أخبار عاجلة

الطيب: الأزهر مهتم بالحوار مع كافة الأديان لمحاصرة الأفكار المتطرفة الطيب: مهتم بالحوار مع كافة الأديان لمحاصرة الأفكار المتطرفة

الطيب: مهتم بالحوار مع كافة الأديان لمحاصرة الأفكار المتطرفة

استقبل، اليوم، فضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب، شيخ الشريف، السفيرسنجاي باتاتشاريا، سفير الهند لدى القاهرة، مشيدًا باستفادة الهند من تنوعها الثقافي والديني في تحقيق نقلة اقتصادية كبرى وتقدم مشهود في مختلف المجالات حتى غدت من أقوى الاقتصاديات العالمية.

قال فضيلة الإمام الأكبر أن الأزهر مَعنيٌّ بالحوار مع كافة الأديان لمحاصرة الأفكار المتطرفة ومواجهة الإرهاب مؤمنًا بقاعدة أن الآخر إما أن يكون أخًا لك في الدِّين أو نظيرًا لك في الإنسانية.

وأكد الشيخ أن الأزهر الشريف يهتم كثيرًا بإرساء السلام العالمي بين كافة الشعوب والدول، وفي إطار ذلك يقوم بجهود كبيرة لتحذير الشباب من وباء الإرهاب الذي أصبح ظاهرة عالمية تحتاج إلى تضافر الجهود الدولية للقضاء عليها، مؤكدا استعداد الأزهر للتعاون مع الحكومة الهندية في مجال تدريب الأئمة على مواجهة التحديات المعاصرة، والتصدي للانحراف الفكري الذي يضر بالأفراد والمجتمعات والأوطان.

من جانبه، أكد السفير الهندي عمق العلاقات التي تجمع بلاده بمصر والأزهر الشريف، مشددًا على أنها علاقات قديمة ومتينة، وسوف تستمر لأنها تستند إلى عمق تاريخي وثقافي.

وأضاف: مؤسسة الأزهر الشريف تجسد رسالة الإسلام التي تقوم على التسامح والتعايش بين مختلف الأديان والمذاهب، ونحن حريصون على التعاون مع هذه المؤسسة العالمية في كل ما يخدم والهند، مشيرًا إلى أن الهند بها أكثر من 180 مليون مسلم، وهو ما يعد من أكبر تجمعات المسلمين خارج المنطقة العربية.

اليوم السابع

أضف تعليق