أخبار عاجلة

افتتاح معرضي “جيديكس” و”ترينكس” بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض افتتاح معرضي “جيديكس” و”ترينكس” بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض

افتتاح معرضي “جيديكس” و”ترينكس” بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض

تغطية ـ مصطفى بن أحمد القاسم: تصوير ـ سعيد بن خلف البحري:
بدأت صباح أمس فعاليات معرض جيدكس في نسخته “التاسعة عشرة” وترينكس في نسخته “السابعة عشرة” بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. رعت الفعالية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي وبرعاية وزارة التعليم العالي وتنظمه الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية بحضور عدد من المسؤولين بالدولة ورؤساء الجامعات والمؤسسات الاكاديمية المشاركة والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة عشرين دولة و150 جامعة ومؤسسة تعليمية عمانية واقليمية ومؤسسات تعليمية عالمية وسيقدم المعرض للطلبة والطالبات افضل الفرص الدراسية المتوفرة خلال الثلاثة اعوام القادمة.
ويطرح معرض جيدكس 2018 هذا العام مميزات عدّة كـ”جناح التعليم” و”ملتقى المستشارين” وصُمّمت الإضافتين السابقتين لإثراء البيئة الأكاديمية وتعزيز نمو العلاقة بين الطالب والمُعلّم.
وكجزء مهمٍ من المعرض، ستقدم الوزارة “إيجاز البعثات” للدرجات البكالوريوس والدراسات العُليا، إضافةً إلى لقاءات تعريفيةٍ تُقام على جانب المعرض لتبادل الأفكار والرؤى في بيئة مهيأة ومناسبة وكسابق عهدها، ستلعب ندوات المعرض عامل جذب للزوّار وخيارًا تفضيليًا ترويجيًا للعارضين المُشاركين ليقدموا وصفًا تفصيليًا حول أبرز الممارسات والفرص التي يقدّمها التعليم العالي للحضور وفي ظل ازدياد التقدّم التعليمي، تدرس مؤسسات التعليم العالي كيف لها أن تبتكر صياغة التجربة التعليمية والتدريسية رقميًا.
وسيركز “جناح التعليم” في معرض جيدكس هذا العام على أحدث التكنولوجيات الرقمية التي تعزز الأداء في قاعة الصف الدراسي وإجراءات التدريس وأداء الطلاب.
وسيفتح الجناح أبوابه لاستقبال جميع ممثلي القطاع التعليمي، بما فيهم ممثلي مدارس التعليم العام، وممثلي مرحلة التعليم العالي والمتخصصين في التعليم ومقدمي خدمات التدريب والتعليم المهني، وممثلي الوزارات والحكومة وممثلي اتحادات المعلمين، وخبراء البحوث والتطوير في القطاع التعليمي وقادة تكنولوجيا التعليم كذلك.
كما سيوفر معرض (جيديكس) ومعرض (ترينكس) الحصول على أفضل وأحدث المؤهلات العلمية المتوفرة التي تتناسب مع أهداف الطالب الوظيفية، حيث تعرض الشركات المشاركة الارشادات حول متطلبات سوق العمل والفرص التي يتطلعون لتقديمها كالتدريب الداخلي، كما أنهما يقدمان عدة خيارات حول التعليم العالي بحيث لا يكون التركيز فقط على المؤهلات الأكاديمية والدرجات العلمية.
كما سيتيح هذان المعرضان على مدى أيامه الثلاثة خيارات واسعة من العروض وتقدمان النصائح المهنية والندوات والجلسات التي تناقش مواضيع مختلفة في مجالات الملاحة والإدارة العامة والقانون والمحاسبة والطب كما انهما يبحثان في متطلبات الدراسة في عدد من الجامعات المحلية والدولية كجامعة السلطان قابوس وجامعة عين بالإضافة الى جامعات المختلفة.
ويستضيف “ملتقى المستشارين” في المعرض فرص المواءمة والالتقاء بين العارضين وبين أكثر من 50 مستشارًا ومديراً عاملًا في أبرز المدراس في السلطنة وقطر والإمارات العربية المتحدة. وستستعرض المدارس المُختارة نُظُما تعليمية عالمية مختلفة وسيقدّم الملتقى للخبراء فرصة للتشاور مع المستشارون حول سياسات التسجيل المعمول بها لديهم ومعلومات المقررات المعروضة، مما سيساهم بدوره في انعكاس هذه النصائح على الطلاب وعوائلهم، ويمكن التسجيل مُسبقًا للاجتماعات من خلال تطبيق المعرض الإلكتروني.
بالاضافة الى الإجابة على الاستفسارات والمقررات، وتقييم المستقبل الوظيفي من خلال التفاعل وجهًا لوجه مع موظفي التسجيل في مؤسسات التعليم العالي وموفّري الوظائف والتعرف على فرص التمويل والبعثات التي تقدّمها مؤسسات التعليم العالي حسب رغباتك الوظيفية واكتشاف سلسلة من برامج التدريب الداخلي والوظائف الصناعية والتوظيف في الحرم الجامعي، مما يُساعد على التخطيط لوظيفتك المستقبلية والاستفادة من الندوات التفاعلية المجانية المُنعقدة في جميع أيام جيدكس، والتي تُقدّم أبرز الرؤى حول مقدّمي التدريب والتعليم بالاضافة الى التعرف على الخيارات الوظيفية التي تلائم شخصيتك عبر إجراء الاختبارات القياسية في “مؤشر نهوض الشباب” بمركز الإرشاد الوظيفي وعلى أحدث الابتكارات الرقمية والتكنولوجيات الجديدة التي تعزز تجربة التعليم في القرن الـ (21) وذلك في “جناح تكنولوجيا التعليم”.
وأوضحت صاحبة السمو الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد راعية الحفل في تصريح لها عقب جولتها بين ارجاء المؤسسات الاكاديمية المشاركة بالمعرض: يشارك في المعرضين 20 دولة و150 جامعة وكلية، متمنية أن يستفيد منهما الزائرون ويدركون أن هناك فرصًا ومجالات كثيرة تسمح لهم للالتحاق بالجامعات أو الكليات لتكملة دراساتهم وتعليمهم الأولي ومن ثم التعليم العالي.
من جانبه قال اشيت بارنر مدير المعارض بالشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية والمنظمة لهذا المعرض: تم في هذا العام تدشين العديد من الميزات التي تمنح العارضين الفرصة للتعرف على الطلاب وتقييم المقررات التي تتناسب معهم معربًا عن أمله في أن تسهم مساعدة العارضين في تحديد أفضل المقررات التي تتناسب وقدرات الطلاب.
الجدير بالذكر أن معرض جيدكس أصبح يتمتع خلال السنوات الماضية بنجاح ونمو مستمر ساعده على تأسيس نفسهِ كفعاليةٍ محورية وواعدة لتقديم مقررات معتمدة في التعليم العالي وتسجيل المنقطعين عن الدراسة في المدارس والطلاب والباحثين وطلاب درجات البكالوريوس والدبلوم في الجامعات والكليات في السلطنة.

