أخبار عاجلة

حوادث وقضايا حوادث وقضايا

حوادث وقضايا

حلاق ينتحل صفة شرطي

دبي: إيهاب عطا

لم يجد حلاق عربي (28 عاما) حيلة ليسرق آسيويا يسكن في البناية نفسها، التي يسكن هو فيها غير الادعاء بأنه من رجال التحريات، ليتمكن من تفتيشه وسرقة 300 درهم منه.
أحالت نيابة دبي العامة الواقعة للقضاء ونظرتها محكمة جنايات دبي أمس، ووجهت للمتهم تهمة السرقة بالإكراه، وانتحال وظيفة من الوظائف العامة وهي صفة رجال التحريات وذلك بمساعدة آخر هارب، وبحسب أوراق القضية شهد المجني عليه بأنه كان يقف أسفل البناية التي يسكن فيها برفقة صديق له فأقبل عليه شخصان ادعيا بأنهما من رجال التحريات، وسألاه عن سبب تواجده في هذه المنطقة فأخبرهما بأنه يسكن في البناية، فطلبا منه أن يصطحباه إلى الشقة التي يسكن فيها وبالفعل بمجرد دخولهم إلى الشقة قاما بتفتيشه وإخراج محفظته واستوليا منها على مبلغ 300 درهم وفرا هاربين.
وبعد أيام تصادف ان رأى المجني عليه المتهم فتتبعه ليفاجأ بانه يسكن معه في البناية نفسها فأبلغ الشرطة فقبضت عليه.

أوروبي يتطاول على موظفي المطار

دبي: «الخليج»

باشرت محكمة جنايات دبي، أمس، نظر أولى جلسات قضية متهم فيها زائر أوروبي (37 عاماً) بالسب والاعتداء على موظفين في أحد مطارات الدولة، بعد أن تأخر صعوده إلى الطائرة.
تعود تفاصيل الواقعة إلى تاريخ 14 يوليو الماضي، عندما ذهب المتهم إلى أحد المطارات مغادراً إلى موطنه، وعندما وصل إلى بوابة الصعود إلى الطائرة، أخذت إحدى الموظفات جواز سفره، وطلبت إليه الانتظار قليلاً. وبعد لحظات عاد إليها المتهم، ووجه إليها وإلى الموجودين ألفاظاً بذيئة، مشيراً بحركة بذيئة، وسبهم بعبارات سيئة قائلاً إنه أوروبي، وقادر أن ينهي عملهم في المطار، فاستدعى الموظفون الشرطة التي قبضت عليه.

عصابة جوائز تخترق حساب ضحية

الفجيرة: أمير السني

نظرت محكمة استئناف الفجيرة قضية 5 آسيويين متهمين بالاستيلاء على أموال أحد الضحايا عن طريق سرقة المعلومات المصرفية التي تخصّه.
وتعود تفاصيل القضية إلى أن المتهمين ارسلوا رسالة نصية للمجني عليه، وفيها أرقام سرية، وبعدها اتصلوا به، وأخبروه أنه فاز بجائزة نقدية كبرى، وطلبوا منه إعادة تلك الأرقام، كما طلبوا منه إرسال حسابه الشخصي حتى يتمكنوا من تسليمه الجائزة النقدية.
واطمأن المجني عليه لصاحب المكالمة، وأرسل الأرقام السرية التي وردت إليه في شكل رسالة، وتمكن المتهمون من دخول الحساب المصرفي للمجني عليه الذي اكتشف بعد فترة وجيزة سحب مبالغ مالية من رصيده المصرفي.

