نصيف تكشف عن خلافات بشأن الموازنة وتستبعد اقرارها بجلسة اليوم

السومرية نيوز 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عيون الحدث نيوز/ بغداد
كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، عن وجود "خلافات كبيرة" بين الكتل السياسية بشأن مشروع الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2017، فيما استبعدت اقرارها بجلسة اليوم.

وقالت نصيف في حديث لـ عيون الحدث نيوز، إن "موازنة 2017 رغم انها كانت شحيحة وتضمنت عجزا وصل الى 21 تريليون دينار، الا ان بعض الكتل السياسية مازالت تصر على تمرير مطالبها في القانون".



واضافت نصيف، ان "اتحاد القوى العراقية يريد وضع نسبة 35% من تخصيصات الحشد الشعبي للمكون السني، ومن جانب اخر فان نواب المكون الكردي يريدون ان يخصص نفط كركوك لتغطية رواتب موظفي اقليم كردستان"، مبينة ان "القبول بهذا الامر سيتسبب باحراج للحكومة في حال عدم مقدرتها على دفع رواتب موظفي الاقليم".

وتابعت نصيف، ان "هناك مطالب من بعض القوى الكردية على تقسيم موازنة الاقليم لكل محافظة على حدة"، مستبعدة "تمرير الموازنة بجلسة اليوم نتيجة لعمق الخلافات واصرار كل طرف على مطالبه".

وأعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، اتمام مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2017 وحسم النقاط الخلافية بشأنه، معتبراً أن اتمام مشروع القانون أسهم في التخفيف من التبعات المالية على كاهل المواطن.


السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents