أخبار عاجلة

« مُراقب» بطل سباق دبي الدولي « مُراقب» بطل سباق دبي الدولي

« مُراقب» بطل سباق دبي الدولي

نيوبري:أحمد عزت
بحضور ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، شهد مضمار نيوبري العريق في المملكة المتحدة، أمس، فعاليات سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة ال35، الذي فاز «مراقب» بشوطه الرئيسي.
حضر السباق سليمان المزروعي سفير الدولة في المملكة المتحدة، والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم سكرتير أول سفارة الإمارات في لندن، والأمير راشد بن عبد العزيز آل سعود، وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ورئيس اللجنة المنظمة، والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، وأعضاء اللجنة المنظمة عبد الله الأنصاري، ومسعود صالح، وتوفيق الداعوق، وعدد من السفراء العرب، إضافة إلى ممثلي الشركات الراعية والمساندة للحدث، وعدد كبير من الجمهور بلغ 18 ألفاً.
خطف المهر «مُراقب» بإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا الأضواء بالفوز في الشوط الرئيسي على لقب شادويل دبي انترناشونال ستيكس البالغ إجمالي جوائزه المالية 55 ألف جنيه استرليني.
وتمكن «مراقب» المنحدر من نسل «منجز» من انتزاع لقبه ببراعة واستحقاق في السباق البالغ طوله 2000 متر، بعد أن قدم أداء رائعاً توج به جهوده كمرشح أول للفوز، بالرغم من المحاولات القوية التي قامت بها الخيول الأخرى لينفرد بالمركز الأول تاركاً المركز الثاني ل«توتاتكس» بقيادة دانيال مسكت، فيما جاء في المركز الثالث «لاريس دو باين» لطالب ظاهر المهيري.
وعقب ختام الشوط قام ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة، بتقديم جائزة الفوز إلى الأمير راشد بن عبد العزيز آل سعود.
وانتزع «راداميس» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم جائزة الشوط الرابع لمسافة 1200 متر على لقب سباق مضمار جبل علي زعبيل انترناشونال ستيكس للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 32500 استرليني.
وبإشراف المدرب فيليب كولنغتون، قاد الفارس دين أونيل الجواد البطل لقطع مسافة الشوط في 1:21:39 دقيقة وبفارق 1.25 طول عن «كاو كات» صاحب المركز الثاني، و«المهند» الذي حل ثالثاً.
وعقب ختام الشوط تسلم الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم جائزة الفوز من شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي.
وتمكنت «سيلفين الموري» للخيالة السلطانية العمانية من الفوز بلقب سباق السوق الحرة - دبي حتا انترناشونال ستيكس للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 32500 استرليني الذي أقيم في الشوط الخامس.
وتمكنت البطلة من قطع المسافة في 2:16:33 دقيقة، وبفارق 6 طول عن «أغصان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، و«صميمة» للخيالة السلطانية العمانية.
وفي افتتاح الحفل، حلق الجواد «جمايل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بلقب طيران الإمارات بريمير للتكافؤ لمسافة 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف جنيه استرليني والذي أقيم في الشوط الأول.
وقاد الفارس دين أونيل بإشراف المدربفيليب كولنغتون، الجواد البطل لتحقيق فوز كاسح بفارق كبير بلغ 12 طولاً في زمن بلغ 2:49:00 دقيقة.
وجاء في المركز الثاني «شهيم» لمحمد ناصر الحشار، وحلّ ثالثاً «الجواهر» لستيف بلاكويل، وعقب ختام الشوط قام سليمان المزروعي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة بتسليم جوائز هذا الشوط إلى الفارس والمدرب.
وتمكن الجواد «فؤاد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من خطف بطولة الشوط الثاني البالغة مسافته 2000 متر على لقب سباق بنك الإمارات دبي الوطني والبالغ إجمالي جوائزه المالية 10 آلاف جنيه استرليني.
وبإشراف المدرب فرانسوا روهات، تمكن الفارس فراكوس بيرتراس من قيادة «فؤاد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للفوز بكأس الشوط بعدما قطع مسافته في 02:19:03 دقيقة وبفارق 0.62 طول عن «سنبلة» صاحب المركز الثاني، و«كاسب» للخيالة السلطانية - عمان الذي حلّ ثالثاً.
وتمكن الجواد الناشئ «أورجي دي جالورا» لرازا لاتينا من الفوز بالشوط الثالث المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط لمسافة 1400 متر على لقب سباق اتحاد الإمارات للفروسية البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف جنيه استرليني.
وحل في المركز الثاني «شبيه الريح» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وجاء «العزير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث.
وأشاد ريتشارد لانكستر مدير مزرعة شادويل بالفوز الباهر الذي حققه المهر «مراقب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في شوط شادويل الرئيسي.
وأكد أن مستوى «مراقب» متطور وسيحقق تاريخاً كبيراً خلال الفترات القادمة، لاسيما وأن مستواه يتقدم من وقت لآخر، موضحاً أنه حقق فوزها أمس بكل جدارة واستحقاق.

