أخبار عاجلة

قوات سوريا الديمقراطية: تحرير أكثر من ألفى رهينة فى منبج قوات الديمقراطية: تحرير أكثر من ألفى رهينة فى منبج

قوات الديمقراطية: تحرير أكثر من ألفى رهينة فى منبج

قال متحدث باسم تحالف قوات الديمقراطية إن التحالف الذى تدعمه الولايات المتحدة سيطر بالكامل على مدينة منبج الواقعة فى شمال سوريا قرب الحدود التركية بعد مغادرة آخر فلول مقاتلى تنظيم المدينة، وقال شرفان درويش المتحدث باسم مجلس منبج العسكرى المتحالف مع قوات سوريا الديمقراطية لرويترز أمس الجمعة إن قوات التحالف تمشط المدينة حاليا بعد رحيل المجموعة المتبقية من مقاتلى التنظيم الذين كانوا قد تحصنوا بها. وأضاف أنهم حرروا أكثر من ألفى مدنى كان المتشددون يحتجزونهم رهائن.

وأضاف أن المدينة تحت السيطرة الكاملة لقوات سوريا الديمقراطية التى تقوم حاليا بعمليات تمشيط، ورصد تلفزيون وكالة أنباء هاوار رد فعل السكان الذين كانوا يستعدون لمغادرة المدنية،وصاح رجل مواطنين "خنازير.. خنازير ها دول كلاب اهل الأرض ها دول."

وقال آخر "الله يخرب بيتهم ولاد حرام.. نشفوا دمنا دبحونا نحن عايشين.. ونحن عايشين دبحونا الله يخرب ديارات كل واحد فيهم."، ويهدف هجوم تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذى بدأ فى نهاية مايو أيار إلى طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المناطق التى يسيطر عليها على الحدود مع .

وتمثل عملية منبج التى لعبت فيها القوات الخاصة الأمريكية دورا مهما على الأرض أكثر الانتصارات طموحا تحققها جماعة متحالفة مع واشنطن فى سوريا منذ أن شنت الولايات المتحدة حملتها العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية قبل عامين، وتمثل خسارة منبج ضربة قوية للتنظيم نظرا لأهميتها الاستراتيجية حيث كانت تعمل كطريق لنقل المقاتلين الأجانب والإمدادات من الحدود التركية.

اليوم السابع

أضف تعليق