أخبار عاجلة

بعثتنا وصلت إلى ريو بطموحات تكرار إنجاز 2004 بعثتنا وصلت إلى ريو بطموحات تكرار إنجاز 2004

بعثتنا وصلت إلى ريو بطموحات تكرار إنجاز 2004

ريو:رضا سليم وأحمد جمال الدين

رفع رياضيو الإمارات المشاركون في أولمبياد 2016 - الذي تحتضنه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وينطلق يوم الجمعة المقبل بمشاركة 10930 رياضياً من 206 دول يتنافسون ب42 لعبة - معدلات الإعداد إلى الحالة القصوى، خاصة الذين وصلوا إلى ريو ودخلوا في مرحلة التدريبات النهائية قبل انطلاق المنافسات، وفي مقدمتهم يوسف ميرزا نجم الدراجات الذي كان أول الواصلين، ومعه الرامي الذهبي سيف بن فطيس الذي سيشارك في مسابقة السكيت مع الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والرامي خالد الكعبي الذي سيشارك في مسابقة الدبل تراب.
في الوقت نفسه تصل الرباعة عائشة البلوشي إلى ريو اليوم ومعها السباحة ندى البدواوي التي سترفع علم الدولة في حفل افتتاح الأولمبياد، والسباح يعقوب السعدي، على أن يلتحق سعود الزعابي بعد غد الأربعاء.
وحددت اللجنة المنظمة للدورة رفع علم الإمارات في القرية الأولمبية يوم الخميس المقبل، طبقاً لجدول رفع الأعلام لكل الوفود المشاركة.
تشارك الإمارات التي تتطلع إلى إعادة ذكريات 2004 عندما نال الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم ذهبية الرماية ب13 رياضياً يضعون تمثيل الوطن نصب أعينهم في هذه التظاهرة الرياضية الفريدة، وذلك بعد أن أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية، ثقتها التامة ودعمها المستمر لأبطالنا ، لاسيما أن عدد الرياضيين بالدورة غير مسبوق في سلسلة المشاركات الأولمبية التي تحمل تلك المرة رسائل عديدة ومهمة للعالم بأكمله، أبرزها تأكيد الأهمية والمكانة اللتين تحظى بهما رياضة على مستوى الدولة، حين تشارك أول سبّاحة إماراتية بالألعاب الأولمبية وهي ندى البدواوي، إضافة إلى وجود العنصر النسائي في أكثر من لعبة خلال فعاليات الحدث.
ويمثلنا في أولمبياد ريو كل من الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسيف بن فطيس في رماية السكيت، فيما يشارك خالد الكعبي في منافسات الدبل تراب، كما يشارك الدراج يوسف ميرزا في سباق الطريق، والرباعة عائشة البلوشي في رفع الأثقال لوزن 58 كغ، وفيكتور سكفورتوف، وسيرجيو توما، وإيفان رومارنكو بالجودو في أوزان 73 كغ، و81 كم، و100كغ على الترتيب.
وفي أم الألعاب تشارك علياء سعيد في سباق 10000 متر سيدات، وبلينة بيت لحم في سباق 1500 متر، وسعود الزعابي بسباق 1500 متر رجال، أما في رياضة السباحة فيخوض يعقوب السعدي سباق 100 متر (ظهر)، فيما تخوض ندى البدواوي سباق 50 متراً (حرة سيدات).
ويستعد يوسف ميرزا لاعب منتخبنا للدراجات لخوض سباق الطريق في السادس من أغسطس/‏آب الحالي، حيث يؤدي اللاعب مرانه اليومي بداية من القرية الأولمبية التي تقيم فيها كافة الوفود الرياضية تحت إشراف المدرب فيتور كارفالهو بهدف رفع اللياقة البدنية وزيادة معدل التركيز والتأقلم على الأجواء قبل انطلاق المنافسة أمام كوكبة من أفضل الدراجين بالعالم.
كما يسعى ميرزا للاندماج سريعاً في المناخ العام للدورة خصوصاً أن فارق التوقيت بين الإمارات والبلد المستضيف 7 ساعات كاملة، وهو الأمر الذي تتم معايشته تدريجياً للحفاظ على لياقته، خاصة أنه يشارك للمرة الأولى بدورة الألعاب الأولمبية، ويطمح إلى الظهور بمستوى مشرف يعكس مدى كفاءته وجاهزيته لهذا الحدث المهم.
