أخبار عاجلة

"الشيوعى الصينى" لـ"المصريين الأحرار": حريصون على تبادل التعاون "الشيوعى الصينى" لـ"المصريين الأحرار": حريصون على تبادل التعاون

"الشيوعى الصينى" لـ"المصريين الأحرار": حريصون على تبادل التعاون

استقبل الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، وفدًا من حزب الشيوعى الصينى الحاكم، برئاسة "دو أن يونغ" مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية بالحزب الصينى، وذلك فى "بيت الأحرار" مقر الحزب، صباح اليوم الثلاثاء.

 

 

 

وقال بيان صادر عن الحزب، إن اللقاء حضره من حزب المصريين الأحرار كلًا من النائب علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية، والنائب طارق رضوان نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والنائب اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، والنائب هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، والإعلامى نصر القفاص عضو المكتب السياسى ومستشار رئيس الحزب للإعلام، ورائد مقدم رئيس قطاع القاهرة والدلتا، وشهاب وجيه المتحدث باسم الحزب، وعماد رؤوف الأمين العام المساعد، ومحمد فريد رئيس لجنة الشباب، وبلال حبش أمين العمل الجماهيرى، وإسلام الغزولى مستشار رئيس الحزب.

 

 

 

وحضر من حزب الشيوعى الصينى كلًا من "تشاو لى ينغ" نائبة المدير العام لإدارة غرب أوروبا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب، و"يوى هاى لين" مستشار سفارة بالقاهرة، و"يوى وى" رئيس قسم غرب آسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية بالحزب، و"جين دا لونغ" نائب رئيس القسم لإدارة غرب أوروبا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب، و"جيا شيوى يانغ" سكرتير رئيس الوفد، و"مو سى منغ" الموظف الإدارى بإدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب.

 

 

 

ورحب الدكتور عصام خليل بالوفد الصينى فى "بيت الأحرار"، مقدمًا نبذة تاريخية عن نشأة حزب المصريين الأحرار، فى سنة 2011، ووضع الحزب حتى الآن، مشيرًا إلى أن الحزب تصدر الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مشددًا على أن حزب المصريين الأحرار يتميز بمواقفة الوطنية، ويتبنى سياسات الاقتصاد الحر المنضبط.

 

 

 

وأكد الدكتور عصام خليل، أن والصين من أقدم الشعوب والحضارات، مشددًا على قوة العلاقات بين البلدين، ومقدمًا الشكر إلى الجانب الصينى على حفاوة استقبالهم للرئيس عبد الفتاح خلال حضوره قمة العشرين، التى استضافتها الصين أخيرًا، وهو ما وجد صدى إيجابى لدى الشعب المصرى.

 

 

 

وأضاف خليل "أتمنى أن يكون هذا اللقاء خطوة أولى فى مجال خلق علاقات قوية بين الحزبين، يستفيد منها الشعبين المصرى والصينى، كما أتمنى أن تشهد الأعوام المقبلة علاقات قوية سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا لخدمة شعبى البلدين".

 

 

 

كما قدم الدكتور عصام خليل قيادات الحزب إلى الجانب الصينى، وبدوره قدم رئيس الوفد الصينى أعضاء الوفد إلى قيادات "المصريين الأحرار".

 

 

 

ومن جانبه، عرض النائب علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار توجهات كتلة الحزب البرلمانية، قائلًا "تتمثل توجهاتنا فى محورين؛ الأول هو العدالة الاجتماعية من خلال سن بعض القوانين التى تساعد على تحقيقها، مثل قانون بناء الكنائس ليمارس أخواننا المسيحيون شعائرهم الدينية بكل أريحية، أما المحور الثانى فهو الإصلاح الاقتصادى فى مصر من خلال سن قوانين تساعد على هذا الإصلاح، ومنها قانونى "الخدمة المدنية" و"ضريبة القيمة المضافة".

 

 

 

وأوضح النائب علاء عابد أن الحزب يدرس خلال دور الانعقاد القادم للبرلمان، سن بعض القوانين الاقتصادية الجاذبة للاستثمار، وخاصة للجانب الصينى.

 

 

 

ومن جانبه، طالب الإعلامى نصر القفاص بتعزيز التعاون الثقافى والإعلامى بين الجانبين المصرى والصينى، لتعزيز أواصر الصداقة بين البلدين، مشيرًا إلى أن الصين كانت سباقة فى ترجمة روايات الأديب الكبير نجيب محفوظ إلى اللغة الصينية، مطالبًا بترجمة الروايات الصينية إلى اللغة العربية.

 

 

 

وبدوره، أكد النائب طارق رضوان، أن البرلمان المصرى الحالى يعد برلمانًا استثنائيًا جاء بعد ثورتين، مضيفًا أن كل أعضاء البرلمان يعملون من أجل صالح مصر، مشيرًا إلى أن رؤية حزب المصريين الأحرار تأتى لتحقيق أكبر قدر من التوازن فى علاقات مصر الخارجية، وأضاف قائلًا "نطمح أن تكون الصين شريكًا استراتيجيًا خلال الفترة القادمة، وكذلك تطوير التعاون فى الجانب الاقتصادى، على أن يكون فى الاتجاهين، الاستيراد والتصدير".

