أخبار عاجلة

بورتو يفوز على سيتوبال بخماسية ويستعيد قمة الدوري البرتغالي

استعاد بورتو صدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم، بالفوز على مضيفه فيتوريال سيتوبال بخمسة أهداف نظيفة على ملعب «بونفيم» في الجولة الـ14 من المسابقة.

أحكم الفريق الضيف قبضته على المباراة في الشوط الأول بثلاثية بنكهة إفريقية عبر الكاميروني فينسنت أبوبكر ثنائية في الدقيقتين 31 و45 (من ركلة جزاء)، والمالي موسى ماريجا في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني واصل بورتو الهجوم وواصل الثنائي الأفريقي التألق بتسجيل هدفين آخرين حيث سجل أبوبكر الهدف الثالث له «هاتريك» في الدقيقة 69، وسجل ماريجا الهدف الثاني له والخامس لبورتو في الدقيقة 82.

وبهذا يتربع «التنانين» على الصدارة مجدداً برصيد 36 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام سبورتنج لشبونة، فيما تجمد رصيد فيتوريا سيتوبال عند 10 نقاط في المركز الـ17.

وانتهى اللقاء الذي جمع بيلينينسش بضيفه باسوش دي فيريرا على ملعب «دو ريستيلو» بالتعادل بهدف لكل فريق، وأنهى الفريق الضيف الشوط الأول متقدما بهدف سجله بيدرينيو قبل نهاية الشوط بدقيقتين إلا أن الجزائري حسان يبدة أدرك التعادل لبيلينينسش قبل النهاية بتسع دقائق.

وبات رصيد بيلينينسش 17 نقطة في المركز العاشر فيما أصبح لباسوش 13 نقطة في المركز الـ14 مؤقتاً.

واقتنص تشافيس فوزا قاتلا بهدف أمام مضيفه بورتيمونينسي على ملعب «بورتيمونينس»، يدين الفريق الضيف بالفضل في هذا الانتصار الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء لبيدرو تيبا مسجل الهدف من ركلة جزاء.

وتجمد رصيد بورتيمونينسي عند 16 نقطة في المركز الـ11، فيما أضاف تشافيس 3 نقاط ثمينة جعلت رصيده 18 نقطة في المركز الثامن.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصرى اليوم

أضف تعليق

Zanobya Magazine