وتتابع إدارة البعثة تدريبات اللاعبين، وأنقذت يوسف ميرزا من إلغاء تدريبه الصباحي، حيث حدث خطأ من اللجنة المنظمة وتم تغيير مكان السيارة التي تنقل ميرزا إلى التدريبات، ومع اختفاء السيارة وعدم حضورها وهو ما دفع إدارة البعثة لتوفير سيارة وبالفعل خاض التدريبات في الوقت المحدد له.
في الوقت نفسه، أكد ميرزا جاهزيته من خلال التدريبات اليومية وقال: «وصلت إلى معدلات عالية في التدريبات، وأسعى للظهور بشكل جيد مع أبطال العالم في اللعبة، خاصة أن السباق الذي أشارك فيه من أصعب سباقات الدراجات، ولكنني جئت إلى هنا وأنا أدرك قيمة الدورة وأنني أمثل الإمارات وأملي أن أخرج بنتيجة مشرفة في السباق».
من جانب آخر يخوض خالد الكعبي وسيف بن فطيس تدريباتهما اليومية بميدان شوتجن داخل مركز الرماية الأولمبي، ويستمر التدريب اليومي لمدة 3 ساعات، من العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً.
من جانبه، أشاد أحمد الطيب مدير وفد الإمارات الرياضي المشارك بالدورة بالتزام الرياضيين وجديتهم في الحياة اليومية سواء بالقرية الأولمبية أو من خلال تعاملهم مع المدربين والإداريين، مؤكداً أن رياضيي الإمارات كانوا ومازالوا نموذجاً مشرفاً لتمثيل الدولة في المحافل والاستحقاقات على الصعد كافة.
وأضاف: سعيد جداً لوجود نموذج رياضي مثل يوسف ميرزا وسيف بن فطيس وخالد الكعبي، وهم على قدر كبير من الالتزام والجدية ولديهم حضور كبير ويتميزون بدقة المواعيد واحترام الجميع والتعامل بشكل حضاري، إضافة إلى خوضهم التدريبات اليومية بحماس واضح واهتمامهم بالتفاصيل الدقيقة التي تؤكد درايتهم الكاملة بلعبتهم.
وتابع: نشارك في الدورة برقم قياسي من الرياضيين ب10 متأهلين و3 بطاقات دعوة، والحظوظ متساوية لكل المشاركين نظراً لأن الدورات الأولمبية تخضع لمقاييس ومعايير وحضور نفسي وفني للاعب المتميز، والفرصة مواتية في ألعاب القوى بسبب عدم وجود الرياضيين الروس، كما أننا دائماً نراهن على رماتنا وأتمنى أن يوفقوا في المنافسات التي يخوضونها.
وأكد أن مشاركة ميرزا الأولى إضافة بالنسبة له، ويستفيد منها الكثير للتحضير للدورات الآسيوية ولأولمبياد طوكيو عام 2020، وتحقيق ميدالية في هذه الدورة ليس مستحيلاً ولكن توجد صعوبة بعض الشيء لوجود العديد من الدراجين الكبار، ويوسف ميرزا من أفضل 15 دراجاً على مستوى العالم، وكذلك حظوظنا في الجودو جيدة لوجودنا في مستوى متقدم في التصنيف العالمي.
ونوه إلى أن السبّاحة ندى البدواوي تعتبر نتاجاً لسلسة النجاحات التي تقوم بها المرأة الاماراتية في كل المجالات، ووجودها في مدينة ريو أكبر رسالة للعالم كله بأن بنات الإمارات قادرات على الحضور في كافة المحافل وخاصة الرياضية، ونحتاج إلى الوقت فقط وستدخل بناتنا المجال بقوة سواء إدارياً أو رياضياً وبشكل تنافسي.
واختتم مدير وفد الإمارات قائلاً: أتمنى أن تصقل هذه التجربة جميع الرياضيين والإداريين، وبالنسبة لي هذه التجربة ستكون ثمينة وتمنحني الانطباع الصحيح عن الكثير من الأمور لاسيما بعد المشاركة بأولمبياد الشباب في بنانجينج الصينية عام 2014، واليوم في دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل، وكلها تجارب وخبرات كبيرة في مجالات العمل الرياضي.


