أخبار عاجلة

راشد القمزي يخطف الأضواء بلقب «فورمولا 4» جولة البرتغال راشد القمزي يخطف الأضواء بلقب «فورمولا 4» جولة البرتغال

راشد القمزي يخطف الأضواء بلقب «فورمولا 4» جولة البرتغال

بورتيماو: «الخليج»

حقق الشاب راشد القمزي سائق «فريق أبوظبي» لقب سباق«الفورمولا 4» في الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا، التي أقيمت في مدينة بورتيماو البرتغالية، في حين شهدت منافسات «الفورمولا1» احتلال«الفيكتوري 4» المركز الثالث وجاء «أبوظبي 6» خامساً و«أبوظبي 5» سادساً.
واحتلت زوارق الإمارات مركزين ضمن المراكز الثلاثة الأولى لبطولة العالم «الفورمولا1»، حيث بقي «أبوظبي 6» في صدارة الترتيب العام، والفيكتوري 4 ثالثاً بعد نتيجته الجيدة أمس.
عموماً، كان الحدث يصنعه راشد القمزي في «الفورمولا 4» في مياه البرتغال، بعد أن صمد في السباق الأول محرزاً المركز الأول، وتفوق في السباق الثاني في الجولة نفسها بإحراز المركز الثاني لكي يتفوق في المجمل ويحرز لقب الجولة في إنجاز يحسب للبطل الشاب.
تصدر القمزي بهذه النتيجة الترتيب العام للمنافسة على لقب الموسم لهذه الفئة بوصوله للنقطة رقم 67 متفوقاً على صاحب المركز الثاني حالياً وهو الفنلندي كالي فيبو ، الذي يمتلك 62 نقطة.
وفي نفس المنافسة لم يوفق المتسابق محمد المحيربي في تحقيق النتيجة المرجوة بعد أن تعطل زورقه في بداية السباق، وبالرغم من ذلك أكمل المنافسة حتى النهاية، لكي يضيف إلى رصيده نقاطاً قد تفيده في ما هو قادم من جولات المنافسة.
وبالعودة إلى المنافسة في فئة «الفورمولا1» فقد كانت قوية وتوجهت الأنظار إلى زورق «أبوظبي 6» بقيادة أليكس كاريلا المتصدر، ولكنه أنهى السباق في المركز الخامس بعد أن كان في مقدمة السباق حتى منتصفه، وتسبب عطل فني في تراجعه.
أما زورق «فيكتوري 4» بقيادة المتسابق الأمريكي شون تورنتي فقد نال أفضل نتيجة للفرق الإماراتية باحتلاله المركز الثالث.
ووضع تورنتي 12 نقطة جديدة في رصيده ليصبح ثالثاً برصيد 36 نقطة بفارق 6 نقاط عن كاريلا المتصدر (42 نقطة)، و4 نقاط عن الفرنسي فيليب شيبي (40 نقطة) والذي نجح من انتزاع المركز الأول في السباق البرتغالي، فيما احتل الفنلندي سامي سيليو المركز الثاني.
وكانت بداية السباق مع انطلاق زوارق أبوظبي من المركزين الثالث والثامن وهي مراكز الفريق من خلال سباق أفضل زمن ، الذي شهد دراما غير عادية من خلال عملية التأجيل أو اختصار السباق، وينطلق كاريلا ثالثاً في الدورة الأولى مع انطلاق القمزي ثامناً، ومنذ الدورة الأولى يتمكن كاريلا من التألق والانتقال إلى المركز الأولى وصدارة السباق، في حين كان المركز الثاني قد شهد أيضاً تقدم المتسابق الفرنسي فيليب شيبي، وتبدأ الإثارة بضغط قوي من زورق أبوظبي 6 وحفاظه على الصدارة وبقوة، في حين كان القمزي قد انتقل من المركز الثامن إلى المركز السابع في الدورة الأولى وحاول التقدم أكثر مع مرور الدورات.
وفي الدورة الرابعة عشرة يستغل فيليب ثغرة لدى تجاوز أحد الزوارق مع تدهور مفاجئ لزورق أبوظبي 6 ليتجاوزه للأمام وتبدأ المطاردة مجدداً ومحاولات العودة القوية للصدارة من ناحية زورق أبوظبي 6، وتأتي الدورة التاسعة عشرة لكي ينجح من خلالها القمزي في التقدم للمركز السادس ومتجاوزاً ستارك.
وجاءت الدورة ال 29 لكي يتراجع من خلالها زورق أبوظبي 6 إلى المركز الخامس في السباق بعد عطل في رافع المحرك في الزورق، والذي كاد يتسبب في طيران الزورق لولا احتراف المتسابق.
أما «فيكتوري4» فلم يكن أفضل حظاً، فقد اضطر لتغيير المحرك أثناء مراحل سباق الزمن، ولكن جهود فريق العمل بقيادة «العالمي» عارف سيف الزفين المدير التنفيذي أنهت المشكلة في وقت وجيز، وعاد الزورق في آخر 5 دقائق ليسجل خامس أفضل توقيت وينطلق من تلك الخانة في السباق الرئيسي.
واستطاع تورنتي أن يستفيد من معطيات السباق الرئيسي كثيراً ويتقدم من مركزه الخامس إلى الرابع منذ الانطلاقة، ويتقدم بعد ذلك وخلال مراحل الوسط إلى المركز الثالث ويحاول تحسين موقفه أمام منافس عنيد هو الفنلندي سامي سيليو لكنه لم ينجح ليرتضي بالمركز الثالث والذي أبقى حظوظه القوية في المنافسة على اللقب العالمي هذا العام في انتظار الجولات المرتقبة في .

