أخبار عاجلة

توزيعات مرتقبة بالسوق السعودي خلال الأسبوع بقيمة 1.5 مليار ريال

من: ثابت شحاتة

الرياض ـ مباشر: يترقب المساهمون بسوق الأسهم خلال الأسبوع الممتد من 14 إلى 18 أغسطس الجاري، مجموعة من الأحداث المهمة، في مقدمتها توزيع أرباح نقدية لأربع شركات بإجمالي 1.54 مليار ريال (409.4 مليون دولار).

ووفقا لإحصائية لـ "مباشر"، بناء على بيانات الشركات المدرجة، فإن البنك الأهلي التجاري يستحوذ على نحو 78% من التوزيعات المرتقبة خلال الأسبوع، حيث من المنتظر أن يبدأ البنك يوم الأربعاء 17 أغسطس توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من 2016، بواقع 0.60 ريال للسهم بقيمة 1.2 مليار ريال.

وتبدأ شركة أسمنت المدينة يوم الأربعاء يوم الاثنين 15 أغسطس توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول كذلك، بقيمة 141.9 مليون ريال، بواقع 0.75 ريال للسهم، تمثل 7.5% من القيمة الاسمية للسهم.

من ناحية أخرى، تنتهي يوم الخميس 18 أغسطس، المرحلة الأولى من اكتتاب زيادة رأسمال الشركة الوطنية للتأمين، عن طريق أسهم حقوق أولوية بقيمة 100 مليون ريال، للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بتاريخ 31 يوليو الماضي.

كما تعقد شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر، يوم الثلاثاء 16 أغسطس الجمعية العامة العادية لمناقشة تشكيل لجنة المراجعة للدورة الجديدة، إلى جانب بعض البنود الأخرى.

مباشر (اقتصاد)

أضف تعليق