أخبار عاجلة

«هيفي ميتال» بطلاً لتحدي آل مكتوم و«بن بطل» يتوج ببطولة سنجسبيل

دبي: أحمد عزت

انطلق السباق الأول بكرنفال كأس دبي العالمي أمس الأول، على مضمار ميدان العالمي ليواصل المضمار التحفة سباقاته المتميزة والمثيرة ضمن سباقات الموسم 2017-2018.
تضمن السباق الذي جرى برعاية لونجين 7 أشواط خُصص الأول للخيول العربية الأصيلة، وخُصصت بقية الأشواط للخيول المهجنة، وبلغ مجموع الجوائز مليوناً و100 ألف دولار.
وحفل السباق بالعديد من المفاجآت، وتوج «باديس داي» لمزرعة كوارتر موون بالجولة الأولى لبطولة آل مكتوم لتحدي الخيول العربية الأصيلة والتي جرت لمسافة 1600 متر، فيما توج «هيفي ميتال» ببطولة آل مكتوم لتحدي الخيول المهجنة والتي جرت للمسافة ذاتها.
وشهد السباق تفوق خيول جودلفين، فحققت ثنائية عبر «بن بطل» و«دبي» في الشوطين الرابع والسادس، كما تألقت خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم فحققت ثنائية عبر «فرانكي فور فينجرس» و«هيفي ميتال» في الشوطين الثالث والخامس.
وحقق «باديس داي» لمزرعة كوارتر موون أول انتصارات اليوم بفوزه ببطولة آل مكتوم للتحدي «الجولة الأولى» في الشوط الافتتاحي الذي خُصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر وهو شوط من الفئة الأولى جرى على المسار الرملي.
وقطع «باديس» البالغ من العمر 7 سنوات بقيادة الفارس باتريك دوبس وإشراف المدرب دووج واتسون، مسافة الشوط في زمن بلغ 1:46:37 دقيقة وبفارق رقبة.
وشارك في الشوط الأول الذي بلغ مجموع جوائزه 60 ألف دولار، 16 خيلاً، وجاء في المركز الثاني «برنامج» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل نهيان، بإشراف علي راشد الرايحي، واحتل المركز الثالث «كاكيت دي بوزول» لعبدالله بخيت المرر، بإشراف أحمد المحيربي.
وتوج «هيفي ميتال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ببطولة آل مكتوم للتحدي للخيول المهجنة «الجولة الأولى»، التي أقيمت في الشوط الخامس الذي بلغ مجموع جوائزه 250 ألف دولار وجرى لمسافة 1600 متر «الفئة الثانية».
وقاد الفارس مايكل بارزالونا «هيفي ميتال» لمواصلة انتصاراته، بعدما قطع مسافة الشوط في زمن بلغ 1:37:80 دقيقة وبفارق 4.5 طول، علماً بأن الجواد البطل ذا ال 8 سنوات، يشرف عليه المدرب المتألق سالم بن غدير.
وجاء في المركز الثاني المهر «ثندر سنو» لجودلفين، بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، واحتل المركز الثالث «نورث أمريكا» لرمضان قاديروف بإشراف ساتيش سيمار.
وشهد الشوط الرابع تفوقاً كبيراً لمهر جودلفين «بن بطل» بإشراف مدربه الأسطوري سعيد بن سرور، الذي قاده للتتويج ببطولة «سنجسبيل ستيكس» المخصصة للخيول المهجنة لمسافة 1800 متر «عشبي» الذي بلغ مجموع جوائزه 175 ألف دولار، وشارك به 14 خيلاً.
وتمكن «بن بطل» المنحدر من نسل دبوي/‏نهرين من قيادة دفة السباق، وتبوأ المقدمة من بداية الشوط وحتى نهايته، قاطعاً مسافة الشوط في زمن بلغ 1:46:99 دقيقة وبفارق 2.25 طول.
وجاء في المركز الثاني «إموشانلس» لجودلفين، بإشراف شارلي آبلبي، واحتل المركز الثالث «إيرنشو» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بإشراف سالم بن غدير.
وتمكن الجواد «ارتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من الاحتفاظ ببطولة شوط السرعة التي حققها في العامين الماضيين، بعد فوزه بالشوط الثاني الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1000 متر «تكافؤ» ومجموع جوائزه 160 ألف دولار.
وقطع «ارتجال» بإشراف عميد المدربين علي راشد الرايحي وقيادة الفارس جيم كرولي مسافة الشوط في زمن 0:56:02 دقيقة وبفارق نصف طول.
وشارك بهذا الشوط الذي جرى على المسار العشبي، 16 خيلاً، وجاء في المركز الثاني «هيت ذا بيد» .

