«زلزال» بقوة 93 درجة يهدي العين الفوز الأغلى

الخليج 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

العين:عاطف صيام

استعاد العين نغمة الفوز بصعوبة بالغة بعد تفوقه على الوحدة في الوقت بدل الضائع بنتيجة 3-2 في مباراة أبعد ما يطلق عليها مسمى«كلاسيكو» أو «ديربي» لتواضع مستواها الفني من الجانبين، وكان «الزعيم» قريباً من الوقوع في نفس الخطأ الذي ارتكبه في الجولة الماضية أمام الوصل عندما خسر المواجهة بعد أن كان متقدماً في النتيجة بثلاثية نظيفة.

ففي مباراة أمس الأول كان العين أيضاً متقدماً بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 81 والوحدة يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه محمد المنهالي، ومع ذلك نجح «العنابي» في إدراك التعادل في ظرف أربع دقائق بتسجيل هدفين متتاليين وكان قريباً من تحقيق الفوز لو استغل الفرصة التي أتيحت له، ولكن كان للمهاجم السعودي ناصر الشمراني رأي آخر وأكد لقبه«الزلزال» عندما صنع زلزال فرح في الدقيقة 93، رافعاً رصيد فريقه إلى 49 نقطة وقلص الفارق مع صاحبي المركزين الثاني والثالث.
وقد يكون الحسنة الوحيدة والمكسب الكبير من اللقاء هو آخر 10 دقائق التي حفلت بكل أصناف الإثارة، إضافة إلى ظهور مدافع العين الشاب سعيد جمعة بصورة رائعة في أول مشاركة له.

وهنأ الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين لاعبيه بالفوز والحصول على النقاط الثلاث وقال: المباراة لم تكن سهلة علينا في ظل غياب أهم عناصرنا، ولم تكن لدينا المغامرة الهجومية في الشوط الأول، فيما تحسن أداؤنا في الشوط الثاني ونجحنا في تسجيل هدفين وكانت لدينا أيضاً ميزة التفوق العددي بعد طرد لاعب الوحدة، ولكن للأسف فقدنا السيطرة على الكرة وشكلت الضربات الثابتة والركنية خطورة بالغة، وأعتقد أنها مشكلة ظللنا نعاني منها منذ قدومي رغم التدريبات عليها والحديث المتواصل مع اللاعبين، ويبدو أنني سأخصص كل ساعات التدريب لمعالجة هذه المشكلة.

وأشار أن مشكلة الضربات الثابتة واجهته أيضاً عندما كان مدرباً لفريق النصر السعودي، وعن تكرار سيناريو مباراة الوصل في الجولة الماضية وكاد أن يخسر بعد تقدم فريقه أوضح زوران قائلاً: علينا أن نعترف بأن لدينا مشكلة في كيفية التعامل مع مجريات اللقاء بالرغم من أننا نعاني من الغيابات ومشاركة لاعبين جدد من الشباب، وعلينا أن نعمل على تغيير عقلية اللاعبين، ومع احترامي لثقافة المنطقة هنا، إلا أن هناك مشكلة في العقلية وهي مسألة واجهتني أيضاً في السعودية فهو أمر مرتبط بالالتزام والانضباط في التدريبات وتنفيذ التوجيهات، وأعتقد أن ما يحدث في المباريات هو انعكاس طبيعي لما يحدث من عدم التعامل باحترافية كاملة في كل شيء.

وحول مكاسب فريقه من خلال أداء المدافع الشاب سعيد جمعة قال زوران: بالتأكيد اللاعب سعيد جمعة من مكاسبنا في هذا اللقاء بالرغم من وجود بعض الأخطاء إلا أن الأمر يعتبر طبيعياً، باعتبار أنها أول مشاركة له، فهو لاعب جيد ويمثل مستقبل الفريق مع مجموعة من العناصر الشابة وعليه أن يعمل ويجتهد على تطوير مستواه، وأعتقد أن أي مدرب آخر كان لا يمكن أن يتخذ مثل هذه المغامرة بإشراك لاعب صغير في هذا المركز ولأول مرة أمام فريق بهجوم الوحدة.

وعن تعليق مدرب الوحدة أن الفريق الذي لعب مكتمل الصفوف هو من فاز بالمباراة قال زوران: أعتقد أنها مشكلة فريقه وليست مشكلتنا نحن، فبعد الهدف الثاني مدافع فريق الوحدة قام بركل يوسف أحمد بدون كرة والحكم الرابع أخبرني بأنه تواصل مع حكم الساحة حول الأمر وقال لي بأنه سيتخذ قراره بعد توقف الكرة، ولكنه منحه بطاقة صفراء والحالة كانت تستوجب طرداً.

أجيري الغاضب: مباراة معقدة

بدت على المكسيكي خافيير أغيري مدرب الوحدة علامات الغضب من النتيجة في المؤتمر الصحفي، واقتصر كلامه على جملة واحدة رددها في إجاباته بالرغم من تنوع الأسئلة التي وجهت إليه وهي «فاز الفريق الذي كان يلعب كاملاً»، مشيراً إلى أن المباراة كانت معقدة في تفاصيلها، وهو راضٍ عما قدمه فريقه في المباراة وأن لاعبيه أدوا بروح عالية حتى صافرة النهاية.

جيان سعيد بالهدف ال 100

أعرب الغاني إسامواه جيان مهاجم الأهلي عن سعادته بتسجيل الهدف رقم 100 ليصبح أكثر لاعب أجنبي يسجل في الدوري متفوقاً على البرازيلي أندرسون لاعب الشارقة السابق (99 هدفاً)، مشيراً إلى أنه يسعى حالياً لإكمال لياقته ليؤدي بكامل مستواه من أجل مواصلة مشواره في الملاعب وتحقيق المزيد من الإنجازات.
وعن تجديده للأهلي قال «كل شيء وارد، ولا أستطيع التكهن بماذا ستؤول إليه الأمور».

غياب ديجاو ووليد وشاهين

يغيب عن الشارقة في مباراة العين المقبلة 3 لاعبين مؤثرين هم: البرازيلي ديجاو ووليد أحمد وشاهين عبد الرحمن بسبب الإنذار الثالث؟

الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your Recipes