وفاة طفل سقط من شرفة منزله في الطابق الرابع بعجمان

عجمان: سيد زكي

شهدت منطقة النعيمية في عجمان، ظهر أول أمس، حادثاً مأسويا، بعد سقوط طفل عربي، عمره 3 سنوات، من الطابق الرابع، فارق الحياة فور سقوطه. وأكدت الشرطة بعد المعاينة،أن الحادثة كانت نتيجة لتسلق الطفل فوق جدار الشرفة، ولا شبهة جنائية في الحادث، وأصدرت تصريح الدفن.
وعن ملابسات الحادثة، قال المقدم غيث الكعبي، رئيس قسم شرطة النعيمية الشامل، إنه ورد بلاغ من حارس إحدى البنايات في منطقة النعيمية، يفيد بسقوط طفل من شقة. وعلى الفور تحركت الشرطة إلى الموقع، حيث عثرت على الطفل، جثة هامدة، وبجواره جهاز لوحي (آيباد)، مع نزف طفيف من أنفه، وخلال هذه اللحظة، سمع صراخ والدته، عندما شاهدت طفلها، وحوله رجال الشرطة والإسعاف.
وذكر المقدم غيث، أنهم عاينوا الشقة، وموقع سقوط الطفل، وتبين أن الشرفة مستوفية اشتراطات الأمن والسلامة، وأنها أعلى من مستوى طول الطفل، إلا أن الطفل استطاع تسلقها والقفز من أعلى السياج الحديدي. موضحا بأن والدة الطفل، ذكرت بأنها كانت تحمل طفلها الثاني الأصغر، وتحاول تنويمه، بينما كان الآخر يلعب، وفجأة اختفى، ولم يخطر في بالها، بأنه استطاع فتح باب الشرفة والخروج منها وسقوطه.
وقال إنه لا توجد شبهة جنائية في الحادث، وسرعت السلطات المختصة الإجراءات، وأصدرت تصريح الدفن، لظروف العائلة الحرجة.
وأكد أن هذه الحادثة، هي الأولى التي تقع في منطقة النعيمية، هذا العام، وأن حوادث السقوط قلت منذ سنوات، لتضافر جهود دائرة البلدية والتخطيط والإدارة العامة للدفاع المدني، بإلزام أصحاب البنايات باشتراطات الأمن والسلامة في جميع المباني، وإلزام الشرطة لهم، بتركيب كاميرات، لسلامة الجميع.
وشيع جثمان الطفل إلى مثواه، بعد صلاة العصر أمس، في مسجد الشيخ زايد بعجمان.

جنايات أبوظبي تؤجل نظرها إلى جلسة 9 أكتوبر

اختلاس 1.4 مليون درهم من بنك.. والمتهم بين الادّعاء والدفاع

أبوظبي: فؤاد علي

أجلت محكمة جنايات ابوظبي، قضية متهم آسيوي، يعمل في أحد البنوك العاملة بالدولة، باختلاس مليون و 444 ألف درهم من حساب عميل، حتى تقديم البنك لائحة بالادعاء بالحق المدني، إلى جلسة 9 أكتوبر.
وأوضحت المحامية مريم الشامسي، خلال مرافعتها، بأن موكلها أحيل إلى المحاكمة، كونه موظفاً عاماً يعمل بوظيفة مسؤول في إدارة العمليات بالبنك، اختلس المبالغ المبينة في الدعوى، ووجدت بحيازته، وسلمها إليه عميل البنك لإيداعها في حسابه، إلا أنه اختلسها لنفسه، وكذلك، تهمة إضراره عمداً بأموال ومصالح جهة عمله، ودفعت ببطلان استجواب المتهم من رجال الضبط تفصيلياً ب 16 سؤالاً، والمقرر قانوناً أن النيابة العامة لها حق الاستجواب، ويخرج من اختصاص مأمور الضبط، وعليه لا يعتد بهذا الاستجواب، كما دفعت بانتفاء أركان جريمة الاختلاس، وما شابه من تناقض في أقوال شاهد الإثبات في أكثر من موضع، فتارة يقول إنه يعمل «مسؤول إدارة عمليات»، وتارة في محضر النيابة العامة «مسؤول صرافة»، فضلا عن خلو أوراق الدعوى من دليل جازم لاقترافه تلك الأفعال، ما ينتفي معه الركن المادي لجريمة الاختلاس.
وطالبت في نهاية المرافعة، القضاء أصلياً ببراءة المتهم من الاتهام المسند إليه، واحتياطياً، ندب خبير لفحص العمليات المصرفية، للوقوف على صحة هذه العمليات، مع ضم ملف مقاطع الفيديو المفرّغ من كاميرات المراقبة الموجودة في البنك.

