أسعار النفط تلتقط أنفاسها بعد قفزة بـ10%

العربية نت 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تراجعت اسعار النفط في التعاملات الاسيوية اليوم بعدما قفزت بحدود 10 % مع توصل منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" إلى اتفاق لتنفيذ أول خفض لانتاجها في 8 سنوات.

ووافقت "أوبك" يوم أمس الأربعاء ، التي تقدم ثلث المعروض العالمي من النفط، على خفض مجمل انتاجها بدءا من يناير بحوالي 1.2 مليون برميل يوميا أو أكثر من 3 % إلى 32.5 مليون برميل من المستوى الحالي البالغ 33.64 مليون برميل يوميا.

وفي حوالي 01:50 بتوقيت غرينتش، كان خام القياس الاميركي غرب تكساس تسليم يناير قد انخفض 28 سنتا الى 49.16 دولار أميركي ، فيما انخفض الخام برنت 18 سنتا الى 51.66 دولار أميركي.

ولكن محللين ومتعاملين قالوا إن من غير المرجح أن تواصل الأسعار تحقيق المزيد من المكاسب الحادة في رد فعل على الاتفاق وإن صعود السوق يوم أمس قد يستمر لفترة قصيرة.

ووافقت روسيا ،وهي منتج رئيسي خارج أوبك، على خفض انتاجها بمقدار 300 ألف برميل يوميا ، متوقعة ان يخفض منتجون آخرون غير اعضاء في المنظمة انتاجهم بنفس القدر.

وكانت أسعار النفط قد انخفضت إلى أدنى مستوياتها خلال 13 عاما إلى دون 30 دولار للبرميل في فبراير ، بعدما كان برميل النفط يباع بأكثر من 100 دولار للبرميل في يونيو 2014 ، وذلك بسبب وفرة المعروض .

العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents