أخبار عاجلة

نائب يتقدم بطلب إحاطة لرفع سعر طن الأرز إلى 3000 جنيه بدلا من 2400 نائب يتقدم بطلب إحاطة لرفع سعر طن الأرز إلى 3000 جنيه بدلا من 2400

نائب يتقدم بطلب إحاطة لرفع سعر طن الأرز إلى 3000 جنيه بدلا من 2400

تقدم خالد هلالى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى وزير التموين بسبب تحديد سعر استلام طن الأرز بـ2400، وأن هذا الرقم لا يحقق هامش ربح للفلاحين مطالبا بزيادته.

 

وطالب هلالى، فى تصريحه لـ" الحدث"، بأن يتم رفع سعر استلام طن الأرز من 2400 إلى 3000 جنيه، حتى يستفيد المزارع من هذا الفرق، علما بأن الحكومة ستحقق ربح أيضا حتى ولو بعد إقرار السعر المطلوب، وهذا تحقيقا لمبدأ لا ضرر ولا ضرار وتنفيذا لتوجيهات الرئيس بدعم الفلاح والوقوف بجانبه.

 

وعلى صعيد آخر أشاد بقرار وقف تصدير الأرز وأنه سيكون خطوة هامة للقضاء على السوق السوداء، وأن تتولى الدولة مسألة التصدير بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى للاستهلاك المحلى.

 

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق على استلام الأرز الشعير اختياراً من المزارعين بسعر 2300 جنيه لطن الأرز الحبة الرفيعة، و2400 جنيه لطن الأرز الحبة العريضة ووقف تصدير الأرز بكافة أنواعه، وكذا كسر الأرز، وذلك توفيراً لاحتياجات السوق المحلية، وبما يسهم فى الحفاظ على استقرار الأسعار طول العام.

اليوم السابع

أضف تعليق