أخبار عاجلة

دبا الحصن رابع بطولة الأندية الآسيوية للصالات دبا الحصن رابع بطولة الأندية الآسيوية للصالات

دبا الحصن رابع بطولة الأندية الآسيوية للصالات

بانكوك: عصام هجو

خسر فريق دبا الحصن موقعة الميدالية البرونزية في بطولة الأندية الآسيوية التي اختتمت أمس في تايلاند ، وذلك بخسارته أمام تشونبوري صاحب الأرض والجمهور 1-6. وكان دبا الحصن تقدم بهدف السبق عن طريق محترفه البرتغالي ماريو كلاوديو في الدقيقة الخامسة، ولكن الفريق التايلاندي رد بقوة عن طريق ثاناتورن سانتانابراسيت (15) وسوراساك فونجوغريد (19) وجيراوات سورنويتشيان (32 من ركلة جزاء و37) وسوفاوت ثويانكلانغ (34) وامبول سريراغياو (39).
انتهى الشوط الأول تايلاندياً 2-1، وفي الشوط الثاني كان طبيعياً أن يتلقى الحصن أهدافاً أكثر كونه سعى بكل قوته الهجومية لنيل التعادل ولجأ إلى «الباور بلاي» وهو ما أدى إلى دخول هدفين والمرمى خال من حارسه الحنطوبي.
عموماً تعتبر تجربة دبا الحصن في البطولة الآسيوية حافلة بالإيجابيات وإحراز المركز الرابع من أول مشاركة خارجية للفريق يعتبر أمراً جيداً ويحفز بقية الأندية للتمثيل وتقديم الأفضل في السنوات القادمة.
يذكر أن بعثة دبا الحصن ستعود إلى الدولة فجر غد الاثنين عبر مطار أبوظبي الدولي على «طيران الاتحاد».
من جهته، توجه محمد المرزوقي مدرب دبا الحصن بالشكر إلى كل الجهات التي ساهمت في المشاركة الناجحة والمميزة، للفريق وخصوصاً مجلس الرياضي وأسرة نادي دبا الحصن برئاسة خميس خصاو وأعضاء مجلس الإدارة ولاسيما عبيد جمعة المرزوقي عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الرياضية على متابعته اليومية من مقر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يتواجد هناك مرافقاً لابنته التي تتلقى العلاج.
وكان عبيد جمعة حرص على الاتصال باللاعبين والجهازين الفني والإداري عقب نهاية المباراة أمس، وأكد لهم رضاء الإدارة عن الفريق بعد المردود الطيب والظهور اللافت والمميز له، وقال إن هذه المشاركة ستكون فاتحة خير لكرة الصالات الإماراتية.
وقال المدرب محمد المرزوقي: إدارة دبا الحصن وعناصر الفريق يستحقون الشكر والإشادة وكذلك الجهازين الفني والإداري وأعتبر الحصول على المركز الرابع من أول مشاركة إنجازاً يحسب للفريق وللنادي، حيث إن دبا الحصن نجح في المهمة التي أتى من اجلها وحقق جميع أهدافه في البطولة.
وتابع: ما حققناه فشلت فيه فرق سبقتنا بأكثر من 5 سنوات بالمشاركة في هذه البطولة مثل السد القطري والفريق الفيتنامي والفريق الأسترالي ، ويكفينا فخراً أننا الفريق الوحيد من فرق المستوى الثالث الذي صعد مع أبطال النسخ الثلاث الماضية إلى المربع الذهبي، ونحن لم نخسر شيئاً بل سنعود إلى بلادنا بالعديد من الإيجابيات ، وأعتقد أن كرة الصالات الآسيوية كسبت فارساً جديداً وهو فريق دبا الحصن الذي كان رائعاً ومميزاً في البطولة.
وأكد أن اللعب بأسلوب الباور بلاي وراء الخسارة بستة أهداف ، وهو أسلوب انتحاري وسلاح ذو حدين إما أن تسجل وإما أن تستقبل شباكك أهدافاً واعتقد أن الفريق تأثر بالإرهاق لأنه لم يعتد على اللعب والبرمجة المضغوطة باللعب مباراة كل يوم أو يومين.
وقال أيضاً: لو سجلنا أي هدف من الفرص التي لاحت للفريق في بداية الشوط الأول لتغيرت مجريات المباراة رأساً على عقب ولكن في النهاية نحن راضون عن لاعبينا وعن فريقنا ونتمنى التوفيق للفريق الذي سيمثل الإمارات في الموسم القادم.

أبرز الفرص الإماراتية

كانت أبرز الفرص التي حصل عليها دبا الحصن وأهدرها، كانت لعبدالله الحوسني، من انفراد كامل بالمرمى، ثم أحمد سرحان من تمريرة كريم أبوزيد.
وفي الشوط الثاني أهدر حمد الغول من الكرة التي تقدم بها بكل ثقة وثبات من مناطق الدفاع الحصناوية إلى أن وصل إلى داخل القوس، وسدد خارج المرمى وسط دهشة الجمهور التايلاندي، كما سدد اللبناني كريم أبوزيد في القائم، وراوغ علي خميس راشد، وقدم الكرة لعبدالله سالم الذي أهدر فرصة نادرة.
كما توغل كريم أبوزيد وقدم تمريرة على طبق من ذهب لأحمد سرحان الذي سدد بقوة وأخطأت كرته الشباك.

الشامسي في طاقم النهائي

حقق حكمنا الدولي، خميس الشامسي، إنجازاً جديداً، يضاف إلى سجلاته الحافلة حين تواجد، أمس، ضمن الطاقم التحكيمي للمباراة النهائية في آسيوية الصالات التي جمعت بين نفط وسط العراقي، وناغويا الياباني.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

آل الشيخ يتكفل بعلاج هوساوي الأهلي

آل الشيخ يتكفل بعلاج هوساوي الأهلي

وطني الحبيب وهل أحب سواه..

وطني الحبيب وهل أحب سواه..

الهلال يفتقد الشهراني وكاريلو أمام الفتح

الهلال يفتقد الشهراني وكاريلو أمام الفتح

أنصفوهم!

أنصفوهم!

مسيرة وعروض متنوعة في بطولة الوطن للفروسية

مسيرة وعروض متنوعة في بطولة الوطن للفروسية

الدوسري: الاتحاد خارج المنافسة.. وفلاتة سبب اهتزاز القادسية

الدوسري: الاتحاد خارج المنافسة.. وفلاتة سبب اهتزاز القادسية

مودريتش مرشح فوق العادة لجائزة أفضل لاعب في العالم

مودريتش مرشح فوق العادة لجائزة أفضل لاعب في العالم

العنزي: تقديمي لحفل ختام مهرجان ولي العــهد تتــويج لتـاريخي الإعلامي

العنزي: تقديمي لحفل ختام مهرجان ولي العــهد تتــويج لتـاريخي الإعلامي

«الحكام» تستبعد الخضير والهويش من الجولة الخامسة

«الحكام» تستبعد الخضير والهويش من الجولة الخامسة

عناصر «العميد» خلف سقوطه

عناصر «العميد» خلف سقوطه

Zanobya Magazine