أخبار عاجلة

6 طرق للحفاظ على نعومة حريرية للساقين مع جيليت فينوس

تبدو إزالة عملية مرهقة، وهذا صحيح في حال عدم القيام بها بالشكل الصحيح، فاستخدام أسلوب غير ملائم لإزالة الشعر ربما يؤدى إلى نمو الشعر تحت الجلد. السيقان الناعمة الحريرية هى حلم كل فتاة، وليس من الصعب تحقيق هذا الحلم باتباع النصائح التالية:

 

الترطيب:

من المهم للغاية الحفاظ على ترطيب بشرتك بشكل كافٍ. إذا كنت تفضلين الحلاقة، فلا بد من تجهيز بشرتك لذلك مسبقاً، وذلك باستعمال لوشن أو زيت جيد للترطيب قبل الحلاقة مما يقلل من إمكانية تحسس وانزعاجها. ولنظام يومي بساهم في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، استعملي زيت جوز الهند قبل النوم واتركيه طوال الليل، فهو لا يقتصر على ترطيب بشرتك وحسب، بل يساعدها في التخلص من آثار الحبوب والجروح أو البقع الداكنة.

DSCF14182-1024x768

الحلاقة بالاتجاه الصحيح:

أثناء الحلاقة، لا بد أن تعرفى اتجاه نمو الشعر أولاً، وخاصة عند حلاقة الساقين. الحلاقة بعكس اتجاه الشعر تزيد من احتمالية نمو الشعر تحت الجلد، وقد صنعت جيليت فينوس خصيصاً لتلائم انحناءات جسم وبالتالي تسمح بحلاقة أنعم. كما أن الشفرات الدقيقة الثلاثة وشريط الترطيب تساعد جميعاً في منع الجروح. 

 

اختيار كريم الحلاقة المناسب:

لا تلجئي للحلاقة الجافة أبداً، مهما كنت على عجلة من أمرك! فبشرتك حسّاسة أكثر مما تتخيلين، فلا تتعجّلي الحلاقة أبداً. تستخدم الكثير من الفتيات الصابون واللوشن للحلاقة الناعمة، وننصح دائماً باستخدام كريم أو جل الحلاقة لأنه يجعل الشعر ناعماً وأسهل لانسياب الشفرة دون الضغط بشكل كبير. كما أن من المهم استخدام المنتج المناسب لبشرتك بحيث لا يتسبب بالحساسية أو الانزعاج.

Gillette-Venus-Breeze1

التقشير:

تقشير  بشرة الساقين لا يقل أهمية عن تقشير أجزاء الجسم الأخرى، فهو يساعد في التخلص من الخلايا الميتة ويسمح لبشرتك بالتنفس. استعملي منتجاً لطيفاً للتقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة، ضعيه ودلكي بحركات دائرية واحرصي على عدم ترك أية مناطق دون تقشير. نصيحة: استعمال المقشر قبل الحلاقة يرفع الشعر عن الجلد ويضمن لك حلاقة أكثر دقة ونعومة

 

اختارى الشفرة المناسبة:

لحلاقة ناعمة تخلّصك من كل الشعر (حتى النوع الصغير القصير)، لا بد من استعمال الشفرة المناسبة. احرصي على تغيير الشفرة من وقت إلى آخر بحيث توفرين على نفسك عناء المشاكل التي تصيب البشرة بعد الحلاقة، أو ببساطة، اختاري شفرة جيليت فينوس التي تحتوي على شريط مرطب خلاصة الصبّار، والذي لا يقتصر على ترطيب البشرة بل يخبرك كذلك متى حان الوقت لتغيير الشفرة. أنت الرابحة في كلا الحالتين!

Gillette-Venus-Breeze

لا تستعملى العطور بعد الحلاقة مباشرة:

كل من نعرفه يحذرنا دوماً من استخدام العطور أو مزيلات رائحة العرق على البشرة مباشرة بعد الحلاقة، والسبب هو احتواء تلك المنتجات على الكحول التي تسبب بعض الحرقان (أو ربما الكثير منه، حسب مدى حساسية بشرتك). كما ينصح دوماً بعدم استعمالها مباشر على البشرة. رشيها على ملابسك إذا أردت أن يدوم أثرها، ومن ثم رشيها عن بُعد.

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار