أخبار عاجلة

محافظ الإسكندرية يناقش مشكلات المحافظة واستعداداتها لاستقبال موسم الشتاء محافظ الإسكندرية يناقش مشكلات المحافظة واستعداداتها لاستقبال موسم الشتاء

محافظ الإسكندرية يناقش مشكلات المحافظة واستعداداتها لاستقبال موسم الشتاء

عقد اللواء الدكتور  رضا فرحات محافظ الإسكندرية اجتماعا اليوم برؤساء الأحياء و شركة المقاولين العرب ومدير  إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة و وكيل وزارة الرى والموارد المائية و مدير مديرية الثروة السمكية و رئيس شركة الصرف الصحى؛ وذلك لمناقشة استعداد المحافظة لاستقبال موسم الأمطار ومواجهة ومنع أزمة غرق المدينة التى حدثت بداية العام الماضى، ومتابعة مشروعات الخطة العاجلة لمواجهة التغييرات المناخية، واتخاذ اﻹجراءات اللازمة لإنهاء الأعمال المطلوب تنفيذها لعدم تكرار أزمة غرق اﻹسكندرية . كان ذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ واللواء محمد البندارى سكرتير عام محافظة الإسكندرية واللواء عصام الليثى مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ. 

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة توفير جميع المعدات والآليات لمواجهة الأمطار، كما كلف فرحات جميع رؤساء الأحياء بتحديد الأماكن والنقاط الهامة خلال موسم النوات والخطة العاجلة التى يجب اتباعها لتجنب حدوث أى مشكلات خلال موسم الشتاء ، مؤكدا أن الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من أوليات الجهاز التنفيذى للمحافظة وأنه لن يسمح بتكرار ما حدث فى شتاء العام الماضى، وضرورة إنهاء جميع مشروعات الخطة العاجلة لمشروعات الصرف الصحى مع دراسة إيجاد الحلول الدائمة لعدم تكرار مثل تلك الأزمة فى السنوات القادمة. 

وتم عرض استعدادات شركة الصرف الصحى لمواجهة موسم الأمطار، وما تم تنفيذه لعدم تكرار ماحدث العام الماضى، وأمر فرحات شركة الصرف الصحى والأحياء بمتابعة محطات الصرف الصحى، وتحديد جداول عمل سيارات الشفط، وأرقام سائقيها، وتحديد القرى التى من المحتمل ارتفاع منسوب الصرف الزراعى بها، كمنطقة المكس وأبيس و بنجر السكر والمكس ومنطقة أبو ثلاث. 

وكلف رؤساء الأحياء بالتعاون مع شركة  الصرف الصحى بعمل نموذج محاكاة لمواجهة أزمة النوات، وعلى جميع الأحياء عمل تقرير مفصل خلال أسبوعين يحدد فيه ما تم من خطة الصرف الصحى، ومتطلبات كل حى، مؤكدًا على أن المحافظة لن تسمح بأى تقصير من أى جهة تتسبب فى تكرار ذلك ، وأن من يخطئ سيحاسب على الفور ولا تهاون فى ذلك، لذا سيتم تحديد مسئوليات وأدوار كل جهة على حدة .

كما عقد محافظ الإسكندرية، اجتماعا موسعا لمناقشة أهم المشاكل التى تعانى منها اﻹسكندرية والأوضاع بها فى جميع المجالات خاصة فى مجال النظافة لوضع الحلول العاجلة والفورية لها خلال أيام العيد، بحضور الدكتور سعاد الخولى نائب المحافظ، واللواء محمد البندارى السكرتير العام، ورؤساء الأحياء ومسئولى شركة نهضة .

فى بداية كلمته هنأ المحافظ جميع الحضور بمناسبة عيد اﻷضحى المبارك متمنياً للجميع دوام التوفيق ، وأكد على أن هناك أولويات ضرورية تم تكليف العمل بها وفقا لتوجيهات السيد عبد الفتاح رئيس الجمهورية؛ وهي رفع كفاءة منظومة النظافة وضبط اﻷسواق والأسعار وضبط الشارع والقضاء على تعديات البناء المخالف، مشيراً إلى أن الوضع حالياً يحتاج ألا نضيع ثانية واحدة، وأكد على ضرورة تضافر جهود الجميع وتوحيد منظومة العمل لرفع مستوى النظافة خاصة خلال أيام العيد، وأنه لابد أن يشعر المواطن بالتغيير بوجود حركة غير عادية فى الشارع بكثافة.

