أخبار عاجلة

كوريا الجنوبية تجرى دراسة جدوى لإعادة تطوير ميناء الإسكندرية كوريا الجنوبية تجرى دراسة جدوى لإعادة تطوير ميناء الإسكندرية

كوريا الجنوبية تجرى دراسة جدوى لإعادة تطوير ميناء الإسكندرية

قالت وزارة الشئون البحرية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن كوريا الجنوبية تعتزم إجراء دراسة جدوى لإعادة تطوير ميناء الإسكندرية التاريخى فى ، موضحة أن إعداد البحث سيكون حول الجدوى الفنية لتطوير الميناء البحرى المصرى مع خطط مفصلة لجمع التمويل.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) إلى أن ميناء الإسكندرية الذى يقع على دلتا النيل هو واحد من أقدم الموانئ فى التاريخ العالمى، ويربط التجارة بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، ويتعامل الميناء حاليا مع أكثر من 60% من الشحنات البحرية فى مصر، إلا أن الحكومة تبحث عن سبل لتطوير المنشآت القديمة والمناطق المحيطة بها.

وأضافت أن مشروع الإسكندرية يمثل أحد أكبر السياسات التى تقودها الحكومة المصرية، منوهة بأن مشاركة كوريا الجنوبية فى المشروع من المتوقع أن تعزز من التعاون الثنائى ين البلدين.

وكانت كوريا الجنوبية ومصر قد وقعتا على مذكرة تفاهم حول الدعم المشترك لمشروع إعادة تنمية ميناءالإسكندرية عندما زار الرئيس عبد الفتاح السيسى العاصمة الكورية سول فى مارس الماضى.

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار