أخبار عاجلة

الفالح: لن نتوانى باتخاذ أي إجراء لاستعادة التوازن لأسواق النفط الفالح: لن نتوانى باتخاذ أي إجراء لاستعادة التوازن لأسواق النفط

الفالح: لن نتوانى باتخاذ أي إجراء لاستعادة التوازن لأسواق النفط

الرياض ـ مباشر: قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح إن إنتاج المملكة العربية من النفط الخام يشهد طلبًا مرتفعًا في معظم أنحاء العالم, منوهًا بأن المملكة تعمل على إعادة التوازن بين العرض والطلب لدعم أسعار النفط .

وأضاف الوزير لوكالة الأنياء السعودية "واس": "نحن في المملكة نراقب السوق عن قرب، ولن نتوانى عن اتخاذ أي إجراء لاستعادة التوازن في السوق إذا ما اقتضت الضرورة، وهو ما سيتم بالطبع بالتعاون مع منظمة أوبك والدول الكبرى المصدرة للنفط من خارج أوبك".

وأشار الفالح بحسب الوكالة إلى أن الإنتاج ارتفع لتلبية الزيادة في الطلب الموسمي خلال فصل الصيف وكذلك لتلبية الطلب المرتفع من عملائنا، ولايزال إنتاجنا من النفط الخام يشهد طلبًا قويًا في معظم أنحاء العالم، لا سيما وأن العرض من خارج منظمة أوبك قد شهد انخفاضًا سريعًا مع زيادة حالات انقطاع الإمداد في ظل المؤشرات القوية للطلب العالمي.

وقال: "سحبنا كمية بسيطة من المخزون خلال الشهر الماضي وهو أمر متوقع خلال هذه الفترة. لكن في ظل المحاولات الحثيثة لإعادة التوازن بين العرض والطلب نتوقع استمرار زيادة السحب من المخزون في جميع أنحاء العالم لدعم أسعار النفط".

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قد صرح أن منتجي النفط من داخل منظمة أوبك وخارجها سيناقشون الوضع في السوق اثناء اجتماع في الشهر القادم بما في ذلك أي إجراء محتمل لإعادة الاستقرار إلى السوق.

مباشر (اقتصاد)

أضف تعليق

Zanobya Magazine