أخبار عاجلة

النسخة 35 من سباق دبي الدولي للخيول العربية تعد بالنجاح النسخة 35 من سباق دبي الدولي للخيول العربية تعد بالنجاح

النسخة 35 من سباق دبي الدولي للخيول العربية تعد بالنجاح

لندن: أحمد عزت
كشفت اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في نيوبري 2016 عن تفاصيل إقامة النسخة ال35 من الحدث العالمي العريق، وذلك خلال مؤتمر صحفي موسع أقيم، أمس الأول، بمضمار نيوبري العريق، شهد حضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
وحضر المؤتمر المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومدير مضمار جبل علي، وعبد الله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة، وريتشارد لانكستر مدير مزارع شادويل ستيت، وأماندا سميث مديرة جمعية الخيول العربية في بريطانيا، وجوليان ثيك المدير التنفيذي لمضمار نيوبري.
أبدى ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ورئيس اللجنة المنظمة سعادته بالتواجد في نيوبري، وباستمرار علاقة الصداقة الإماراتية البريطانية، واستمرار تنظيم الأحداث الكبرى للخيول العربية الأصيلة، كما نقل تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الحدث، للحضور كافة.
ووجه الصايغ شكره الجزيل إلى الرعاة وشركاء النجاح كافة، على الدعم المقدم إلى سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة، مبدياً سعادته بالتعاون المستمر والدعم الدائم للحدث.
وأكد الصايغ أن دور رعاة الحدث لا يمكن إغفاله، حيث يلعبون دوراً كبيراً في تحقيق النجاح، كما توجه بالشكر إلى إدارة مضمار نيوبري التي تمنح الفرصة للجميع لحضور الاحتفالية الكبرى، والاستمتاع بالحدث، وإلى وسائل الإعلام التي تبرز الحدث الكبير بشكل مميز.
وكشف الصايغ عن موعد نسخة العام القادم من سباق دبي الدولي وهو 30 يوليو 2017، حيث حصلت اللجنة المنظمة على اعتماد تنظيم السباق للعام القادم، موضحاً أنه التقى بسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي تفضل باعتماد الموعد الجديد.
ووجه الصايغ الدعوة للجميع للحضور والمشاركة في المهرجان، مؤكداً ثقته التامة في خروج السباق بعد غد في جو من الإثارة والندية.
وحول مستوى المنافسة وتوقعاته، أشار الصايغ إلى أنه يعلم أن كل الفرسان والمدربين والملاك جاهزون بأفضل الخيول، ومستعدون لتقديم أفضل ما لديهم، من أجل تحقيق النجاح، موضحاً أن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ستكون ممثلة في مختلف أشواط السباق، وهو الأمر الذي يؤكد حرص سموه على دعم وتطوير الخيل العربي.
وقال: لا شك أن المشاركة ستكون قوية كماً وكيفاً، وهو الأمر الذي يعود لجهود اللجنة المنظمة ونجاحها في استقطاب نخبة قوية من الخيول، حتى إن دولتي إيطاليا والسويد ستشاركان لأول مرة في نسخة هذا العام».
وبسؤاله عن مدى توقع أن تحظى سباقات الخيول العربية في الفترة المقبلة بنفس القدر من الاهتمام الجماهيري والتنظيم والتناول الإعلامي الذي تناله سباقات الخيول المهجنة، قال ميرزا الصايغ: «سيحدث ذلك فالمؤشرات تؤكد هذا الطرح، حيث إن الترويج للخيل العربي كبير وله رعاة يتولون رعايته، كما أن عدداً كبيراً من الجهات أكدت دعمها للخيول العربية، فإضافة إلى ما يقدمه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيل العربي، هناك أيضاً مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الذي يقدم دعماً كبيراً لهذه الصناعة، وهو يجوب أرجاء الأرض حتى إنه يقيم ما يقرب من 100 فعالية وهو أمر يصب في صالح هذه الصناعة بكل تأكيد، وهناك جهات أخرى في وعُمان والكويت وقطر».
وكرر الصايغ شكره للداعمين والمشاركين وأعضاء اللجنة المنظمة كافة الذين يبذلون كل الجهد من أجل تحقيق النجاح المطلوب، وتوجه بالشكر إلى مضمار جبل علي، مثمناً دور المهندس شريف الحلواني مدير المضمار الأصفر، الذي لا يدخر جهداً في سبيل تألق المضمار فضلاً عن أنه أوصل المضمار للعالمية من خلال ارتباطه بشادويل في مختلف الدول، كما توجه بالشكر إلى عبد الله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة على دوره الكبير وسعيه لإظهار الحدث بشكل متطور وجذاب من خلال الفعاليات الجماهيرية الممتعة».
كما شكر ريتشارد لانكستر مدير مزارع شادويل ستيت، نظراً لدوره الملموس في هذا السباق منذ يومه الأول، كذلك شكر أماندا سميث مديرة منظمة سباقات الخيول العربية، على تواجدها وسعيها لتطوير سباقاتها وتسويقها.

