أخبار عاجلة

القمزي يحرز وصافة سباق أفضل زمن والهاملي ثالثاً القمزي يحرز وصافة سباق أفضل زمن والهاملي ثالثاً

القمزي يحرز وصافة سباق أفضل زمن والهاملي ثالثاً

: وليد الجابري وخالد السعدي

أحرز ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي المركز الثاني في منافسات سباق أفضل زمن الذي أقيم أمس قبل انطلاقة السباق الرئيسي اليوم للجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والمقامة حالياً في مدينة هاربين الصينية، وحقق القمزي ثاني أفضل زمن ب 40,78 ثانية، في حين أحرز المركز الأول المتسابق السويدي إريك ستارك بزمن قدره 40,65 ثانية، وجاء في المركز الثالث المتسابق أحمد الهاملي قائد زورق الفيكتوري 3 بزمن قدره 40,83 ثانية، وحل شون تورنتي قائد زورق الفيكتوري 4 في حين حل قائد زورق أبوظبي 5 أليكس كاريلا في المركز السابع.

قال ثاني القمزي: سأكون ثاني المنطلقين، ولكن سأحاول التقدم للأمام لكي أحقق صدارة السباق، لا يوجد ما يمنعني من ذلك خاصة أنني قدمت زمنا ورقما جيدا في سباق السرعة، ولم يفصل بيني وبين المتصدر سوى أجزاء من الثانية فقط.
وتدق ساعة الحقيقة في الجولة الثالثة من بطولة العالم لزواق الفورمولا1 والتي ينطلق من خلالها اليوم السباق الرئيسي للجولة في مدينة هاربين الصينية بمشاركة تسعة عشر زورقا يمثلون الشريحة الأفضل للمتسابقين ومحترفي هذه الرياضة من مختلف أنحاء المعمورة حيث يتقدم المشاركين زوارق فريق أبوظبي بقيادة ثاني القمزي وراشد القمزي وأليكس كاريلا، إضافة إلى مشاركة زوارق الفيكتوري بقيادة أحمد الهاملي وشون تورنتي.
وتبدأ أحداث اليوم مع التجارب الحرة لمتسابقي الفورمولا4 في تمام الثامنة والنصف صباحا حيث تليها في الساعة التاسعة تحدي افضل زمن لهذه الفئة، وينطلق السباق الخاص بهذه الفئة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ويستمر لعشرين دقيقة.
وبخصوص منافسات الفورمولا1 تنطلق التجارب الحرة الخاصة بها في تمام التاسعة وخمس وأربعين دقيقة وتستمر لساعة كاملة، وستكون هذه التجارب بمثابة الفرصة الأخيرة أمام كافة الزوارق من أجل اكتشاف قدراتها وتحديد نوعية المراوح المستخدمة في مسار السباق، وبعدها تبدأ فترة راحة قصيرة للفرق المشاركة في المنافسة حتى تمام الثانية وخمسين دقيقة حيث الدورة الاستعراضية الخاصة بهذه الفئة، ومن ثم وفي تمام الثالثة ظهرا تنطلق أحداث السباق الرئيسي للجولة.
هذا وأجرى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الرئيس التنفيذي اتصالا هاتفيا ببعثة الفريق في الصين وحث المتسابقين على تقديم أفضل ما لديهم لكي يبرزوا اسم الإمارات في المنافسة، وأن يكون الهدف الأسمى والأوحد دوما هو رفع علم الدولة في كل منافسة.

ويغيب عن الجولة الحالية جمعة القبيسي الراديو مان الخاص بثاني القمزي لظروف خاصة ويحل محله ناصر الظاهري والذي يملك خبرة لا بأس بها بالقيام بهذا الدور في مختلف منافسات الزوارق السريعة، كما يقوم بدور الراديو مان لراشد القمزي محمد المحيربي عبر السباق الرئيسي، وكشف الظاهري عن تفاؤله بأن يتمكن القمزي من الوصول إلى مركز متقدم في سباق اليوم، وأن يكون له حضور قوي، وقال: عندما نتحدث عن ثاني فنحن نتحدث عن عنصر خبرة مؤثر وفعال في الفريق ويملك الكثير من الخبرة والمهارة كمتسابق مخضرم في صفوف فريق أبوظبي، أتوقع أن يحرز اليوم أحد مراكز المقدمة، وأن ينهي المنافسة لمصلحته.
وعن الزوارق الثلاثة قال الظاهري: مشاركة الزوارق الثلاثة تستند إلى استراتيجية متوافقة وتفاهم بين الثلاثة بأن يكون هناك عمل جماعي بالوصول للمراكز الأفضل، وزورق أبوظبي 6 له الأفضلية حيث إنه يحل في المركز الثاني في الترتيب العام، ويجب أن تكون له الأولوية من أجل تحقيق الفوز.
هذا ويشارك المتسابق راشد القمزي بالزورق رقم 7 في منافسات السباق اليوم، ويأمل القمزي أن يصنع له تاريخا مميزا في هذه السباقات خاصة وأنه قد أصبح نجما في سباقات الفورمولا2 ومنافسة بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 بالتحديد، وتأتي مشاركته من باب اكتساب الخبرة ليكون بطلا في هذا المجال في المستقبل القريب.

اتحاد الرياضات البحرية يتابع المشاركة الإماراتية

حرص مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية على إيفاد مهرة فلكناز الأمين العام إلى مدينة هاربين الصينية لمتابعة فعاليات جائزة هاربين -الصين الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2017 من اجل الوقوف على مشاركة الفرق الإماراتية.
وقامت مهرة بزيارة مقر الفرق المشاركة في موقع السباق للتعرف على الجوانب التنظيمية من مسؤولي الاتحاد الدولي للرياضات البحرية -يو أي آم- وأيضا مشرفي الجهة المروجة -اتش 2 أو-. وقالت فلكناز : إن دولة الإمارات تتواجد بشكل مستمر في الساحات البحرية العالمية من خلال النتائج الباهرة التي حققها سفراء الرياضة .

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

سبورت: برشلونة يقترب من سيري أكثر من أي وقت مضى

سبورت: برشلونة يقترب من سيري أكثر من أي وقت مضى

الشباب بأحلى رباعية.. بدري عليكم يا قدساوية

الشباب بأحلى رباعية.. بدري عليكم يا قدساوية

مانشستر يونايتد يضرب سوانزي بـالـ"4"

مانشستر يونايتد يضرب سوانزي بـالـ"4"

20 لاعباً في تحد آسيا.. والعابد "OUT"

20 لاعباً في تحد آسيا.. والعابد "OUT"

صاعقة تقتل مواطنة على مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

صاعقة تقتل مواطنة على مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

الدوري الايطالي: بداية قوية ليوفنتوس

الدوري الايطالي: بداية قوية ليوفنتوس

ارتفاع حصيلة القتلى بين أفراد الشرطة في فلوريدا إلى اثنين

ارتفاع حصيلة القتلى بين أفراد الشرطة في فلوريدا إلى اثنين

فينلو يفوز على تفينتي أنشخيدة في الدوري الهولندي

فينلو يفوز على تفينتي أنشخيدة في الدوري الهولندي

«موجوروزا» تتغلب على «بليسكوفا» وتصعد لنهائي بطولة سينسيناتي للتنس

«موجوروزا» تتغلب على «بليسكوفا» وتصعد لنهائي بطولة سينسيناتي للتنس

«لحوم العيد نار»: 200 جنيه للبتلو و85 للسودانى.. و٧٥ للهندى

«لحوم العيد نار»: 200 جنيه للبتلو و85 للسودانى.. و٧٥ للهندى

Hao123