سقوط بدال تمويني بالجمرك استولى على 71 ألف جنيه من منظومة الدعم

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألقى ضباط شرطة التموين بالإسكندرية، القبض على بدال تمويني بمنطقة الجمرك، استولى على 71 ألف جنيه عن طريق البطاقات التموينية المزورة. 

تمكن ضباط شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، من ضبط بدال تمويني يدعى"ر . أ"، لقيامه بالاستيلاء على الحصص التموينية المدعمة عن طريق تقديم بطاقات تموين ورقية مزورة.

وكشفت أعمال الجرد وجود كشوف بعدد 507 بطاقة تموينية مزورة بعدد 2336 فرد مستفيد عن شهري سبتمبر وأكتوبر 2016، في حين أن مستحقي الصرف الفعلي 130 بطاقة بعدد 351 فرد فقط.

وتبين قيام المتهم بصرف المقررات التموينية وبيعها لحسابه الشخصي في السوق السوداء بأزيد من الأسعار الرسمية، والتربح من وراء ذلك بمبالغ مالية قدرت بمبلغ 71 ألف و100 جنيهًا، بالإضافة إلى تقاضيه عمولة "ربح التاجر" المقررة من الدولة للبداليين التموينين.

تم استهداف المحلين المشار إليهما وضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكابه الواقعة، وتم التحفظ على ماكينتي الصرف الآلي الخاصة بهما، و1512 عبوة زيت تموين مدعم، و1600 عبوة سكر مدعم. 

تحررت المحاضر اللازمة جنح قسم شرطة الجمرك، وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهمين 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق.

 

الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your Recipes