الوطن (عمان)

أضف تعليق

أحدث الاخبار

النصر السعودي يعلن تعاقده مع النجم المغربي نور الدين مرابط

النصر السعودي يعلن تعاقده مع النجم المغربي نور الدين مرابط

ديمقراطيون: بوتين يمتلك «معلومات مدمرة» ضد ترامب

ديمقراطيون: بوتين يمتلك «معلومات مدمرة» ضد ترامب

تصريح جديد من بوتين حول «التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية»

تصريح جديد من بوتين حول «التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية»

أمريكا تشكو الاتحاد الأوروبي و4 دول إلى منظمة التجارة

أمريكا تشكو الاتحاد الأوروبي و4 دول إلى منظمة التجارة

جوتيريش يدعو إلى وقف العنف في نيكاراجوا

جوتيريش يدعو إلى وقف العنف في نيكاراجوا

المبعوث الأممي لليبيا: عناصر مرتزقة أجانب يحاولون السيطرة على موانئ النفط

المبعوث الأممي لليبيا: عناصر مرتزقة أجانب يحاولون السيطرة على موانئ النفط

الأزمة السورية والاتفاق النووي الإيراني يسيطران على مؤتمر «ترامب وبوتين»

الأزمة السورية والاتفاق النووي الإيراني يسيطران على مؤتمر «ترامب وبوتين»

الجيش السوري يفرض سيطرته على بلدة الطيحة جنوب البلاد

الجيش السوري يفرض سيطرته على بلدة الطيحة جنوب البلاد

عودة أهم «خط ساخن» بين الكوريتين بشكل كامل

عودة أهم «خط ساخن» بين الكوريتين بشكل كامل

تضرر أكثر من 250 مدرسة في اليابان جراء الأمطار

تضرر أكثر من 250 مدرسة في اليابان جراء الأمطار

Zanobya Magazine