ميرزا الصايغ: يوم استثنائي رائع نال إعجاب الجميع

أكد ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ورئيس اللجنة المنظمة، أن سباق دبي للخيول العربية الأصيلة في نيوبري، ظهر بشكل رائع واستثنائي، نال إعجاب الجميع.
وأشاد الصايغ بالتطور اللافت الذي يشهده سباق دبي الدولي، كما أشاد بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والجهد الذي قامت به اللجنة المنظمة في سبيل خروج السباق بشكل مشرف.
وأكد أن جمهور مضمار نيوبري، استمتع بيوم استثنائي اجتمعت فيه كل عوامل النجاح، سواء كانت الإثارة الكبيرة الحاضرة في الأشواط أو الفعاليات المتنوعة التي جذبت الجمهور، منذ وقت مبكر.

المزروعي: الفروسية جسر تواصل مع الشعوب

أكد سليمان المزروعي، سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة، أن الرياضة بشكل عام والفروسية على وجه الخصوص، تمثل أحد أهم أساليب التواصل بين الشعوب وبعضها، ضارباً المثال بسباق دبي الدولي للخيول العربية الذي يقام في مضمار نيوبري بإنجلترا.
وأوضح المزروعي أن الفروسية رياضة نبيلة تعكس صورة مشرفة للتواصل الإنساني، وتوطد العلاقات بين كافة الجنسيات، مشيراً إلى أن سفارة الإمارات في المملكة المتحدة، تحرص على الحضور الدائم في مثل هذه الأحداث الكبيرة، التي تعني الكثير من كافة النواحي، سواء كانت الرياضية أو السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.

رينبو تخطف الأضواء

تعتبر مسابقة رينبو لتلاميذ المدارس إحدى روائع الفعاليات الفنية لفئة الأطفال، وهي مسابقة استحدثتها اللجنة المنظمة منذ 8 سنوات، وهي خاصة بالتلوين التعبيري لتلاميذ وتلميذات المدارس الأولية.
وتم تزويد المدارس المشاركة وعددها 14 مدرسة تقع بمحيط مضمار نيوبري، بمجسمات بالحجم الطبيعي لخيول باللون الأبيض، وقام التلاميذ بتلوين المجسمات بأشكال مختلفة ورائعة خطفت الأضواء وتناوب الجمهور على التصوير معها خلال عرضها في أرض المضمار، أمس، وقامت اللجنة المنظمة باختيار 3 مجسمات فائزة.
ونال المجسم الفائز بالمركز الأول 2000 جنيه إسترليني،والثاني 1500 جنيه إسترليني.

جوائز استثنائية

جهزت اللجنة المنظمة جوائز استثنائية، لجمهور السباق من الكبار والأطفال والسيدات قبل انطلاقة السباق عند بوابات الدخول، حيث تم توزيع ما لا يقل عن 20 ألف هدية لكل من وصل إلى ميدان السباق، إضافة إلى«كوبون» أتاح لكل شخص الدخول في السحب على الجائزة الكبرى وهي «سيارة موديل 2016» تبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه استرليني.

