أخبار عاجلة

حكم دربي الجونة يدير مباراة الأهلي وزيسكو حكم دربي الجونة يدير مباراة الأهلي وزيسكو

حكم دربي الجونة يدير مباراة الأهلي وزيسكو

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تعيين الكاميروني أليوم نيانت حكما لمباراة الأهلي وزيسكو الزامبي في الجولة الخامسة من دوري الأبطال.

ويستضيف الأهلي فريق زيسكو الزامبي يوم 12 أغسطس الجاري في مباراة مصيرية للشياطين الحمر.

وسيدير الكاميروني نيانت المباراة مع مواطنيه ألفيس جاي نيوي وإيفارست منكواندي كمساعدين أول وثان.

تاريخ سعيد للأهلي

نيانت سبق له وأن أدار أكثر من مباراة للأهلي، أولها أمام مازيمبي في دوري الأبطال 2012 وخسر الشياطين الحمر بهدفين نظيفين قبل أن يدير مباراة الذهاب في نصف النهائي من النسخة ذاتها للأهلي أمام صن شاين النيجيري وانتهت بفوز الشياطين الحمر بهدف جدو.

وفي نسخة 2013 أدار نيانت مباراة القمة أمام الزمالك في الجولة الخامسة من المجموعات والتي انتهت بفوز الأهلي 4-2 ثم أخيرا أدار مباراة الاهلي أمام الترجي في الكونفدرالية الموسم الماضي وانتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة.

بعيدا عن الأهلي فإن نيانت أدار مباراة الزمالك والإفريقي التونسي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا 2011 وانتهت بفوز الإفريقي 4-2 وكذلك شهد خروج المقاصة هذا العام من الكونفدرالية أمام أهلي طرابلس بعد التعادل 1-1 في الفيوم.

وأدار مباراة والسنغال بتصفيات أمم إفريقيا 2015 في استاد القاهرة وانتهت بخسارة الفراعنة بهدف، بالإضافة لمباراة غينيا في تصفيات كأس العالم 2014 والتي انتهت بفوز الفراعنة 3-2.

وأبلغ الاتحاد الإفريقي أيضا بتعيين دانييل بينت الجنوب إفريقي حكما لمباراة أسيك ميموزا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات وسيعاونه مواطنيه زاخيلي توس سيويلا وسانديلي ديليكاني.

بينيت هو حكم مباراة مصر ونيجيريا الأخيرة في برج العرب التي انتهت بفوز الفراعنة بهدف، كما سبق وأن أدار مباراة السوبر الإفريقي في 2009 بين الأهلي والصفاقسي التي انتهت بفوز الشياطين الحمر 2-1.

Filgoal

أضف تعليق

أحدث الاخبار

Zanobya Magazine