الرميثي: سعداءبالاستمرار في الصدارة

أكد سالم الرميثي، رئيس بعثة فريق أبوظبي، أن العطل الذي ألمّ بزورق أبوظبي 6 من خلال السباق كان هو العامل الرئيسي، والسبب في أن يتأخر من خلال المنافسة، وقال، كان للعطل الذي حدث فجأة دور كبير في ألّا يحقق كاريلا المطلوب، بعد أن كان في الصدارة، ولكن في النهاية نحن موقنون بأن الأعطال تحدث من خلال منافسات السباق في أي وقت، الفريق قدم أفضل ما لديه، ولكن كان للأعطال كلمة غير متوقعة.
وأضاف الرميثي، لانزال في الصدارة بالرغم من ذلك، وسنستمر في المحافظة عليها بكل ما أمكننا حتى نظل في المقدمة، كما تعود الجميع من فريق أبوظبي.
وقال الرميثي، نحن مستمرون في المنافسة على لقب البطولة ولاتزال أمامنا 5 جولات كاملة من خلال مشوار البطولة، نمتلك أدوات الفوز والعودة في أي وقت.

راشد: طموحي أن أكون أول عربي يحرز لقباً

عبر راشد القمزي قائد الزورق 56 عن فرحته الكبيرة بالفوز والإنجاز الذي تحقق بإحرازه للقب الفورمولا 4 في الجولة الحالية، وقال: أنا سعيد للغاية بالإنجاز الذي حققته، خاصة أنه قد أتى بعد سنين من المشاركة في منافسات الفومورلا 4، وقد قمت بتطبيق خطة المدرب والاستراتيجية بعدم الاندفاع في السباق الثاني للجولة، وحافظت على مركزي حتى النهاية لكي أظفر باللقب وأصل لمبتغاي من خلال الجولة الحالية، وهو ما حدث، حيث نجحت في أن أنهي السباقين بالنتيجة التي أطمح لها وهي لقب الجولة، لم أشهد أي صعوبة تذكر من خلال السباق، وكان العائق الوحيد هو أهمية أن أركز على لحظة الانطلاقة دوماً، وأن أكون متابعاً للحظة التي يرفع فيها العلم الشطرنجي، خاصة أن هذه الفئة لا يوجد من خلالها «راديو مان» للمتسابق.
وقال القمزي: حالياً أنا في صدارة الترتيب العام للمنافسة، وأرغب في تحقيق المزيد من الانتصارات في الجولات المقبلة، إضافة إلى رغبتي في المحافظة على صدارتي حتى النهاية، وأتوج بلقب هذه الفئة، وفي حال حدوث ذلك، سأكون أول إماراتي وعربي يفوز بلقب هذه الفئة بعد سنين من المشاركة والمنافسة من خلالها.

