أخبار عاجلة

شخصية «الزعيم» وحركة «عموري» نجما ليلة الصدارة شخصية «الزعيم» وحركة «عموري» نجما ليلة الصدارة

شخصية «الزعيم» وحركة «عموري» نجما ليلة الصدارة

دبي: أيمن بشير

توقف قطار صدارة الوصل لدوري الخليج العربي، عند محطة «الزعيم»، بعد أن تكبد الفريق الأصفر خسارة قاسية بثلاثة أهداف مقابل هدف من ضيفه العين على ملعبه في زعبيل.
وفاز العين بشخصية «الزعيم»، حيث انتصر في الملعب الأصعب الذي استعصى على كل الخصوم لمدة سنة كاملة، هذا عدا أن «الزعيم» لعب ناقصاً في شوط كامل، مع ذلك سجل هدفين، ليثبت أنه يستحق الصدارة، في حين لم يستحقها «الإمبراطور» الذي لم يكن على قدر الآمال.

عاد الزعيم العيناوي من الجولة 12 للمنافسة إلى دار الزين وهو يجلس على عرش الصدارة منفرداً برصيد 28 نقطة، متفوقاً على الوحدة الذي وصل إلى 26 نقطة، وعلى الوصل المتراجع إلى المركز الثالث برصيد 25 نقطة، يذكر أنها الخسارة الأولى في الدوري ل«الإمبراطور»، بعد 23 مباراة منذ الموسم الماضي دون هزيمة.
واستطاع «الزعيم» إيقاف سلسلة انتصارات «الإمبراطور» المتوالية في الدوري والتي بلغت 23 قبل اللقاء، و ألحق أول خسارة بالوصل منذ 12 شهراً، وأصبح العين الفريق الوحيد دون خسارة.
نجح المدافع إسماعيل أحمد في تحويل عرضية عمر عبدالرحمن رأسية في مرمى المنذري وضع بها فريقه في المقدمة، ولم يستفد أصحاب الملعب من طرد قلب دفاع ضيوفهم مهند العنزي، وكان من حسن حظه أن حامي العرين خالد عيسى تألق في المرمى، وكانت نجاعة عمر عبدالرحمن قد عززت التقدم عن طريق ثابتة سكنت الشباك، استغل فرحتها نجم العين عموري لتوصيل رسالة إلى منتقديه بحركة حار الكثيرون في تفسيرها، إلا أن الأغلب أنها كانت موجهة لجمهور الوصل لأن يصمتوا، بعدما ذكروه على مدى اللقاء بما حدث في الكويت من إهداره ركلة جزاء ثم ترجيح في اللقاء الحاسم أمام عمان.
وتمكن البديل والوافد الجديد للعين المصري حسين الشحات من تأمين فوز «الزعيم» بالهدف الثالث، وكما يقولون إن «الكرة تعطي الذي يخدمها»، فقلد تحرك البرازيلي كايو كانيدو كثيراً على ملعب المباراة وعانده الحظ كثيراً بجانب مواطنه ليما، لكنه لم يتحصل إلا على هدف جاء متأخراً وعلى مشارف النهاية.
واقعية خيارات المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا في التشكيل الأساسي للفريق الأصفر لم تساعده على استكمال المسيرة في قمة الدوري، وبات غياب لاعب أو لاعبين خاصة على مستوى خطي الوسط والهجوم يجعل قطار الوصل خارج الخدمة، وأمام العين دخل الفريق من دون لاعبي خط المحور عبدالله النقبي والأسترالي كاسيريس الأمر الذي أظهر عيوب الدفاع أكثر.
ومن جانبه، اعترف المدرب رودولفو أروابارينا بأن فريقه استحق الخسارة حسب الوقائع داخل الملعب، لافتاً إلى أن فوز العين كان نتيجة عادلة، وقال: الوصل لم يلعب في الشوط الأول بالمستوى المطلوب، والعين، ومن فرص قليلة استطاع أن يحرز هدفه الأول وعن طريق ركلة ثابتة، وفي الشوط الثاني لم نستفد من النقص العددي بين صفوف المنافس ولم نلعب بالشكل الجيد لكي ندرك التعادل، والعين أحرز هدفاً ثانياً جاء أيضاً عن طريق ضربة ثابتة، وفي الوقت الذي كنا نريد أن نستجمع قوانا من أجل العودة، جاء الهدف الثالث وكان صعباً علينا أن نعود، حتى إن الهدف الوحيد الذي أحرزناه عن طريق كايو في آخر الدقائق لم يكن له معنى.
وذكر الأرجنتيني أن مستوى الحارس خالد عيسى كان جيداً في المواجهة، وقال: حارس العين قدم مباراة كبيرة وساعد فريقه بالتصدي لأكثر من سانحة كان يمكننا أن نسجل منها حتى نعود إلى المباراة، لكنه تألق في التعامل مع الهجمات.
وكشف مدرب الوصل أن لاعب وسط الفريق عبدالله النقبي غاب عن المباراة بسبب إصابة بسيطة في العضلة، وقال إنه لم يدفع بلاعب الوسط الآخر الأسترالي أنتوني كاسيريس بسبب شعوره بالإرهاق قبل المباراة.
واستبعد أروابارينا أن تكون فترة التوقف قد أثرت في مستوى لاعبي الوصل، وقال: مازال هناك 10 جولات في الدوري، وعلينا أن نترتب الأمور جيداً ونركز ونتعامل بهدوء حتى نعود إلى سكة المباريات مرة أخرى، خاصة أننا كنا قد خرجنا من خسارة وتعادل في بطولة كأس الخليج العربي.

