ملعب السلام وسر تفضيل الأهلى للملاعب الواسعة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب أحمد سمير

ملاعب كرة القدم فى العالم لها أبعاد وقياسات رسمية معتمدة من قبل الاتحاد الدولى للعبة، ويشترط أن تتراوح ما بين 100- 110 أمتار طولاً، و64-75 متر عرضاً، وهو ما يعنى وجود بعض الفروق النسبية فى المساحة بين ملعب وآخر .

 

ونتيجة للظروف الأمنية والمرورية التى فرضت على الأهلى عدم القدرة على اللعب فى استاد القاهرة الملعب المفضل له خلال المواسم السابقة، تابعنا مطالبة إدارته الدائمة لاتحاد الكرة برغبتها فى إقامة مباريات الفريق على ملاعب معينة تتميز بالاتساع فى الأبعاد، بعيداً عن ملعب بتروسبورت الأقل فى المساحة نسبياً .

 

وهو نفس السبب الذى أدى إلى تفضيل الأهلى الموسم السابق اللعب على استاد برج العرب بالإسكندرية، بالرغم أنه خارج العاصمة، وكان يكلف النادى أعباء أكبر فى السفر والتنقلات والإقامة .

 

وبداية من مباراة طلائع الجيش الماضية فى الدورى، وبعد حصوله على الموافقات الامنية والرسمية، اتخذ الأهلى من استاد الإنتاج الحربى بمدينة السلام، ملعبا رسميا له خلال الفترة المقبلة، فما هو السر فى تفضيل الفريق ذلك ؟

 

أغلبية الفرق التى تواجه الأهلى فى الدورى تعتمد على أسلوب الدفاع المتكتل فى نصف ملعبها، وتضييق المساحات أمامه فى الثلث الأخير من الملعب، والأهلى يعتمد فى أدائه على الأسلوب الجماعى فى تناقل الكرة بين عناصر الفريق، والتحرك بدون كرة، وخلق مساحة للتمرير الطولى لضرب تكتلات دفاع الخصوم، وهو أسلوب اللعب الذى يناسبه الملاعب الأوسع نسبياً مثل ملعب الإنتاج الحربى بمدينة السلام.

اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents