أخبار عاجلة

مهراجا بطلاً للشوط الرئيسي في السباق السادس لمضمار جبل علي مهراجا بطلاً للشوط الرئيسي في السباق السادس لمضمار جبل علي

مهراجا بطلاً للشوط الرئيسي في السباق السادس لمضمار جبل علي

تغطية: محمود شرف

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم، دبي وزير المالية، والمهندس محمد سعيد الشحي، مدير إسطبلات مضمار جبل علي، والمهندس شريف الحلواني، نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومدير مضمار جبل علي، وعبدالله الأنصاري، عضو لجنة سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وجمهور غفير بلغ اكثر من 10 آلاف متفرج، من رواد مضمار جبل علي شارك منهم في الترشيحات 7 آلاف شخص، اسدل الستار، أمس، على فعاليات السباق السادس الذي حمل اسم سباق ديرة في مضمار جبل علي واتسم في أشواطه الستة بالإثارة والندية.
وأهدى الحصان بوا دوبولون مالكه أحمد بن غليطة المهيري، بطولة الشوط الأول برعاية بنك دبي التجاري بقيادة فارسه زافير زياني، وبإشراف فني من المدرب المواطن المتألق سالم بن غدير، المنفرد بصدارة لائحة المدربين، وكان بوا دوبولون قطع المسافة المقررة للسباق 1800 متر بزمن قدره 1:50:17 دقيقة، وحل الحصان أوكوور لتتش جولد في المركز الثاني.
وعقب نهاية سباق الشوط الأول قام حسن المرزوقي ممثل بنك دبي التجاري بتتويج ممثل المالك بوا دوبولون بطل السباق وفارسه زياني، ومدربه ابن غدير، وسط تصفيق وهتافات الجماهير التي رشحت الحصان البطل.
وواصل المدرب الوطني سالم بن غدير تألقه في الشوط الثاني بقيادته الفنية الرائعة للحصان انتولد سيكريت، المملوك إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لإحراز البطولة، مسطراً ثنائية الشوطين الأول والثاني كمدرب، وهذه المرة كان الفارس رويتسون فريش هو من قاد الحصان انتولد سيكريت لبطولة شوط مجموعة الشعفار للاستثمار، مهدياً بطولة الشوط الثاني إلى ولي عهد دبي عن جدارة واستحقاق بعد صراع وتنافس مثير وسط هتاف وهدير الجماهير، ما جعل السباق قمة في الإثارة في الأمتار الأخيرة مع الحصان المرشح الأول نجم سهيل لراشد مهران الذي حل ثانياً. وكان سيكريت قطع المسافة المقررة 1600 متر بزمن قدره 1:39:15 دقيقة، وعقب نهاية السباق اعتلى فيصل الشعفار المنصة وتسلم الجائزة فايز التركماني نيابة عن المالك، وتسلم سالم بن غدير جائزة المدرب، ومعه الفارس رويسون فرنش.
وفي الشوط الثالث الرئيسي برعاية مزارع شادويل، كانت الكلمة المسموعة للحصان ذا نيو مهراجا المملوك لآفني كابور وشارنش كابور ونيراف كابور بقيادة الفارس تاج أوشي، وبإشراف المدرب ساتيش سيمار، وكان مهراجا قطع مسافة 1000 متر المقررة للسباق بزمن قدره 1:01:05 دقيقة، وحل الحصان وقاد لنقابة بورسلي في المركز الثاني، وعقب نهاية الشوط الثالث قام ميرزا الصايغ بتتويج مهراجا بلقب الشوط الرئيسي.
وتوج الحصان فاروق، المملوك إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ببطولة الشوط الرابع، برعاية الساحل للمقاولات بإشراف المدرب اورين شاربي، وبقيادة الفارس جيمي كراولي، وتسلم جائزة البطل سالم السبوسي نيابة عن المالك.
وتوج الحصان سترونج كميستري لخليفة مطر النيادي ببطولة الشوط الخامس الذي جرى سباقه برعاية الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين (سكانا).
وكان لقب الشوط السادس برعاية الحضيبة للمقاولات في مسك الختام من نصيب الحصان لوريس لسعيد مصبح المهيري.

تهنئة ودعم مقدر

وجه ميرزا الصايغ التهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وإلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة انطلاق أول سباقات العام الميلادي الجديد 2018، وأكد أن دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد ورعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد أدت لتواصل نجاحات سباقات جبل علي، حيث يحرص كبار الملاك على المشاركة والدفع بأفضل الخيول في السباقات لأجل اختبار خيولهم.
وأشار الصايغ إلى أن سمو الشيخ حمدان بن راشد سيدفع بعدد من الخيول التي وصلت حديثا من بريطانيا للاطمئنان على جاهزيتها للمشاركة في سباقات أوروبا وأمريكا في الصيف المقبل، وتمنى لخيول سموه تحقيق الانتصارات في كرنفال دبي في مضمار ميدان وفي سباقات جبل علي.

الشعفار يتمنى فوز الوصل بالدوري

توجه فيصل الشعفار العضو المنتدب لمجموعة الشعفار للاستثمار بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وقال«هذه المرة الثانية التي تفوز بها خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد، كما أتوجه بالتهنئة إلى المدرب سالم بن غدير على تألقه في سباقات مضمار جبل علي،وأتوجه بالشكر والتهاني إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على نجاحات سباقات مضمار جبل علي التي تتواصل بصورة ممتازة من خلال المشاركة الكبيرة لكبار الملاك والفرسان والمدربين».
وتمنى فيصل الشعفار أن يوفق فريق نادي الوصل في مواصلة انتصاراته في دوري الخليج العربي حتى يتوج جهوده بالحصول على لقب الدوري خلال هذا الموسم.

