أخبار عاجلة

بالصور| رئيس حي غرب كفر الشيخ يشارك في مبادرة "مدرستي جميلة"

شارك محمد محجوب، رئيس حي غرب كفرالشيخ، في مبادرة "مدرستي جميلة.. نظيفة"، التي أطلقتها المحافظة تحت رعاية اللواء السيد نصر، محافظ اﻹقليم، وبإشراف صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والوحدات المحلية ومديرية الشباب والرياضة، إضافة إلى مشاركة المجتمع المدني.

وأشرف محجوب على حملات النظافة في 5 مدارس تابعة للحي بمشاركة 50 طالبا؛ لتنظيف وتجميل مدارسهم، كما شاركت معدات الحي في رفع القمامة، وتقليم الأشجار الموجودة داخل تلك المدارس.

وتهدف المبادرة إلى نظافة المدارس، ودهان أرصفة المدارس، وتوحيد لون الدهان بالمدارس، والتشجير حول الأسوار وتنجيل وزراعة الفراغات، وتقليم الأشجار وتسوية الأفنية وردم الحفر، وعمل لوحات فنية على الأسوار داخل وخارج المدارس، وتستمر لنهاية الإسبوع الجاري

وتشمل المبادرة، أيضا، إصلاح وصيانة المقاعد ورفع التالف منها إلى مخازن مجمعة تُعد بمعرفة الإدارة التعليمية، وصيانة وتجديد وتنظيف دورات المياه، وإزالة الإشغالات حول أسوار المدارس كافة خاصة الأكشاك، ونشر ثقافة التعامل مع المخلفات والقمامة بين الطلاب من خلال تدريبهم على مبدأ الفصل من المنبع، بين أنواع المخلفات عن طريق وضع 3 صناديق قمامة وألوان مختلفة (أحمر أخضر وأصفر).

الوطن

أضف تعليق

Zanobya Magazine