الزفين: راضون عن النتيجة

أشاد بطلنا العالمي عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم بالنتيجة التي خرج بها زورق فيكتوري 4 والذي واجه ظروفا صعبة منذ الساعات الأولى في الصباح لكن وبفضل جهود الطاقم الإداري والفني والذي قام بتغيير المحرك في اللحظات الحاسمة وعاد الزورق ليشارك قبل دقائق من نهاية تصفيات سباق الزمن.
وقال: بالتأكيد يملك الزورق الكثير وهذا ما تأكد ويتأكد من جولة إلى آخري حيث يواجه الظروف ويعود في كورس السباق بأداء متميز.
وأشاد بقدرات المتسابق الأمريكي شون تورنتي قائد الزورق والذي نجح بأدائه المتميز في خطف الأضواء والمحافظة على حظوظه في المنافسة.

سوء حظ

قال ناصر الظاهري مشرف فني الزوارق وراديو مان القمزي: كانت أمامنا فرصة للتقدم ولكن ملابسات السباق الصعبة حرمتنا من ذلك حيث لم يوفق القمزي في سباق أفضل زمن، أما عن كاريلا فلولا العطل لكنا الآن نحتفل بلقب الجولة الثالثة.

قمة السرعة

لا يزال فريق أبوظبي متصدراً للمنافسة في لقب السرعة أو لقب أفضل زمن، حيث يمتلك الزورق رقم 6 بقيادة أليكس كاريلا 47 نقطة في الصدارة، في حين تغير المركز الثاني والوصافة لمصلحة الفنلندي سامي سيليو برصيد 42 نقطة، والجدير بالذكر أن لقب السرعة هو أحد الألقاب المهمة إلى جانب اللقب العام للبطولة.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

حضانات أطفال في الحج لحمايتهم من مخاطر الازدحام والعدوى

حضانات أطفال في الحج لحمايتهم من مخاطر الازدحام والعدوى

السفيرة عزيزة - د/ عمرو عادل يوضع اسباب ارتفاع معدل زواج التصادق و العرفي

السفيرة عزيزة - د/ عمرو عادل يوضع اسباب ارتفاع معدل زواج التصادق و العرفي

«هيئة السياحة»: استعادة 53 ألف قطعة أثرية من داخل وخارج المملكة

«هيئة السياحة»: استعادة 53 ألف قطعة أثرية من داخل وخارج المملكة

عدن .. إطلاق الأعيرة النارية يتسبب بإيداع عريس السجن ليلة دخلته

عدن .. إطلاق الأعيرة النارية يتسبب بإيداع عريس السجن ليلة دخلته

الجيش الجزائرى يكتشف مخبأ به أسلحة ومواد مخدرة جنوبى البلاد

الجيش الجزائرى يكتشف مخبأ به أسلحة ومواد مخدرة جنوبى البلاد

أردوغان: سنقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية

أردوغان: سنقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية

بيكيه يسجل هدفه الـ 50

بيكيه يسجل هدفه الـ 50

مصر.. راهب "الانتحار" يعترف بقتل رئيس دير أبو مقار

مصر.. راهب "الانتحار" يعترف بقتل رئيس دير أبو مقار

الحكومة تعلن عودة الجماهير لمدرجات كرة القدم أول سبتمبر المقبل

الحكومة تعلن عودة الجماهير لمدرجات كرة القدم أول سبتمبر المقبل

السفيرة عزيزة - أماني حسني .. مهندسة تعلم الرجال ميكانيكا السيارات

السفيرة عزيزة - أماني حسني .. مهندسة تعلم الرجال ميكانيكا السيارات

Zanobya Magazine