الحلواني: سمعة جيدة للسباق

أكد المهندس شريف الحلواني، نائب مدير عام مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، أن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ظل حريصاً على تواجد «المضمار الأصفر» في السباق ، لكونه حدثاً مهماً يرعاه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي كان ومازال يقدم الكثير للسباقات في مضمار جبل علي.
وشدّد على أن وصول سباق دبي الدولي للخيول العربية للنسخة 35 في مضمار نيوبري العريق، يبرهن على السمعة الكبيرة لهذا السباق الذي ينتظره ملاك وعشاق الخيول العربية في العالم كل عام.

خيمة تراثية

تم تخصيص خيمة عربية في مضمار نيوبري أمس لإبراز بعض مظاهر التراث الإماراتي الأصيل، تم فيها عرض نقش الحناء للبنات والسيدات عموماً.
وحظيت الخيمة بإقبال واسع، كما أقيمت فعاليات خاصة لتسلية الأطفال في حديقة خاصة بالقرب من المضمار للألعاب استمتعوا فيها مع عائلاتهم خلال السباق.

إجازة في دبي

جرى السحب 3 مرات خلال السباق أمس للفوز بجائزة طيران الإمارات ومجموعة روتانا الفندقية الرائدة في الشرق الأوسط، لقضاء ثلاث عطلات في دبي لسعداء الحظ.
ونال كل فائز تذكرة سفر «لندن - دبي» مع العودة على طيران الإمارات، فيما وفرت مجموعة روتانا الإقامة الفندقية لأربع ليال بأحد فنادقها في دبي، وكان الفوز الأول في السحوبات من نصيب الإنجليزي بيتر جيتي.


طقم مجوهرات لملكة الأناقة

قام عبد الله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة ومسئول المسابقات بتتويج ملكة الأناقة في المسابقة الشهيرة للأناقة للسيدات التي شهدت مشاركة كبيرة جعلت الفعالية تشابه يوم السيدات في مهرجان رويال آسكوت.
وحصلت الفائزة على طقم مجوهرات فاخر فيما نالت الوصيفتان أطقم مجوهرات مميزة، كما جرت مسابقة مماثلة لأفضل قبعة للأطفال من الجنسين ونال كل فائز من فئتي البنات والأولاد جهاز آيباد.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

مليشيا الحوثي تختطف طفل ووالده في صنعاء

مليشيا الحوثي تختطف طفل ووالده في صنعاء

التحالف يدمر ورش تصنيع صواريخ بالستية في صعدة

التحالف يدمر ورش تصنيع صواريخ بالستية في صعدة

خطبة الجمعة | ميلاد النبي ﷺ | بتاريخ 27-1-2012 | أ.د. علي جمعة

خطبة الجمعة | ميلاد النبي ﷺ | بتاريخ 27-1-2012 | أ.د. علي جمعة

كندا تحظر استخدام المعلومات المحصلة عبر التعذيب

كندا تحظر استخدام المعلومات المحصلة عبر التعذيب

أونصة الذهب.. أول ارتفاع بـ 4 أسابيع لـ 1256 دولارا

أونصة الذهب.. أول ارتفاع بـ 4 أسابيع لـ 1256 دولارا

آمال خفض الضرائب الأميركية تحلق بأسهم وول ستريت

آمال خفض الضرائب الأميركية تحلق بأسهم وول ستريت

إخماد حريق بالوحدة الصحية في مركز سوهاج دون خسائر بشرية

إخماد حريق بالوحدة الصحية في مركز سوهاج دون خسائر بشرية

طهران تحمل واشنطن مسؤولية الجرائم باليمن

طهران تحمل واشنطن مسؤولية الجرائم باليمن

ملف سلاح الفصائل والأحزاب في العراق

ملف سلاح الفصائل والأحزاب في العراق

ضبط فلاح ونجله أثناء تنقيبهما عن الآثار داخل منزلهما بالشرقية

ضبط فلاح ونجله أثناء تنقيبهما عن الآثار داخل منزلهما بالشرقية