ابن غدير: لا أنظر إلى الصدارة

أعرب المدرب سالم بن غدير عن سعادته بتحقيق انتصارين في جبل علي وانفراده بصدارة لائحة المدربين، وقال: «لا أنظر إلى الصدارة بل أركز على العمل والتطلع للأفضل من سباق إلى آخر لأجل تحقيق الانتصارات، حيث إنني أشارك بعشرين خيلاً في سباقات الكرنفال في مضمار ميدان، بل أنظر وأركز على تحقيق أكبر عدد من الانتصارات، وأتمنى أن تكون الخيول التي أشرف على تدريباتها دائماً في المقدمة».

تكريم ابن غدير وفرينش

قامت اللجنة المنظمة ممثلة في المهندس ريف الحلواني مدير مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ومدير المضمار، وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل بتكريم المدرب المواطن سالم بن غدير، والفارس ويستون فرينش باعتبارهما نجمَي السباق الخامس الذي حمل اسم سباق جميرا، وذلك تقديرا لما قدماه في السباق من خلال حصدهما افضل وأكبر الجوائز.

الساحل للمقاولات ترعى خمسة أشواط

أكد المهندس محمد حماد، المدير التنفيذي لشركة الساحل للمقاولات، أن الشركة ستقوم برعاية خمسة أشواط خلال هذا الموسم، تنفيذاً لتوجيهات خليفة النابودة، رئيس مجلس إدارة الشركة، وخالد النابودة، نائب رئيس مجلس الإدارة، لدعم سباقات جبل علي، والتي تعتبر من أقوى السباقات في منطقة الشرق الأوسط، ووجه الشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على رعايته المتواصلة للسباقات جبل علي.

مفاجآت

ضربت المفاجآت ترشيحات الجمهور ولم يحقق أي واحد من المرشحين الذين بلغ عددهم 7000 مرشح العلامة الكاملة، ولم يحقق أحد 5 من 6، وفاز 9 مرشحين بترشيح 4 من 6، وفاز 124 مرشحاً بنتيجة 3 من 6، وتم اختيار 44 منهم حسب السحب العشوائي على الكمبيوتر، وتم تسليم كل واحد منهم 500 درهم، ولم يفز من ترشيحات الجمهور من الخيول التي رشحت للمركز الأول سوى الحصان فاروق.

تذاكر سفر

واصلت شركة طيران بدر، بالتعاون مع وكالة الزاجل للسفر، تقديم تذاكر السفر للجمهور، ونالت السودانية سامية الصادق مصطفى، والهندية دنسية محمد، تذكرتين، وفاز السوداني حسن الطاهر أحمد، بالتذكرة الثالثة، وأكدت إدارتا الزاجل وبدر للطيران مواصلة تقديم تذاكر السفر حتى السباق الختامي.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

السفارة في استراليا تحذر السعوديين من موجة الحر

السفارة في استراليا تحذر السعوديين من موجة الحر

صنعاء.. استهداف قيادي حوثي بمدينة صنعاء وتقدم للشرعية شرقها

صنعاء.. استهداف قيادي حوثي بمدينة صنعاء وتقدم للشرعية شرقها

بالأسماء.. مليشيات الحوثي تدمر 6 منازل لمواطنين في البيضاء

بالأسماء.. مليشيات الحوثي تدمر 6 منازل لمواطنين في البيضاء

كنائس الإسكندرية والوادي الجديد تحتفل بعيد الغطاس

كنائس الإسكندرية والوادي الجديد تحتفل بعيد الغطاس

كيف تسعف طفلك إذا تعرض لنزيف الأنف؟.. خطأ شائع يضاعف خطورة الموقف

كيف تسعف طفلك إذا تعرض لنزيف الأنف؟.. خطأ شائع يضاعف خطورة الموقف

الفنان أحمد فرحات يروي موقف محرج حصل له مع "عبد الحليم حافظ" وازاي العندليب اتعامل معاه؟

الفنان أحمد فرحات يروي موقف محرج حصل له مع "عبد الحليم حافظ" وازاي العندليب اتعامل معاه؟

8 الصبح - كل أسعار الخضار والفاكهة هتعرفها في دقايق من مراسلة "8 الصبح" في إحدى الأسواق

8 الصبح - كل أسعار الخضار والفاكهة هتعرفها في دقايق من مراسلة "8 الصبح" في إحدى الأسواق

إحباط ترويج 80 ألف قرص مخدر و25 كيلو بانجو بـ 4 محافظات

إحباط ترويج 80 ألف قرص مخدر و25 كيلو بانجو بـ 4 محافظات

بعد موجة "العواصف".. الأرصاد تعلن التوقعات التفصيلية لطقس السبت

بعد موجة "العواصف".. الأرصاد تعلن التوقعات التفصيلية لطقس السبت

النقل: وصول 850 بوابة "كارت ذكي" للخطين الأول والثاني للمترو

النقل: وصول 850 بوابة "كارت ذكي" للخطين الأول والثاني للمترو