مسؤول بـ"العدالة والتنمية"المغربي: نعيش المرحلة الأصعب في تاريخ الحزب

الوطن 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، سليمان العمراني، إن حزبه يعيش اليوم مرحلة هي الأصعب في تاريخه.

وأضاف -خلال لقاء لمؤسسة منتخبي حزب العدالة والتنمية في مجالس العمالات والأقاليم، اليوم الأحد في العاصمة المغربية"الرباط"، بحسب الموقع الالكتروني للحزب- إن "الحزب قائم بمؤسساته ومنهجه وقيمه ومبادئه، وأعضاء الحزب مجمعون كل من موقعه على ضرورة صيانة هذه المبادئ والمرجعيات".

وأوضح العمراني، أن أعضاء الحزب يضعون نصب أعينهم وحدة الحزب كخط أحمر  قد يختلفون وقد يتدافعون، لكن في النهاية لن ينال ذلك من وحدة الحزب ومن تماسك صفه، مشيرا إلى أن الحزب يعيش حالة قلق اليوم لكن المهم يجب أن تبقى ثقة أعضاء ومسؤولي الحزب قائمة فيما بينهم، ودعا العمراني إلى عدم تخوين بعض المنتمين للحزب ما لم تتوفر الحجج والبراهين".

ورأى نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، أن إفشال مهمة عبدالإله بنكيران في تشكيل الحكومة، كان صعباً للغاية، خصوصاً وأن الحزب تنازل أكثر مما يمكن، واستحضر في تعامله مع الوضع، المصلحة العامة قبل مصلحته".

وأوضح أنه بعد صدور بيان الديوان الملكي يوم 15 مارس الماضي"أعلن فيه العاهل المغربي محمد السادس عن إعفاء بنكيران من تشكيل الحكومة"، اجتمعت الأمانة العامة للحزب وكان أمامها خياران، ورجحت في النهاية خيار التفاعل الإيجابي مع البيان،  وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية للأنباء.

الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your Recipes