جامعي يراقب طفلاً يلهو ويحاول اغتصابه

:  محمد بركات

أجلت محكمة الجنايات في الشارقة، نظر قضية متهم فيها طالب جامعي عربي، بالتحرش بطفل عمره 12 عاماً، ومحاولة اغتصابه، بعد أن هدده وضربه في إحدى البنايات، الى يوم 10 أكتوبر.
وفي التفاصيل، أن المتهم راقب طفلاً كان يلعب في إحدى البنايات بمنطقة أبوشغارة في الشارقة، برفقة أصحابه، وبعد أن انتهى الطفل من اللعب، صعد الى سلم البناية، فلحق به المتهم وأوقفه، فرفض الطفل، فجذبه المتهم، وتحرش به محاولاً اغتصابه. فحاول الطفل الصراخ، إلا أن المتهم أغلق فمه، وهدده بالضرب إذا لم يهدأ، لكن الطفل ظل يقاومه، حتى هرب ودخل الى بيته، وهو في حالة رعب، وقدم والد الطفل بلاغاً في مركز الشرطة، فقبضت على المتهم.
وأنكر المتهم التهم الموجهة إليه من المحكمة.

حجز قضية عامل «الآيس كريم» للحكم 17 أكتوبر

أبوظبي: «الخليج»

قام آسيوي يعمل بشركة متخصصة في بيع الآيس كريم باختلاس مواد تقدر قيمتها 11,400 درهم ولإخفاء سرقته عرض على المتهم الأول رشوة بقيمة 5 آلاف درهم نظير عدم تبليغه للشركة، وبعد عملية جرد اكتشف الأمر وقامت الشركة بإبلاغ الأجهزة الضبطية و أحيلا للمحاكمة.
وأوضح المتهم الثاني خلال اعترافه أمام محكمة جنايات أبوظبي، أن الشركة طلبت منه توريد 100 ألف درهم، وحدث له عجز مالي يقدر ب4000 درهم، ولخوفه من فصله من العمل وكونه لا يستطع سد هذا العجز تواصل مع المتهم الأول وهو زميله بالعمل على مساعدته بعدم إبلاغ الإدارة التي تدير الشركة بهذا العجز، وعليه قررت المحكمة حجز القضية للحكم في جلسة يوم 17 أكتوبر/‏ تشرين الأول المقبل.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

الجيش اليمني يقترب من السيطرة على الملاجم في البيضاء

الجيش اليمني يقترب من السيطرة على الملاجم في البيضاء

نجمة عالمية تمنع طفلتها من مشاهدة أفلام "ديزني"

نجمة عالمية تمنع طفلتها من مشاهدة أفلام "ديزني"

اشتباك مسلح ومقتل "انتحاريين دواعش" في كركوك

اشتباك مسلح ومقتل "انتحاريين دواعش" في كركوك

رئيس البرلمان الجزائري "المعزول": باق في منصبي

رئيس البرلمان الجزائري "المعزول": باق في منصبي

«كفيف» تبارك زواج 45 عريساً وعروسة في الرياض

«كفيف» تبارك زواج 45 عريساً وعروسة في الرياض

جهود المملكة في خدمة ضيوف بيت الله.. خطط واستعدادات لراحة الزوار

جهود المملكة في خدمة ضيوف بيت الله.. خطط واستعدادات لراحة الزوار

استقبال 2446 حالة في سبعة مراكز للتوحد بمستشفيات القوات المسلحة

استقبال 2446 حالة في سبعة مراكز للتوحد بمستشفيات القوات المسلحة

«الملاحة الجوية» تحتفل باليوم العالمي للمراقب الجوي

«الملاحة الجوية» تحتفل باليوم العالمي للمراقب الجوي

ورشة عمل ترسم خطط التنمية العمرانية في القطيف

ورشة عمل ترسم خطط التنمية العمرانية في القطيف

رابطة العالم الإسلامي: المملكة باشرت معالجة قضية خاشقجي بمنهجها الشفاف والعادل المستمــــد من دستــــورهــا الإسـلامـي

رابطة العالم الإسلامي: المملكة باشرت معالجة قضية خاشقجي بمنهجها الشفاف والعادل المستمــــد من دستــــورهــا الإسـلامـي

Zanobya Magazine