أخبار عاجلة

صندوق الوطن يطلق برنامج «المبرمج الإماراتي» تعاون جامعة الإمارات صندوق الوطن يطلق برنامج «المبرمج الإماراتي» تعاون جامعة الإمارات

صندوق الوطن يطلق برنامج «المبرمج الإماراتي» تعاون جامعة الإمارات

صندوق الوطن يطلق برنامج «المبرمج الإماراتي» تعاون جامعة الإمارات

تاريخ النشر: 13/12/2017

استمع
أبوظبي:«الخليج»

أعلن صندوق الوطن، المبادرة المجتمعية لرجال أعمال إماراتيين هدفها دعم التنمية المستدامة وتجسيد رؤية القيادة الرشيدة بالاستعداد لمرحلة ما بعد النفط بالتعاون مع شركة «دارك ماتر» ومؤسسة أجيال لتنمية المواهب التابعة لها، عن إطلاق مبادرة «المبرمج الإماراتي»، والتي تهدف إلى إعداد جيل متمكن من أساسيات التكنولوجيا ولغة المستقبل «البرمجة» بما يتماشى مع متطلبات العصر الرقمي.
ويمتد «المبرمج الإماراتي» إلى حوالي ثلاثة أشهر، حيث سيتم خلاله تطوير قدرات المشاركين فيه من خلال برامج تعليمية نظرية من خلال مجموعة من المحاضرات الصفية، والبرامج التعليمية عبر شبكة الإنترنت.
وقال الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن: «يأتي برنامج «المبرمج الإماراتي» ترجمة لرؤى القيادة الرشيدة في إعداد جيل من المبرمجين المبدعين القادرين على التعامل مع لغة المستقبل، والإلمام بجوانبها المختلفة.
وقال محمد تاج الدين القاضي، مدير عام الصندوق : تعتبر مهارات وعلوم الحاسوب من المهارات الأساسية في المستقبل، إذ تشير الدراسات إلى أن مهارات التكنولوجيا وعلوم الحاسوب في المستقبل سيكون لها تأثير كبير ودور حيوي في المسيرة التعليمية. قال سعيد باسويدان، الرئيس التنفيذي ل«أجيال لإدارة المواهب»: «يعتبر التعليم من أركان التطور الاجتماعي والاقتصادي في أي دولة متقدمة».
و قال فيصل البناي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة دارك ماتر: «نحن على ثقة بأن استخدام التكنولوجيا والتحول إلى العالم الرقمي سيكون من أهم العوامل الفاصلة بين الدول الناجحة وغيرها من الدول التي ستتخلف عنها، نرى أن دعم مثل هذه المبادرات أمر ضروري وحيوي جداً».
أكد الدكتور محمد البيلي، مدير جامعة الإمارات، أن التعاون بين الجامعة وصندوق الوطن في مبادرة «المبرمج المواطن» يأتي ضمن أولويات الجامعة في دعم المبادرات العلمية التي تحقق الاستراتيجيات الوطنية.
ويستهدف البرنامج في دورته الأولى 200 من طلاب إمارة عجمان ومدينة العين من سن السابعة وحتى الرابعة عشرة، ومن المقرر أن يتسع نطاق البرنامج في دورته الثانية ليشمل 1000 طالب من كافة إمارات الدولة.
وسيتعاون صندوق الوطن مع مجموعة من الجهات الأكاديمية والتعليمية في إطلاق هذا البرنامج ومنها الشريك الاستراتيجي جامعة الإمارات، كما سيقوم أيضاً بعقد دورات متخصصة في كل من مركز عجمان للشباب، وجامعة الإمارات، حيث يمكن للطلاب المشاركة في البرنامج عن طريق التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني uaecoder.ae

الخليج

مواضيع متعلقة

اعتماد إيقاف مرتضى منصور لعامين

اعتماد إيقاف مرتضى منصور لعامين

«ريمونتادا جزراوية»

«ريمونتادا جزراوية»

فوز صعب لستايت

فوز صعب لستايت

أضف تعليق

Zanobya Magazine