أخبار عاجلة

علم الإمارات يرتفع عالياً في «ريو» علم الإمارات يرتفع عالياً في «ريو»

علم الإمارات يرتفع عالياً في «ريو»

ريو: رضا سليم وأحمد جمال وحسن الرئيسي وسالم خميس

احتفت بعثة الإمارات الرياضية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ال31 برفع علم الدولة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية مستضيفة الحدث وقبل 24 ساعة من انطلاق حفل افتتاح الأولمبياد الذي أقيم أمس بملعب الماراكانا.
حضر مراسم رفع العلم في القرية الأولمبية، خالد خليفة المعلا سفير الدولة لدى البرازيل والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، كما حضر الاحتفالية جميع اللاعبين والإداريين والمدربين الموجودين في البعثة في القرية الأولمبية.
ودخل اللاعبون إلى المنصة الرئيسية المخصصة لرفع الأعلام في القرية وهم يحملون أعلام الدولة، وجاء توقيت رفع العلم مع رفع أعلام وإندونيسيا والصين حيث عزف السلام الوطني الإماراتي وتم رفع العلم وقام السفير خالد المعلا ومحمد الكمالي في تقديم هدية تذكارية إلى اللجنة المنظمة للدورة، وأعقبها عزف السلام الوطني لبقية البعثات.
وشهدت الاحتفالية عدداً من العروض الشعبية للفلكلور الشعبي البرازيلي ورقصة «السامبا»، والتي خطفت الأضواء وسط تجمع عدد كبير من لاعبي المنتخبات الأخرى الذين وجدوا في منطقة القرية الإعلامية.
من ناحية أخرى، يدشن الدراج يوسف ميرزا مشاركة بعثتنا في الأولمبياد اليوم السبت حيث سيخوض سباق الطريق لمسافة 240 كلم، وهو سباق التحدي بالنسبة للاعب الذي يبحث عن وجوده وسط الكبار، ويسعى بكل قوة إلى الفوز بمرحلة من مراحله التي من المتوقع أن تزيد مدة السباق على 6 ساعات، وقد تأهب ميرزا للحدث الأولمبي الكبير والأول في مسيرته.
وقد أنهى اللاعب تدريباته التي استمرت لمدة أسبوعين في نفس الطريق الذي سيقام فيه السباق، بعدما قدم إلى البرازيل مبكراً، من أجل التأقلم مع الأجواء وحرص مدربه على وضع اللمسات الأخيرة في تدريبات الأمس.
ولم يشارك يوسف ميرزا في حفل الافتتاح، وكان من الصعب أن يشارك فيه رغم أن رغبته كانت كبيرة في الحضور إلا أنه تراجع نظراً لأنه أمام مهمة صعبة للغاية حيث سينافس أبطال العالم على الصدارة، ورغم أن ميرزا بعيد عن حسابات الصدارة بسبب أنه يشارك بمفرده دون أن يلعب مع فريق يساعده على مدار السباق مثلما يفعلها في كل السباقات والطوافات التي يشارك فيها إلا أنه يسعى لوضع بصمة في الأولمبياد ومع أول مشاركة له.
ويطمح ميرزا أن ينجح في تحقيق الفوز بمرحلة من مراحل السباق كي يضع اسم الإمارات في صدارة أبطال المراحل في السباق، في الوقت الذي يتعامل اللاعب مع السباق بدون ضغوط وهو ما يجعله يدخل السباق بأريحية.
في الوقت الذي رتب فيتور كارفالهو مدرب منتخبنا الوطني للدراجات، أوراقه من أجل السباق الأصعب في الدراجات والذي يحتاج إلى تكتيك خاص ومتنوع مع طول السباق الذي يمر بمراحل ما بين السرعة والارتفاعات والانخفاضات، ويحتاج كل مرحلة إلى تكتيك خاص يختلف عن بقية المراحل.
ويخوض السباح يعقوب الساعدي غمار المنافسة غداً في سباق 100 متر ظهر، فيما يشهد بعد غد مشاركة فيكتور سكورتوف لاعب الجودو في وزن تحت 73 بمنافسات التمهيدي إلى جانب مشاركة الرباعة عائشة البلوشي بفئة 58 كلجم بالمجموعتين (أ، ب)، ويستكمل توما سيرجيو يوم 9 أغسطس /‏آب الحالي منافسات الجودو لوزن تحت 81 كجم، فيما يفتتح خالد الكعبي منافسات الرماية بالمشاركة في الدور التمهيدي للدبل تراب في 10 أغسطس.
ويخوض إيفان رومانكو الدور التمهيدي لفئة تحت 100 كجم في الحادي عشر من أغسطس، بينما يشهد الثاني عشر من أغسطس منافسة اليوم الأول التمهيدية لرماية السكيت ويشارك فيها الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس، بالإضافة إلى سباق 50 متر حرة سيدات وتخوضه السباحة ندى البدواوي، ولألعاب القوى سباقي 10000 متر سيدات نهائي و1500 متر سيدات بدور المجموعات عن طريق كل من علياء سعيد وبلينة بيتلحم على الترتيب.
ويستكمل الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس منافسات اليوم الثاني لرماية الاسكيت للأدوار التمهيدية يوم 13 أغسطس، فيما يخوض العداء سعود الزعابي سباق 1500 متر جري فئة الرجال بدور المجموعات في السادس عشر من أغسطس.
من ناحية أخرى، أسفرت قرعة الدور التمهيدي للجودو والتي أقيمت مساء أمس الأول بمقر القرية الأولمبية عن مواجهة بين لاعبنا فيكتور سكورتوف واليمني زياد مطر في وزن تحت 73 كلغ في الدور ال32، كما أسفرت القرعة عن وقوع لاعبنا توما سيرجيو مع الألماني سفن ماريش يوم 9 أغسطس منافسات الجودو لوزن 81 كلغ، في الدور ال32، فيما يلتقي لاعبنا إيفان رومانكو مع الجزائري ليث بو يعقوب في وزن تحت 100 كلغ في الدور ال32.
وقد انضم ثلاثي الجودو إلى البعثة في القرية الأولمبية بعد وصولهم أمس قادمين من ساو باولو بعد انتهاء المعسكر الذي أقامه الجهاز الفني للاعبين على مدار 5 أيام، وسبقها معسكر في إسبانيا ومالدوفيا، وبات اللاعبون الثلاثة في جاهزية تامة لبدء التحدي الكبير في الأوزان الثلاثة.