لجنة للبت بمشاركة الروس

عينت اللجنة الأولمبية الدولية لجنة من 3 أعضاء من اللجنة التنفيذية التابعة لها للبت بمشاركة الرياضيين الروس.
وذكر مارك ادامس المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية «قررت اللجنة التنفيذية تعيين لجنة من 3 أعضاء تابعين لها بغية اتخاذ القرار النهائي بشأن مشاركة الرياضيين الروس في الألعاب».
ويهدف هذا القرار إلى دراسة ملف كل رياضي روسي على حدة بغية السماح له بولوج أسوار الألعاب الأولمبية من عدمه، وسوف تتألف وفق ادامس من التركي أوغور اردنر رئيس الاتحاد الدولي للقوس والنشاب، والألمانية كلاوديا بوكل البطلة السابقة في سلاح الشيش، بالإضافة إلى الإسباني خوان انتونيو سامارانش ابن الرئيس السابق للجنة الأولمبية الدولية.
وتابع ادامس حديثه مؤكداً ضرورة بذل أقصى الجهود لحسم المسألة قائلاً «الوقت يداهمنا، يتعين علينا حسم هذه المسألة قبل انطلاق الألعاب الأولمبية».
وجاء القرار عقب جلسة طارئة عقدتها اللجنة التنفيذية، كما عقد الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية مؤتمراً صحفياً تطرق فيه إلى قضية تعيين اللجنة أمس.
وبدأت الاتحادات الدولية المتفرقة باستبعاد الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ريو، في أعقاب قرار اللجنة الأولمبية الدولية بمنح هذه الاتحادات كامل الصلاحيات بشأن السماح لرياضيي الاتحادية بالمشاركة في العرس الأولمبي في ريو دو جانيرو.

بطاقات مجانية للمواصلات

تقدم اللجنة المنظمة خدمة استخراج البطاقات سواء للرياضيين المشاركين أو الإعلاميين في مطار ريو كما تقدم للإعلاميين بطاقة خاصة بركوب جميع المواصلات الداخلية سواء المترو والحافلات وحددت رحلتين لكل إعلامي في اليوم للتحرك داخل المدينة في المواصلات العامة، بينما وفرت شبكة مواصلات كبيرة وبالتحديد من الحافلات لنقل الإعلاميين على مدار اليوم في اتجاه التدريبات والملاعب، تبدأ في السادسة صباحاً وتنتهي في الحادية عشرة مساءً.
ويأتي تركيز الإعلاميين في التحركات ما بين المركز الإعلامي الرئيسي وقرية الإعلاميين المجاورة للقرية الأولمبية خاصة أن المنافسات لم تبدأ بعد.

هواة جمع الشعارات يخطفون الأضواء

تواجد عدد من هواة جمع الشعارات الخاصة بالدول، وأيضاً اللجان الأولمبية في كل العالم والاتحادات الرياضة، أمام مداخل المنشآت الرياضية ومدخل المركز الإعلامي الرئيسي، من أجل تبادل الشعارات مع رياضيين أو إعلاميين من دول أخرى، وقد خطف هواة جمع الشعارات الأضواء خاصة أنه لا يوجد على المداخل الرئيسية سواهم، وهو ما يدفع الضيوف للإقبال عليهم وتبادل الشعارات معهم.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

صلاح: أنا ودي بروين وسيلفا ودي خيا وكين نستحق جائزة الأفضل

صلاح: أنا ودي بروين وسيلفا ودي خيا وكين نستحق جائزة الأفضل

دعوة لحظر برامج كاسبيرسكي في المؤسسات الأوروبية

دعوة لحظر برامج كاسبيرسكي في المؤسسات الأوروبية

توقيف ضابط يمني رفيع على خلفية الاتهامات باغتصاب مهاجرين أفارقة

توقيف ضابط يمني رفيع على خلفية الاتهامات باغتصاب مهاجرين أفارقة

روسيا لا تنوي اقتراح أراضيها لعقد اللقاء بين ترامب وكيم

روسيا لا تنوي اقتراح أراضيها لعقد اللقاء بين ترامب وكيم

هيذر نويرت تنصح الرئيس الكوبي الجديد كيف يجعل بلاده "أكثر حرية وازدهارا"!

هيذر نويرت تنصح الرئيس الكوبي الجديد كيف يجعل بلاده "أكثر حرية وازدهارا"!

خط مباشر بين رئيسي الكوريتين الشمالية والجنوبية

خط مباشر بين رئيسي الكوريتين الشمالية والجنوبية

أبرز وأهم التصريحات التي أدلى بها لافروف اليوم

أبرز وأهم التصريحات التي أدلى بها لافروف اليوم

تعرف على أسعار الأسماك في عدن الجمعة

تعرف على أسعار الأسماك في عدن الجمعة

أرتفاع مستمر لأسعار البطاط والطماط بصنعاء

أرتفاع مستمر لأسعار البطاط والطماط بصنعاء

حوثيون يسربون مقتل المتمرد "أبو علي الحاكم" لهذا السبب

حوثيون يسربون مقتل المتمرد "أبو علي الحاكم" لهذا السبب