990909849b.jpg

سعيد بن سرور: محمد بن راشد يحدد وجهة «بن بطل»

أكد المدرب العالمي سعيد بن سرور، أن المهر «بن بطل» قدم أداء رائعاً في «بطولة سنجسبيل ستيكس» للفئة الثالثة، التي أقيمت في الشوط الرابع بالسباق الأول ل«كرنفال كأس دبي العالمي» للموسم 2017-2018.
وأكد العالمي سعيد بن سرور، أن «بن بطل» جواد متطور ويتميز بالقوة والسرعة، وأضاف: «بن بطل» حصان جيد للغاية، وسبق له أن حقق فوزاً رائعاً بسباق من الفئة الثالثة على مضمار «رويال آسكوت» البريطاني أواخر شهر يونيو/حزيران الماضي، وكان على الأرضية العشبية أيضاً، وها هو اليوم يحقق الفوز في أول مشاركة له بعام 2018، بالرغم من أن الأرضية سريعة، في حين يفضل هو الأرضية «اللينة»؛ لكنه تأقلم على الأرضية السريعة وأدى بصورة ممتازة.
وأضاف سعيد بن سرور: «جهزناه للسباق وبالفعل كان عند حسن الظن به، وظهر بشكل متطور، وحقق الفوز بالبطولة وهو ما يؤكد براعته وارتفاع مستواه».
وعن خطواته المقبلة، قال مدرب جودلفين العالمي: «مشاركاته المقبلة سيحددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله؛ لكننا بشكل عام نعمل على تأهيل الجواد؛ للمشاركة في بطولة دبي تيرف يوم 31 مارس/آذار المقبل بأمسية كأس دبي العالمي، في خطوته الأخيرة بموسم سباقات دبي العام الجاري».

نجوم مانشستر يونايتد في الميدان

تواجد عدد من لاعبي مانشستر يونايتد الإنجليزي في «مضمار ميدان العالمي»؛ لمتابعة السباق الأول ب«كرنفال كأس دبي العالمي»، وكان من بينهم كل من أشلي يونج، ومايكل كاريك، وكريس سمولينج، ودالي بليند، وفيل جونز، ولوك شو، في المضمار؛ حيث يقضي نادي اليونايتد معسكراً تدريبياً سريعاً في دبي هذه الأيام.
وقال مايكل كاريك: «إنه مكان لا يصدق، فالمدينة كلها أكثر بريقاً والطقس رائع، ونحن بالفعل قضينا يوماً ممتعاً في ميدان، واستمتعنا بالسباقات في هذا المكان المدهش».
وأضاف: «نحن هنا منذ أربعة أيام، وأدينا آخر تدريب لنا اليوم، وسنقضي اليوم الأخير للاستمتاع والتسوق، قبل أن نعود لإنجلترا؛ لأننا سنقبل على مباراة مهمة، يوم الاثنين، أمام ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي، وهي مواجهة تتطلب مزيداً من العمل والجهد».

a7c98376f8.jpg

الرايحي: «ارتجال» أثبت جدارته

أكد عميد المدربين علي راشد الرايحي سعادته البالغة بالإنجازات، التي حققتها الخيول التي يشرف عليها، أول أمس، في السباق الأول لكرنفال كأس دبي العالمي، وبخاصة فوز «ارتجال» بكأس الشوط الثاني.
وعن الجواد «ارتجال» قال: «حصان بطل اعتاد على الانتصارات، ونتائجه مشرفة، وخلال هذا السباق واجه منافسين أقوياء؛ لكنه تغلب عليهم ببراعة، رغم تقدمه في العمر وحمله للوزن الأعلى».
وأضاف: «ارتجال» جواد قوي ونعرف إمكاناته جيداً، وهو من الخيول التي يتطور مستواها بشكل كبير خلال السباق، وأثبت جدارته حتى النهاية وحقق فوزاً لم يكن سهلاً.

«جولدن وود» يتوج بشوط الختام

فاجأ الجواد «جولدن وود» لكريستيان وينجتانس، الجميع وانتزع الشوط السابع الختامي، الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2410 أمتار «تكافؤ» ومجموع جوائزه 160 ألف دولار.
وقطع «جولدن وود» بإشراف نيكولاس كولوري، وقيادة الفارس كريستوف سوميلون مسافة الشوط في 2:27:87 دقيقة وبفارق 5 طول.
وشارك بهذا الشوط، الذي جرى على المسار العشبي لأول مرة هذا الموسم، 16 خيلاً، وجاء في المركزين الثاني والثالث «جولد ستار» و«بيست سوليوشن» وكلاهما لجودلفين، بإشراف المدرب سعيد بن سرور.