 

 

 

ومن ناحيته، أشار النائب اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الافريقية إلى تاريخ الدور المصرى فى أفريقيا، مطالبًا بالتعاون المشترك بين الحزبين فى القارة السمراء، مضيفًا أن المواطن المصرى لديه آمال وتوقعات كثيرة من الجانب الصينى.

 

كما طالب النائب هشام الشعينى بتوطيد العلاقات فى المجال الزراعى، قائلًا "بصفتى رئيس لجنة الزراعة فى البرلمان، أتمنى أن نتبادل الخبرات فى مجال الزراعة، وأن يكون هناك تعاون كبير بين الحكومتين فى المجال الزراعى للاستفادة من خبرات الصين، وأعتبر أن لقاء قيادات الحزبين خطوة نتشرف بها جميعا".

 

 

 

ومن جانبه، قال "دو أن يونغ" مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية بحزب الشيوعى الصينى، أن كل من حزبه والحكومة الصينية، يدعمون مصر فى طريقها نحو التنمية، بالأسلوب والطريقة التى تراها مصر، مؤكدًا على احترام خيارات الشعوب.

 

 

 

وأضاف رئيس الوفد الصينى، أن مصر تعد أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية وشراكة استراتيجية مع الصين، مشيرًا إلى الزيارة الثالثة التى اختتمها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين أخيرًا، وحضوره قمة العشرين، وكذلك زيارة رئيس الصين إلى مصر، لافتًا إلى أنه بذلك قد رسم زعيما البلدين مستوى العلاقات بين الدولتين.

 

 

 

وأوضح رئيس وفد حزب الشيوعى الصينى الحاكم، أن الحكومة الصينية ستبذل أقصى جهدها لتنفيذ التوافق الذى توصل إليه زعيما البلدين، وترجمته بشكل يعود بالنفع على الشعبين المصرى والصينى، قائلًا "بالفعل هناك نتائج مثمرة من خلال التواصل بين الحزبين، وأن ذلك التواصل يعد دلالة واضحة على العلاقات الوثيقة بين الحزبين".

 

 

 

وأكد رئيس وفد الحزب الصينى الحاكم على أن رئيس الصين أكد خلال لقائه مع الرئيس السيسي حرص بلاده على تبادل التعاون مع الجانب المصرى فى القضايا الجوهرية، وكذلك التعاون فى المشروعات الكبرى، مشيرًا إلى استعداده إلى ترجمة ذلك التعاون من خلال التعاون من خلال الحزبين، كما تطرق إلى قضية الإرهاب، موضحًا أنه آفة مشتركة تواجه البلدين والدول المجاورة.

 

 

 

وأشاد رئيس وفد الحزب الصينى، بأداء نواب حزب المصريين الأحرار فى مجلس النواب، وكذلك بالانجازات التى حققها الحزب بعد تأسيسه إثر ثورة 25 يناير 2011، قائلًا أن "هدف زيارته هو توطيد أواصر الصداقة مع حزب المصريين الأحرار، والوقوف على رؤية الحزب حول الأوضاع الحالية فى مصر، وأفكار الحزب فى تطوير العلاقات الخارجية".

 

 

 

وبدوره قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يتحرك في تجربة رائدة يحاول من خلالها إقامة تنمية مستدامة، خاصة بعد خروج مصر من ثورتين، خلال 5 سنوات، وهو الأمر الذى أرهق مصر، لافتًا إلى أن "المصريين الأحرار" يرى أن القيادة السياسية تسعى إلى التنمية الاقتصادية فى مصر، وهو ما يتفق مع رؤية الحزب واهتمامه بالمقام الأول بخلق التنمية المستدامة.

 

ووجه رئيس وفد الحزب الشيوعي الصيني الشكر للدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، على حفاوة الاستقبال، مطالبا بتبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الحزبين.


اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار

بوكيتينو: مورينيو لا يحتاج لإظهار أنه الأفضل

بوكيتينو: مورينيو لا يحتاج لإظهار أنه الأفضل

خالد جلال: سأدفع بوجوه جديدة ضد الأسيوطي استعدادا للأهلي.. والكأس سينقذ الموسم

خالد جلال: سأدفع بوجوه جديدة ضد الأسيوطي استعدادا للأهلي.. والكأس سينقذ الموسم

موسكو: المزاعم عن حالة حفتر الصحية الحرجة لم تثبت

موسكو: المزاعم عن حالة حفتر الصحية الحرجة لم تثبت

تركيا.. المؤبد لـ 47 شخصا أدينوا بالضلوع في محاولة الانقلاب

تركيا.. المؤبد لـ 47 شخصا أدينوا بالضلوع في محاولة الانقلاب

ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!

ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!

الأردن يوضح الموقف من إرسال قوات عربية إلى سوريا

الأردن يوضح الموقف من إرسال قوات عربية إلى سوريا

في ذكرى عيد ميلاده الـ46.. شاهد جميع أهداف ريفالدو مع برشلونة

في ذكرى عيد ميلاده الـ46.. شاهد جميع أهداف ريفالدو مع برشلونة

السيسي يلتقي أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية (صور)

السيسي يلتقي أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية (صور)

الإقبال يتضاعف على تذاكر المونديال في مرحلة البيع الأخيرة

الإقبال يتضاعف على تذاكر المونديال في مرحلة البيع الأخيرة

بالصور- الكشف عن سيارة كهربائية خارقة سعرها 2.5 مليون دولار

بالصور- الكشف عن سيارة كهربائية خارقة سعرها 2.5 مليون دولار