جوائز تقديرية

كرمت اللجنة المنظمة الإعلامية باميلا بارتون لحضورها من أمريكا لمتابعة السباق، كما تم تكريم جوليان ثيك رئيس مضمار نيوبري، كما قدمت اللجنة المنظمة بحضور ميرزا الصايغ درعاً تذكارية للإعلامي فليب براندون والمذيع اللامع دريك طمسون وجرى خلال حفل الغداء السحب على جوائز عينية عبارة عن 5 ساعات فاخرة لأصحاب الحظ السعيد من الإعلاميين.

15 ألف هدية وسيارة

أكملت اللجنة المنظمة، الترتيبات الخاصة بتنظيم عدد من المسابقات، وتجهيز جوائز استثنائية لجمهور السباق من الكبار والأطفال والسيدات، وتبدأ الهدايا والجوائز للجمهور قبل انطلاقة السباق عند بوابات الدخول، حيث يتم توزيع ما لا يقل عن 15 ألف هدية لكل من يصل إلى ميدان السباق، بالإضافة إلى (كوبون) يتيح لهم الدخول في السحب على الجائزة الكبرى على سيارة جديدة موديل 2016، وتبلغ قيمتها حوالي 10 آلاف جنيه استرليني.
كذلك تتوفر خيمة عربية لإبراز بعض مظاهر التراث الإماراتي الأصيل، وتشمل نقش الحناء للبنات والنساء عموماً، وهي فعالية تحظى بإقبال واسع، كما توجد أيضاً فعاليات خاصة لتسلية الأطفال الذين تتوفر لهم كذلك حديقة للألعاب يستمتعون فيها بأوقاتهم.

خطط جديدة لتطوير المضمار العائلي

أوضح المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومدير مضمار جبل علي، أنه سيتم توزيع هدايا قيمة للجمهور عند البوابات عبارة عن 15 ألف هدية مجانية إضافة إلى سحب على 22 ساعة في يوم السباق، وذلك بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.
وتقدم الحلواني بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على دعمه لسباقات جبل علي، وكذلك كشف عن خطط جديدة لتطوير المضمار العائلي وأبرزها تحويل المضمار إلى مدينة متكاملة.
هذا وكشف عبدالله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة عن الجوائز التي رصدتها اللجنة في يوم السباق، وأعلن عن إقامة مسابقة لثلاث فئات خاصة بالإعلاميين والمصورين ووسائل التواصل الاجتماعي الحديثة قيمة يبلغ إجمالي جوائزها 20 ألف جنيه استرليني، كما تواصل اللجنة المنظمة جائزة تلوين الخيول الخاصة بالطلاب.

أماندا سميث: نسخة هذا العام مختلفة تماماً

أكدت أماندا سميث مديرة منظمة الخيول الغربية في بريطانيا، أن السباق هذا العام نجح في استقطاب 26 خيلاً دولياً كأكبر عدد من الخيول الدولية المشاركة في السباق، كما شهد السباق الرئيسي زيادة في عدد الخيول الدولية ، فيما تشهد نسخة هذا العام مشاركين من 7 دول مختلفة.
وقالت: الجديد في هذه النسخة نمو المشاركة من الخيول المحلية في بريطانيا،، ومن بين المبادرات الجديدة للفائزين بهذه السلسلة تأهيل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للسباقات المناظرة في نيوبري، ورصد حوافز لها في حال الجمع بين الفوز في السباقين.

ثيك: حدث بارز في روزنامة المضمار

أعرب جوليان ثيك، المدير التنفيذي لمضمار نيوبري عن فخره بتشريف مضمار نيوبري باستضافة هذا الحفل الذي يعد الحدث الحصري الأكبر للخيول العربية في بريطانيا وأوروبا.
وأكد أن السباق بات يشكل جزءاً مهماً وحدثاً بارزاً في روزنامة سباقات المضمار، موضحاً أنهم يتطلعون إليه سنوياً لا سيما وأنه يستقطب مجموعة من الشركات الراعية غير المعهودة في أي مكان آخر في السباقات، وهو ما يجعل المضمار منصة لالتقاء بهذه الكوكبة الفريدة من المؤسسات المرموقة.
وأشار إلى التأثيرات الإيجابية للسباق على المجتمع المحلي والعائلات التي تجد فيه نافذة للترفيه والاستراحة، وربما الفوز بجوائز مميزة.