«دبي» يفوز ببطولة سادس الأشواط

تفوق «دبي» لجودلفين، على نفسه، وتوج بكأس الشوط السادس، الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة الدنيا 1400 متر «تكافؤ»، ومجموع جوائزه 160 ألف دولار.
وجاء في المركز الثاني «برافو زولو» لجودلفين بإشراف شارلي آبلبي، واحتل المركز الثالث «نوا فرو غوا» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم.
ابن غدير: سباقات الكرنفال مختلفة تماماً
أكد المدرب سالم بن غدير مدرب جودلفين، أن سباقات «كرنفال كأس دبي العالمي» تختلف تماماً عن باقي السباقات عطفاً على ما تضمه من خيول دولية ومحلية قوية تتمتع بالقدرة الكبيرة على التنافس، وتملك أعلى التصنيفات.
وأوضح ابن غدير أن الخيول التي يشرف عليها تمكنت من تقديم أداء طيب في السباق الكرنفالي الأول، مؤكداً جاهزيتها للمرحلة المقبلة.
وعن أداء الجواد «هيفي ميتال» بطل الجولة الأولى لتحدي آل مكتوم، أكد ابن غدير أنه واحد من الخيول الرائعة، موضحاً أنه قدم أداء رائعاً للغاية، ويبشر بموسم طيب.

«فرانكي فور فينجرس» يكتسح الشوط الثالث

قدم «فرانكي فور فينجرس» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف سالم بن غدير، أداء رائعاً، وفاز بكأس الشوط الثالث، الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1900 متر «تكافؤ»؛ ليواصل الجواد البالغ من العمر 8 سنوات انتصاراته، ويستهل الكرنفال بتألق لافت؛ حيث اكتسح منافسيه بفارق كبير 9.25 طول.
وشارك بهذا الشوط 9 خيول، فيما بلغ مجموع جوائزه 135 ألف دولار، وقطع «فرانكي فور فينجرس» بقيادة الفارس مايكل بارزالونا مسافة الشوط في زمن بلغ 1:57:82 دقيقة.
وجاء في المركز الثاني «ستورم بيلت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف دووج واتسون، وجاء بالمركز الثالث «ألاباستر» لجودلفين بإشراف المدرب الكبير سعيد بن سرور.

2929e3ce86.jpg

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

السفارة في استراليا تحذر السعوديين من موجة الحر

السفارة في استراليا تحذر السعوديين من موجة الحر

صنعاء.. استهداف قيادي حوثي بمدينة صنعاء وتقدم للشرعية شرقها

صنعاء.. استهداف قيادي حوثي بمدينة صنعاء وتقدم للشرعية شرقها

بالأسماء.. مليشيات الحوثي تدمر 6 منازل لمواطنين في البيضاء

بالأسماء.. مليشيات الحوثي تدمر 6 منازل لمواطنين في البيضاء

كنائس الإسكندرية والوادي الجديد تحتفل بعيد الغطاس

كنائس الإسكندرية والوادي الجديد تحتفل بعيد الغطاس

كيف تسعف طفلك إذا تعرض لنزيف الأنف؟.. خطأ شائع يضاعف خطورة الموقف

كيف تسعف طفلك إذا تعرض لنزيف الأنف؟.. خطأ شائع يضاعف خطورة الموقف

الفنان أحمد فرحات يروي موقف محرج حصل له مع "عبد الحليم حافظ" وازاي العندليب اتعامل معاه؟

الفنان أحمد فرحات يروي موقف محرج حصل له مع "عبد الحليم حافظ" وازاي العندليب اتعامل معاه؟

8 الصبح - كل أسعار الخضار والفاكهة هتعرفها في دقايق من مراسلة "8 الصبح" في إحدى الأسواق

8 الصبح - كل أسعار الخضار والفاكهة هتعرفها في دقايق من مراسلة "8 الصبح" في إحدى الأسواق

إحباط ترويج 80 ألف قرص مخدر و25 كيلو بانجو بـ 4 محافظات

إحباط ترويج 80 ألف قرص مخدر و25 كيلو بانجو بـ 4 محافظات

بعد موجة "العواصف".. الأرصاد تعلن التوقعات التفصيلية لطقس السبت

بعد موجة "العواصف".. الأرصاد تعلن التوقعات التفصيلية لطقس السبت

النقل: وصول 850 بوابة "كارت ذكي" للخطين الأول والثاني للمترو

النقل: وصول 850 بوابة "كارت ذكي" للخطين الأول والثاني للمترو