من جانبه، اعتبر الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين أن أداء فريقه كان رائعاً في مباراة لم تكن سهلة، مبيناً أن تحضيراتهم لم تكن مثالية للمباراة بسبب غيابات الدوليين في الفترة الماضية، وقال: حتى إن الوصل في المباراة لم يكن سهلاً وهدد المرمى كثيراً، ولكن خالد عيسى تكفل بها وهو حارس المنتخب، ولديه الخبرة في المباريات الكبيرة وهذا دوره، ولكنني أشكره على مساعدة زملائه في تحقيق الفوز.
وأضاف: كان من الرائع أن تفوز على المتصدر وتتفوق عليها بثلاث نقاط في الصدارة، واستدرك: لكن يجب أن نحذر، لم نفز بالبطولة، مازالت هناك 30 نقطة على أرض الملعب هي التي ستحدد البطل.
وأشار الكرواتي ماميتش إلى انتظاره استكمال إجراءات انضمام أحمد خليل إلى صفوف العين، وذكر أنه يتمنى أن يكون ذلك قريباً، حتى يشارك مع الفريق في المباريات المقبلة مع اقتراب الجولة الآسيوية
وذكر زوران أنه بين الشوطين كان هادئاً جداً، ولديه الإحساس في أن فريقه سيحرز أهدافاً أخرى في الشوط الثاني برغم الطرد.
وأوضح مدرب العين أنه دفع بالمصري حسين الشحات بعد الهدف الثاني، لأنه أراد أن يستفيد من سرعته في الضغط على دفاع الوصل، وقال: وهو نفس السبب الذي دفعنا لندخل بندر الأحبابي، والتغييران أحدثا فارقاً كبيراً لصالحنا على أرض الملعب.
وفي ختام حديثه ذكر الكرواتي أنه سعيد في تحقيق فوزه الأول على فريق الوصل بعد خسارة وتعادل أمامه.

صدمة مدرجات الوصل

لم يتمالك العديد من مشجعي الوصل رؤية الفريق وهو ينهار في نصف المشوار بعد الهدف الثالث للعين في مرمى الوصل، لذلك غادروا المدرجات.
كان الجميع ينتظر استكمال المشوار، ولكن عاد إلى الاذهان سيناريو الموسم الماضي، حيث أنهى الوصل الدور الأول في القمة ثم تراجع بشكل مخيف في القسم الثاني حتى فقد حظوظه بالمنافسة وحل وصيفاً في النهاية.