14 مجسماً للخيول

تعد مسابقة رينبو لتلاميذ المدارس إحدى أروع الفعاليات الفنية لفئة الأطفال، وهي مسابقة استحدثتها اللجنة المنظمة، وتقام للعام الثامن على التوالي، وهي خاصة بالتلوين التعبيري لتلاميذ وتلميذات المدارس الأولية.
ويتم تزويد المدارس المشاركة وعددها 14 مدرسة تقع بمحيط مضمار نيوبري، بمجسمات بالحجم الطبيعي لخيول باللون الأبيض، وعلى التلاميذ القيام بتلوين المجسم بما يخطر على بالهم من إبداعات تكون ذات صلة بالتراث العربي أو العلاقات بين الإمارات وبريطانيا.
وتقوم اللجنة باختيار 3 مجسمات فائزة، ويمنح المجسم الفائز بالمركز الأول 2000 جنيه استرليني، والثاني 1500 جنيه استرليني.

مجوهرات للسيدات والأطفال

تقام المسابقة الشهيرة للأناقة للسيدات، وتحصل الفائزة على طقم مجوهرات فاخر، فيما تحصل الوصيفتان على أطقم مجوهرات مميزة. وهناك أيضاً مسابقة لأفضل قبعة للأطفال من الجنسين، وسيمنح الفائز من فئتي البنات والأولاد جهاز آيباد لكل منهما.
وبالتعاون مع طيران الإمارات ومجموعة روتانا الفندقية سيتم السحب على ثلاث عطلات لسعداء الحظ لقضاء عطلة في دبي.
وسيتم السحب طوال اليوم بين الأشواط، وسيمنح كل فائز تذكرة سفر «لندن - دبي» مع العودة على طيران الإمارات، فيما توفر مجموعة روتانا الإقامة الفندقية لأربع ليال بأحد فنادقها.

لانكستر: «مراقب» أوفر حظاً

قال ريتشارد لانكستر مدير إسطبلات شادويل: «حسب توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قمنا بتجهيز 18 خيلاً للمشاركة في السباق، ورفدنا الإسطبلات بالمدرب الجديد فيل كولنجتون بعد اعتزال جليان دوفيلد، وهناك مجموعة ونخبة من الخيول المحلية والعالمية سوف تنافس وتشارك في الفعاليات، ونرى أن «مراقب» هو الأوفر حظاً في الفوز بالسباق الرئيسي بعد أن توج كأفضل خيل أوروبي بسن الثلاث سنوات العام الماضي.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

وزير القوى العاملة: الجرائم الإرهابية الخسيسة لن تحبط المصريين

وزير القوى العاملة: الجرائم الإرهابية الخسيسة لن تحبط المصريين

مدير أمن الإسماعيلية ينعي شهداء حادث الواحات الإرهابي

مدير أمن الإسماعيلية ينعي شهداء حادث الواحات الإرهابي

ارتفاع عدد ضحايا حادث المحور

ارتفاع عدد ضحايا حادث المحور

راخوي يعلن بدء عملية تقود إلى تجميد الحكم الذاتي في كتالونيا

راخوي يعلن بدء عملية تقود إلى تجميد الحكم الذاتي في كتالونيا

الأردن تنكس علم السارية للديوان الملكي حدادًا على شهداء حادث الواحات

الأردن تنكس علم السارية للديوان الملكي حدادًا على شهداء حادث الواحات

القصة الكاملة وراء تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية

القصة الكاملة وراء تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية

مطران الكنيسة القبطية بالقدس يحتج ضد ترميم دير السلطان

مطران الكنيسة القبطية بالقدس يحتج ضد ترميم دير السلطان

وزير الداخلية يسمح لـ21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية

وزير الداخلية يسمح لـ21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية

اختيار المعطف الطويل المناسب للرجال مهمة صعبة ولكن نتائجها مذهلة

اختيار المعطف الطويل المناسب للرجال مهمة صعبة ولكن نتائجها مذهلة

الاتحاد الأوروبي: نساند مصر في حربها ضد الإرهاب

الاتحاد الأوروبي: نساند مصر في حربها ضد الإرهاب