ميداليات ذهبية إلى 11 لقبا في مونديال القوى.

بدوره، قال الوكيل طوني راليس الضالع في الانتقال إن اتفاقا «مبدئيا خاضعا لبعض الشروط» قد تم الاتفاق عليه.

وأضاف لإذاعة «سكاي سبورتس»: «بمجرد عودة الاتحاد الأسترالي (إلينا) وإعلان مشاركته في العملية، سنقوم بالتجربة. هذا الشاب رياضي طموح. دوري الدرجة الأولى كان بحاجة إلى بطل، ونحن نملك رجلا خارقا».

وشدد ميليكامب أن تجارب بولت الأوروبية كانت «جيدة جدا» و«كان يتحسن بعد كل تمرين».

وأردف «يملك قدما يسرى جيدة جدا، وسيخبرنا الوقت عن المستوى الذي وصل إليه وإذا كان يستحق الدرجة الأولى. إذا جاء وكان دون المستوى سيؤثر (على المشاركة) بشكل سلبي».


صحيفة عكاظ

مواضيع متعلقة

فرحة يونانية بالإنجاز الأوروبي لأيك وباوك
عاشت الجماهير اليونانية ليلة سعيدة بعد تأهل أيك أثينا، وباوك، إلى الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وانضما إلى ثلاثة أبطال سابقين اليوم الثلاثاء.وفاز أيك 2-1 على سيلتيك الاسكتلندي بطل أوروبا 1967 وسط أجواء حماسية في أثينا وتفوق 3-2 في مجموع المباراتين ضمن التصفيات.وتعادل باوك بدون أهداف بملعب سبارتاك موسكو واستفاد من فوزه 3-2 في لقاء الذهاب.وتغلب بنفيكا البرتغالي بطل أوروبا في 1961 و1962 على فنربخشة التركي 2-1 في النتيجة الإجمالية بعد تعادلهما 1-1 في إسطنبول اليوم كما تفوق أياكس أمستردام 5-2 على ستاندار لييج في مجموع المباراتين.وأطاح رد ستار بلجراد، بطل نسخة 1991 بمضيفه سبارتاك ترنافا بعد الفوز 2-1 خارج أرضه بعد وقت إضافي ليتفوق 3-2 في النتيجة الإجمالية وأهدر منافسه السلوفاكي ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة.
وسيلتقي باوك مع بنفيكا من أجل مقعد بدور المجموعات.وسيلعب رد ستار، ضد سالزبورج النمساوي الذي تفوق 4- 0 على شكنديا المقدوني في مباراتين، ويلعب باتي بوريسوف من روسيا البيضاء مع آيندهوفن الهولندي بعدما تغلب 2-1 على قرة باغ من أذربيجان.وفاز دينامو زغرب الكرواتي 3- 0 على أستانة من قازاخستان في النتيجة الإجمالية وسيواجه يانج بويز بيرن. 

فرحة يونانية بالإنجاز الأوروبي لأيك وباوك عاشت الجماهير اليونانية ليلة سعيدة بعد تأهل أيك أثينا، وباوك، إلى الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وانضما إلى ثلاثة أبطال سابقين اليوم الثلاثاء.وفاز أيك 2-1 على سيلتيك الاسكتلندي بطل أوروبا 1967 وسط أجواء حماسية في أثينا وتفوق 3-2 في مجموع المباراتين ضمن التصفيات.وتعادل باوك بدون أهداف بملعب سبارتاك موسكو واستفاد من فوزه 3-2 في لقاء الذهاب.وتغلب بنفيكا البرتغالي بطل أوروبا في 1961 و1962 على فنربخشة التركي 2-1 في النتيجة الإجمالية بعد تعادلهما 1-1 في إسطنبول اليوم كما تفوق أياكس أمستردام 5-2 على ستاندار لييج في مجموع المباراتين.وأطاح رد ستار بلجراد، بطل نسخة 1991 بمضيفه سبارتاك ترنافا بعد الفوز 2-1 خارج أرضه بعد وقت إضافي ليتفوق 3-2 في النتيجة الإجمالية وأهدر منافسه السلوفاكي ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة. وسيلتقي باوك مع بنفيكا من أجل مقعد بدور المجموعات.وسيلعب رد ستار، ضد سالزبورج النمساوي الذي تفوق 4- 0 على شكنديا المقدوني في مباراتين، ويلعب باتي بوريسوف من روسيا البيضاء مع آيندهوفن الهولندي بعدما تغلب 2-1 على قرة باغ من أذربيجان.وفاز دينامو زغرب الكرواتي 3- 0 على أستانة من قازاخستان في النتيجة الإجمالية وسيواجه يانج بويز بيرن. 

أضف تعليق

Zanobya Magazine