أخبار عاجلة

"الداخلية عن "أحداث الخرسا": الوضع تحت السيطرة وليحذر الشباب من المؤامرات "الداخلية عن "أحداث الخرسا": الوضع تحت السيطرة وليحذر الشباب من المؤامرات

"الداخلية عن "أحداث الخرسا": الوضع تحت السيطرة وليحذر الشباب من المؤامرات

أكد اللواء خالد فوزى، مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، أن قوات الأمن سيطرت على الأوضاع فى قرية صفط الخرسا، التابعة لمركز الفشن، عقب نشوب مشادات بين مسلمين ومسيحيين، وأن الحالة الأمنية عادت لطبيعتها مرة أخرى.

وقال "فوزى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، إن :" بعض الشباب سمعوا شائعة بناء كنيسة وألقوا شوية زلط على المبنى فقط، لكنه لا يوجد كنائس تبنى، وترددت شائعات والأجهزة المعنية بادرت بوقف الأعمال لحين فحص المبنى، ومدير الأمن والمحافظ دائمى التردد على القرية والاجتماع بكبار العائلات وتهدئة الأوضاع".

وفيما يتعلق بأحداث المنيا، أكد أنه تم التصالح بين العائلات المسيحية والمسلمة بالمنيا والأوضاع أصبحت هادئة، موضحاً أنه تم إلقاء القبض على 16 متهماً وتصالحوا وتفهموا الأمور، وتم إخلاء سبيل 13 منهم بضمان مالى والثلاثة الآخرين بضمان محل إقامتهم.

وشدد على ضرورة توعية الشباب أكثر وتحذيرهم من المؤامرات التى تحاك بالوطن مع ضرورة الحفاظ على الوطن، وتجنب التفرقة.

وعن حركة ضباط الشرطة قال:" لا يوجد أى معلومات حتى الآن وكل ما يثار فى الإعلام لا أساس له من الصحة، وجارٍ الإعداد للحركة وستصدر فى أواخر شهر يوليو وتنفيذها فى أغسطس، وما يقال تكهنات ليس لها أساس من الصحة".

اليوم السابع

أضف تعليق

Zanobya Magazine