الكمالي: قادرون على المنافسة

أكد المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، أن طموح أبناء الإمارات في كافة المشاركات على الأصعدة كافة دائماً ما يكون عالياً، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن لدينا الرياضيين البارزين القادرين على منافسة أقرانهم، بفضل دعم واهتمام حكومة الإمارات لهم، وتوفيرها كل الإمكانات اللازمة أمامهم.
جاء ذلك خلال لقاء الكمالي مع التلفزيون الصيني، حيث أشار إلى أن العامل الأساسي في هذا المحفل الكبير، الذي يضعه الرياضيون نصب أعينهم هو تمثيل الدولة بالصورة اللائقة التي اعتاد عليها الجميع .
وأضاف الكمالي أن الرياضيين المشاركين يعدون قدوة حسنة ونموذجاً مشرفاً لرياضة الإمارات بعد أن نجحوا في تحقيق أرقام التأهل مباشرة لينالوا شرف التواجد في تلك التظاهرة الكبرى التي يأتي إليها مختلف دول العالم من أجل لحظة واحدة وهي الوقوف على منصات التتويج، في مشهد يظل خالداً في الوجدان.
وتابع: بعد أن تأهّل رياضيّونا بجدارة إلى أولمبياد ريو، فإننا نطالبهم فقط بالتركيز خلال المنافسات، ووضع اسم الوطن أمامهم؛ ليكون أكبر حافز يدفعهم إلى تحقيق الغايات المنشودة.

البلوشي: رسائل التشجيع بددت مخاوفي

أكدت عائشة البلوشي رباعة منتخبنا الوطني لرفع الأثقال والتي تخوض منافسة وزن 58 كلغ يوم 8 أغسطس/آب الجاري أن البرنامج التدريبي الذي تسير عليه عزز لياقتها الفنية والبدنية مع الالتزام بتوصيات المدرب.
وكشفت عن أنها تلقت العديد من رسائل التشجيع والمؤازرة سواء من بقية رباعات منتخب السيدات لرفع الأثقال أو من أسرتها التي تتابع كافة وسائل الإعلام المرافقة لوفد الإمارات للاطمئنان عليها.
وقالت عائشة: «شهدت التدريبات اليومية حتى الآن منذ وصولي إلى البرازيل حصصاً مكثفة وتعليمات فنية من مدربي والحمد لله تخلصت من كافة العوامل التي تسبب لي التوتر وضاعفت تركيزي في المران، لأن هدفي الأسمى هو تقديم شيء للإمارات من خلال مشاركتي وتهديد تصنيف الرباعات المتميزات ومزاحمتهن خلال المنافسات، من خلال عدم الاكتفاء بالمشاركة والعمل على تحقيق نتيجة متقدمة».

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

السيسي يتعهد بمعاقبة المسئول عن واقعة الغسيل الكلوي بديرب نجم

السيسي يتعهد بمعاقبة المسئول عن واقعة الغسيل الكلوي بديرب نجم

السكة الحديد تعلن تأخر بعض القطارات على الوجهين القبلي والبحري

السكة الحديد تعلن تأخر بعض القطارات على الوجهين القبلي والبحري

لأول مرة.. فتاة وحيدة الساق في نهائيات مسابقة ملكة جمال! (صور)

لأول مرة.. فتاة وحيدة الساق في نهائيات مسابقة ملكة جمال! (صور)

العملية العسكرية في إدلب ستبدأ في نوفمبر

العملية العسكرية في إدلب ستبدأ في نوفمبر

هل كشف علماء الآثار سر أعمدة "الرجاجيل" في السعودية؟

هل كشف علماء الآثار سر أعمدة "الرجاجيل" في السعودية؟

وزيرة الصحة: انطلاق مبادرة القضاء على فيروس “سي” أول اكتوبر

وزيرة الصحة: انطلاق مبادرة القضاء على فيروس “سي” أول اكتوبر

بوكيتينو: توتنام كان الأفضل في خسارة إنتر

بوكيتينو: توتنام كان الأفضل في خسارة إنتر

تركيا تستعد لتجريب مقاتلة من جيل ما بعد "الشبح"

تركيا تستعد لتجريب مقاتلة من جيل ما بعد "الشبح"

الإسترليني يرتفع أعلى 1.32 دولار بعد بيانات اقتصادية قوية

الإسترليني يرتفع أعلى 1.32 دولار بعد بيانات اقتصادية قوية

ارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا خلال يوليو

ارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا خلال يوليو

Zanobya Magazine