أخبار عاجلة

ثمانية مراكز تفتح أبوابها لتوزيع الزي المدرسي اليوم ثمانية مراكز تفتح أبوابها لتوزيع الزي المدرسي اليوم

ثمانية مراكز تفتح أبوابها لتوزيع الزي المدرسي اليوم

دبي: محمد إبراهيم
تبدأ اليوم ثمانية مراكز على مستوى دبي والإمارات الشمالية، بيع الزي المدرسي للعام الدراسي الجديد 2017-2018، في أعقاب انتهاء وزارة التربية والتعليم من آليات وترتيبات توفير الزي لجميع الطلبة في مراحل التعليم المختلفة في تلك المراكز.
وأكدت الوزارة، أن الطلبة في مدارس دبي يستطيعون الحصول على الزي المدرسي، في مركز الملا بلازا، فيما سيتم توزيعه في إمارة أم القيوين في مقر شركة ينيفورم الكائن في شارع الملك فيصل، بمنطقة الراس خلف مستشفى أم القيوين، أما الفجيرة فيتواجد مركز بيع الزي المدرسي في بناية النجوم الثلاثة في شارع المطار مقابل الدفاع المدني، وفي كلباء يتواجد مركز بيع الزي المدرسي في شارع الشيخ سلطان على كورنيش كلباء، منطقة سور كلباء، وفي خورفكان يتواجد مركز البيع في منطقة المصلى بشارع الشيخ خالد بن محمد القاسمي
وبينت: «سيتم توفير الزي المدرسي للطلبة في إمارة الشارقة وعجمان ورأس الخيمة من قبل شركة «صناعات الإمارات»؛ إذ تم تخصيص نادي سيدات الشارقة كمركز بيع لطلبة الشارقة، أما عجمان فيتواجد مركز البيع في فندق قصر باهي بعجمان، وبخصوص رأس الخيمة فسيتم بيع الزي المدرسي في مقر شركة صناعات الإمارات بشارع القرم مقابل راك مول.
وتتراوح أسعار الزي المدرسي للبنين والبنات في رياض الأطفال بين 20 درهماً و58 درهماً، ولطلبة الحلقة الأولى بين 20 درهماً و40 درهماً، والثانية للبنين والبنات بين 20 درهماً و45 درهماً، ولطلبة المرحلة الثانوية بين 35 درهماً و150 درهماً، وتشمل هذه الأزياء قميصاً للتعليم، ومريولاً (للبنات)، وقميصاً رياضياً، وبنطالاً رياضياً، وسترة شتوية.
كما أكدت الوزارة، أنها حددت أسعار البيع للزي المدرسي بشكل يتناسب مع الأوضاع المعيشية والاقتصادية للأسر، وبما لا يشكل أي أعباء إضافية عليها، وألزمت الشركتين المختصتين ببيع الزي بأسعار محددة راعت الظروف المختلفة للجمهور.
وقالت، إنها وضعت تصاميم الزي المدرسي؛ لتكون معبرة عن روح البيئة التعليمية، ومتماشية مع ما يرتبط بها من أصول تربوية وضوابط، ومناسبة في أشكالها وألوانها لكل مرحلة دراسية وعمرية، ومنسجمة في الوقت ذاته مع المظهر الحضاري رفيع المستوى للمدرسة الإماراتية.
وأفادت الوزارة، بأن هناك مدارس سيتم فيها إلحاق الصف التاسع إناث للمرحلة الثانوية وعليه فإن الزي الرسمي للطالبات ضمن الصف المذكور سيكون زي المرحلة الثانوية.

الخليج

أضف تعليق

Hao123