وأضاف أنه بوضع نظام صارم وحازم لمنظومة النظافة والتزام الجميع بالعمل بها سيتم الحد  هائيا من القمامة خلال شهرين ، وشدد على أنه غير مقبول نهائيا وجود قمامة ومخلفات فى ساحات صلاة العيد، والمناطق الظاهرة، وعلينا تكثيف العمل على مدار 24 ساعة فى تلك المناطق، وأنه سيتابع بنفسه مستوى النظافة.

وطلب المحافظ من مسئولي شركة النهضة بوضع رؤية وتصور  يتخلله خطة واضحة لرفع القمامة  وتوضيح آليه العمل ووضع الصعوبات والمشاكل والخلافات التي تواجها الشركة لتفادي حدوثها مستقبلا،  مؤكدا أنه سيتخذ إجراءات صارمة علي الشركة إذا تم الاخلاء بأي اتفاق بينهم.

كما طلب من رؤساء اﻷحياء توضيح كل المشاكل الخاصة بالنظافة كل في نطاقه، مؤكداً على أن مستوى رفع القمامة خلال العيد علامة فارقة بين الشركة ورؤساء الأحياء، وأي تجاوزات فيها ستؤخذ بعين الاعتبار ، وأشار إلى أنه قام بأكثر من جولة لرؤية وضع النظافة  وأن الوضع يحتاج إلى بذل مزيد من الجهد للوصول إلى المستوى الذى يرضاه الجميع، مؤكدا أن التحدي الأساسي الذي أمامنا خلال العيد هو النظافة.

وأعطى المحافظ تعليماته للرصد البيئى بحصر شامل لجميع البؤر المتواجد بها القمامة على مستوى اﻹسكندرية ووضع حلول عاجلة لها في خلال أيام العيد وتكثيف العمل بها، وزيادة التركيز في رفع القمامة من المناطق الشعبية، من خلال عمل حملات مستمرة ﻹزالة القمامة بها.

وأمر المحافظ أن يضع الجميع رؤية لحل مشكلة النظافة لديه ووضع السلبيات والإيجابيات والحل، لكي نستطيع تحديد مواطن الخلل، والتغلب عليها بتغيير المفاهيم الآدائية لنا وشكل المشاركة الاجتماعية.

 وقال المحافظ إنه على رؤساء الأحياء أن يعتبر كل منهم بمثابة "محافظ فى منطقته " وأنه على أتم الاستعداد للتعاون مع الجميع وتبادل الأفكار في سبيل الرقي بمحافظتنا وجعلها عروسا للبحر الأبيض المتوسط.

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار

اتلتيكو مدريد يفرض التعادل على ريال مدريد في الليغا

اتلتيكو مدريد يفرض التعادل على ريال مدريد في الليغا

شرطي فرنسي يطلق النار على عائلة صديقته ثم ينتحر في باريس

شرطي فرنسي يطلق النار على عائلة صديقته ثم ينتحر في باريس

مقتل 19 شخصًا جراء حريق في بكين

مقتل 19 شخصًا جراء حريق في بكين

قتلى ومصابون في حريق في بكين

قتلى ومصابون في حريق في بكين

سخرية خالد منصور وشادي ألفونس من أغنية قطر لكأس العالم (فيديو)

سخرية خالد منصور وشادي ألفونس من أغنية قطر لكأس العالم (فيديو)

الإداري يحكم فى دعوى وقف انعقاد الجمعية العمومية لنادى الزمالك

الإداري يحكم فى دعوى وقف انعقاد الجمعية العمومية لنادى الزمالك

محافظ أسيوط يشهد احتفال تجليس الأنبا بيجول أسقفًا للدير المحرق

محافظ أسيوط يشهد احتفال تجليس الأنبا بيجول أسقفًا للدير المحرق

«ميدان الجنوب» تكرم حفظة القرآن في الأقصر

«ميدان الجنوب» تكرم حفظة القرآن في الأقصر

أغرب عملية تحول جنسي من فتاة الي شاب في محافظة إب

أغرب عملية تحول جنسي من فتاة الي شاب في محافظة إب

وفاة قامع الزعماء الانفصاليين الكاتالونيين

وفاة قامع الزعماء الانفصاليين الكاتالونيين