جمهور العين يرفع الرقم 10

كان لافتاً الدعم الكبير من الجمهور العيناوي تجاه نجمهم المحبوب عمر عبد الرحمن الذي تعرض لحملة من الانتقادات، وبدوره لم يخذل عموري المشجعين داخل الملعب، حيث صنع الهدف الأول لرأسية إسماعيل أحمد، وسجل الهدف الثاني بطريقة رائعة من ضربة ثابتة، واحتفل بطريقة لافتة كأنه كان يريد توصيل رسالة إلى منتقديه.

الشحات: ألعب لفريق كبير في آسيا

قال المصري حسين الشحات اللاعب المنتقل إلى صفوف العين في الانتقالات الشتوية الأخيرة على صفة الإعارة من نادي المقاصة، إنهم كانوا مطالبين بالتركيز في المباراة جيداً من أجل الفوز والانفراد بالصدارة.
وأعرب الشحات عن سعادته في أنه تمكن من إحراز أول أهداف مع ناديه الجديد في مباراة قمة تجمع فريقين كبيرين.
وعن سبب سرعة عملية انتقاله إلى الزعيم العيناوي،أوضح اللاعب المصري أن وكيله أخبره أن لديه عرضاً من نادي العين، وذكر أنه لم يتردد في قبول الأمر، خاصة أنها فرصة للظهور مع فريق كبير في القارة الآسيوية.

خالد عيسى: الشكر مرتين لجمهور الوصل

قال خالد عيسى حارس فريق العين: أشكر جمهور الوصل مرتين، وأقولها بصراحة ليس من مصلحة كرة الإمارات ألا يكون الوصل منافساً على الصدارة وهو يمتلك مثل هذا الجمهور الكبير.
وأكد حامي عرين مرمى فريق «دار الزين» أن فوزهم على الوصل جاء مهماً جداً لفريقهم لكونه منافسهم على الصدارة، مشيراً إلى أنهم لم يتأثروا بسبب المدة القصيرة بين نهاية بطولة كأس الخليج في الكويت وانطلاقة الدوري، مؤكداً أنهم لاعبون محترفون يعرفون كيف ينظمون أوقاتهم بين الراحة وأوقات اللعب.
وقال: ولن تنسينا الفرحة بعد الفوز على الوصل أن هناك أخطاء في المباراة ولا بد من تصحيحها قبل مباراة بطولة كأس رئيس الدولة المقبلة.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

رسالة الجماهير وصلت.. دورتموند ينتزع المركز الثالث من ليفركوزن برباعية في شباكه

رسالة الجماهير وصلت.. دورتموند ينتزع المركز الثالث من ليفركوزن برباعية في شباكه

الإسماعيلي يتمم صفقته الصيفية الأولى

الإسماعيلي يتمم صفقته الصيفية الأولى

النائب العام يصدر قرار بشأن «الحوت الأزرق»

النائب العام يصدر قرار بشأن «الحوت الأزرق»

قبل حفل جائزة أفضل لاعب.. صلاح يعادل رقمين بالدوري الإنجليزي

قبل حفل جائزة أفضل لاعب.. صلاح يعادل رقمين بالدوري الإنجليزي

بعد غياب 3 عقود.. عادل إمام وسمير غانم معا في "عوالم خفية" (صورة)

بعد غياب 3 عقود.. عادل إمام وسمير غانم معا في "عوالم خفية" (صورة)

ألمانيا: حل الأزمتين السورية والأوكرانية بحاجة إلى مساهمة بناءة من روسيا

ألمانيا: حل الأزمتين السورية والأوكرانية بحاجة إلى مساهمة بناءة من روسيا

منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع: اتفاقيات بـ 2.6 مليار دولار

منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع: اتفاقيات بـ 2.6 مليار دولار

ماليزيا: منفذا اغتيال البطش مرتبطان باستخبارات أجنبية

ماليزيا: منفذا اغتيال البطش مرتبطان باستخبارات أجنبية

فينغر ينهي مشواره مع أرسنال

فينغر ينهي مشواره مع أرسنال

رامي عادل يعلن عبر عيون الحدث: اعتزلت كرة القدم نهائيا.. وتلك وجهتي المقبلة

رامي عادل يعلن عبر عيون الحدث: اعتزلت كرة القدم نهائيا.. وتلك وجهتي المقبلة