شاهد أهداف ومهارات نادرة لأحمد العجوز "مارادونا القنال"

اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت لبنى عبد الله

لُقب بساحر الإسماعيلية بسبب أهدافه الممتعة ومهاراته الجميلة عندما تألق وأبدع بقميص السامبا المصرية، وعندما واصل استكمال رحلة الفنون الكروية على شط بورسعيد نال لقب مارادونا القنال.. إنه النجم أحمد العجوز الذى يملك رحلة مميزة مع الدراويش لم يتابعها عشاق الإسماعيلى الحاليون لهذا نلقى الضوء عليها فى السطور التالية ..

ساحر الإسماعيلية

نجم الإسماعيلي الساحر " أحمد العجوز "  قضي بين جدران النادي الإسماعيلي تسعة أعوام كاملة وبرز نجمه فيها عالياً فى سماء كرة القدم المصرية، وصنفه كثير من النقاد بأنه من المواهب المصرية التى لايجيء بها الزمان إلا كل حين وضهر .

ولد أحمد العجوز فى الثالث والعشرون من يوليه عام 1966 وهو يوم أحتفال مصر بالثورة وكان هذا فى ذلك الوقت يعتبر فآلاً حسنا على اسرته ، وسريعا ما انضم العجوز إلى النادي الإسماعيلي قادماً من مركز شباب المعادي فى عام 1986 ليبدأ مشواره الكروى الكبير وينضم بعدها لمنتخب مصر الأولمبي عام 1988 ومنها إلى منتخب مصر الوطني فى الفترة من 1989 وحتى 1995 وكلاعب للمنتخب العسكري مابين 1988 إلى 1993 وتقلد منصب الكابتن به .

لعب هذا النجم المحبوب دور البطولة فى الحصول على بطولة الدورى العام بصناعته للأهداف لزملائه وأيضا بإحرازه لسبعة أهداف مؤثرة كانت كفيلة بحصد العديد من النقاط التى مكنت فريق الاسماعيلي بانتزاع بطولة الدورى العام المصري فى موسم 1990/1991 .

مارادونا القنال

انتقل أحمد العجوز من النادي الإسماعيلي " المصري " إلى نادي النصر " الكويتي " فى موسم 1995 ويعود بعدها النادي المصري " البورسعيدى " ويبرز نجمه مرة أخرى ويحقق بطولة كأس مصر لأول مرة فى تاريخ بورسعيد.

 بعدها قاده الحنين للعودة للنادى الإسماعيلي، ولم يتمكن من الانضمام للدراويش لأسباب عدة ففضل الانتقال لفريق القناة وقضى معه خمسة أعوام كاملة يعتزل بعدها معشوقته " كرة القدم " ويتجه لمجال التدريب .

حصل العجوز على لقب أحسن لاعب ناشئ فى مصر عام 1987 ، ثم حصل على كأس أحسن لاعب فى مصر أيضا عام 1994 وقد شهد هذا العام قمة تألقه الكروية ، وبعدما أنتقل للكويت حصل أيضاً على جائزة أحسن لاعب محترف بالكويت موسم 1996 .

اتجه العجوز إلى مجال التدريب بعد أعتزاله عام 2003 ليبدأ أولى خطواته كمدير فني لفريقي 16 و 18 سنة ويحصل معهما على بطولة المنطقة لموسم 2003 / 2004 ، ثم أنتقل كمدرب عام لفريق 17 سنة بالنادى الاسماعيلي ويحصل معه أيضاً على بطولة المنطقة لموسم 2004 / 2005 .

وسريعا اختاره الجميع كمدرباً مساعداً لعماد سليمان المدرب العام للفريق الاول بالاسماعيلي عام 2005 ، ثم عمل كمدرب مساعد لخالد القماش ثم مدربا عاما مع ريكاردو ثم تولى مسئولية تدريب الدراويش وبعد رحيله تولى تدريب عدد من الاندية أبرزها طلائع الجيش هذا الموسم قبل أن يعتذر عن استكمال المهمة .

شاهد مهارات مارادونا القنال

اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents