"كيا" تنشر صورا لأصغر وأرخص سياراتها

الوطن 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشرت شركة كيا، صورا لسيارتها بيكانتو من الجيل الجديد، وهي أرخص سيارة للشركة وأصغرها حجما.

وأشار المكتب الصحفي لشركة كيا، إلى أن هذه السيارة ستعرض أمام الجمهور للمرة الأولى في بداية عام 2017 مع أن الشركة لم تدقق في هوية معرض السيارات الذي سيقدم فيه هذا الموديل.

طرأت التغييرات الرئيسية على مظهر هذه السيارة الصغيرة الحجم، حيث صممت مقدمتها على نمط سيارة كيا ريو المخصصة للسوق الأوروبية، والتي تتصف بشبكة غير عريضة للمبرد، وأضواء أمامية كبيرة الحجم مزودة بمصابيح عاملة بتقنية LED.

وزودت مقدمة غرفة الركاب بشاشة لمس كبيرة لمنظومة ملتيميديا، صنعت على شكل لوح حاسوبي مركب على لوحة المفاتيح، ولا تختلف وحدة التحكم في درجة حرارة الهواء عمليا عن وحدة تحكم مماثلة لسيارة كيا ريو، وتتصف لوحة العدادات بموانئ (جمع مينا) كبيرة للمؤشرات وشاشة عرض مركبة بين عداد السرعة، وعداد دوران المحرك.

ولا تدقق إدارة الشركة مواصفات فنية، لهذا الموديل الجديد مع أنه أصبح من المعروف، أن كيا بيكانتو ستحصل على عدد من المحركات التقليدية ومحركات التيربو التي ستتراوح أحجامها بين 1.0 و1.4 لتر، وستزود السيارة المتميزة بأغلى درجة من التجهيز بمحرك تيربو حجمه 1.0 لتر، وقدرته نحو 100 حصان.

ولم يذكر شيء عن موعد توريد هذه السيارة إلى روسيا. أما سيارات بيكانتو من الجيل الثاني المتوفرة في السوق الروسية الآن فيبلغ بسعرها ما يعادل 9 آلاف دولار فصاعدا.

الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your Recipes