أخبار عاجلة

حوادث وقضايا حوادث وقضايا

حوادث وقضايا

محكمة أول درجة برأس الخيمة قضت بالبراءة من القتل


محاكمة خليجي بتهمة انتحال شخصية

رأس الخيمة: محمد الدويري

استمعت هيئة محكمة استئناف الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة، في جلستها أمس، لمرافعة هيئة الدفاع في قضية اتهام خليجي، بانتحال صفة موظف حكومي، وتهديده المجني عليه بالقتل، واستغلال أجهزة الاتصال، وهي التهم التي أنكرها المتهم جملة وتفصيلاً.
وكانت محكمة الجنايات أول درجة، قد قضت على المتهم بالبراءة في تهمتي التهديد بالقتل واستغلال أجهزة الاتصال، والسجن لمدة شهر عن قضية انتحال صفة موظف حكومي، لتطالب هيئة الدفاع حينها بإحالة القضية إلى محكمة الاستئناف لتمسكها ببراءة المتهم من كافة التهم.
وبحسب أوراق القضية، فإن الجاني والمجني عليه يجمهما مجال إنتاج بناء على عقود مبرمة مع شركة أجنبية، لتنهي الأخيرة التعاقد مقابل حصولها على 900 ألف دولار، والتنازل عن مليون دولار كشرط جزائي، وبعد مرور عامين على إنهاء التعاقد، طلب صاحب الشركة الأجنبية من المتهم في القضية التواصل مع المجني عليه، ومطالبته بتحصيل مليون دولار.
وقال محامي الدفاع إبراهيم الملا خلال المرافعة: إنه من المنطقي أن يحصل المتهم على البراءة في تهمة انتحال الشخصية، في الوقت الذي حصل على البراءة في تهمتي التهديد بالقتل واستغلال أجهزة الاتصال في ذات القضية.
وبين في مرافعته أن المتهم والمجني عليه التقيا في مطعم تابع لفندق في لندن، ليعتذر حينها المجني عليه ويغادر المكان، وأخبر المتهم بأنه سيلتقي به مرة أخرى لحل الموضوع نهائياً.
وأضاف أن المتهم عاد إلى الدولة، وذهب أكثر من مرة إلى شركة المجني عليه في إمارة رأس الخيمة، وحاول مقابلته، إلا أنه تم إبلاغ المتهم بأن المجني عليه غير موجود في الشركة، بالرغم من وجود مركبته أمام المبنى، ليتم ضبطه عندما دخل أرض الدولة عبر أحد المطارات بتهمة تهديد المجني عليه بالقتل.

«الاتحادية العليا» ترفض طعن محام على قرار تأديبه

أبوظبي: «الخليج»

رفضت المحكمة الاتحادية العليا برئاسة القاضي محمد عبدالرحمن الجراح رئيس الدائرة الجزائية وعضوية القاضيين محمد أحمد عبدالقادر، وعبدالحق أحمد يمين، الطعن المقدم من محام بإلغاء قرار مجلس تأديب المحامين لمساءلته تأديبياً باعتباره قد أخل بواجباته المهنية وتنبيه بكتاب موصى عليه بلفت نظره إلى ما وقع منه وبعدم تكراره مستقبلاً وفقاً لقانون تنظيم مهنة المحاماة واستناداً إلى شكوى شخص بأن المحامي الطاعن أعطاه شيكاً بدون رصيد.
وكان المحامي أنكر في التحقيقات إصدار الشيك وقال إن الشيك موضوع الدعوى التي أدين فيها حررة للشاكي كضمان لفض نزاع بين الشاكي وشريكه وأن تدخله بين الطرفين كان بصفة شخصية وليس بصفته محامياً، لذلك يطلب في طعنه القضاء مجدداً برفض الشكوى.
وقالت محكمة الاتحادية العليا: الثابت من الأوراق أن المحامي قد تمت إدانته بحكم نهائي وبات بجريمة إصدار شيك بسوء نية للشاكي بدون رصيد وهي ذات الواقعة التأديبية الماثلة وهذا من شأنه أن ينال من سمعة المحاماة ويزعزع الثقة في شخص المستأنف المحامي ويسيء لغيره من المحامين الملتزمين بقدسية المهنة.

شرطة الشارقة  تكرّم كادراً تقديراً لشجاعته

الشارقة: «الخليج»

كرم العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة في مكتبه، الشرطي أحمد عبد الله البلوشي من منتسبي القيادة العامة لشرطة الشارقة تقديراً لشجاعته وتفانيه في القيام بواجبه.
وأشاد نائب قائد عام شرطة الشارقة بما قام به الشرطي البلوشي من عمل يدل على مروءته وعمق إدراكه لواجبات وظيفته كرجل أمن واستعداده للتضحية في سبيل الآخرين والقيام بواجبه في جميع الأوقات والظروف، حيث كان الشرطي البلوشي متواجدا عند ساحل البحر بمنطقة المنتزه بالشارقة حيث سمع أحد مرتادي البحر ينادي مستغيثاً بمن حوله وهو يشارف على الغرق، فما كان منه إلا أن قفز إلى البحر دون أن يتجرد من ثيابه حيث قام بإنقاذ حياة المستغيث المشارف على الغرق.
وأكد العميد ابن عامر أن الشجاعة والتضحية في سبيل الآخرين والمحافظة على حياتهم وسلامتهم تظل سمة ملازمة للعمل الشرطي ونهجا ثابتا في إعداد رجال الشرطة في الدولة وتأهيلهم وتدريبهم على القيام بواجباتهم المهنية.
حضر التكريم العقيد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير عام العمليات المركزية بالإنابة والمقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات.

«استئناف أبوظبي» تشدد على ندب محامٍ لقاتل الطفل أذان

أبوظبي: فؤاد علي

تبين لمحكمة اسئتناف أبوظبي، أمس، خلال النظر بقضية قاتل الطفل أذان، عدم تنفيذ قرارها السابق بندب محامٍ للدفاع عن المتهم، وشددت في قرارها بضرورة تنفيذ أوامرها أو استبعاد القضية من جدول المحاكمة لحين الفصل في موضوع ندب محامٍ للمتهم، وأجلت لجلسة إلى يوم 7 مارس المقبل.
حضر والد ووالدة المجني عليه وجدّه جلسة المحاكمة، حيث بدت عليهم علامات عدم الرضا من التأجيل المتكرر للجلسات، وكانت محكمة جنايات الابتدائية قد أصدرت حكماً بإدانة المتهم وقضت بإعدامه، وإلزامه بدفع الدية الشرعية لورثة المجني عليه، ومصادرة الأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمة، إضافة إلى منح أولياء الدم الحق في حضور إجراءات تنفيذ حكم الإعدام.
وتعود القضية إلى شهر رمضان الماضي، حيث قام المتهم بالتنكر بزي امرأة واستدراج الطفل أذان - 11 عاماً - إلى سطح البناية التي يقطنها، وتمكن من السيطرة على الطفل البريء وضربه رغم مقاومته، ومن ثم اعتدى عليه وقام بخنقه مستخدماً حبل غسيل ما أدى إلى وفاته، وبفقدان الطفل أذان اتصل والده بالأجهزة الضبطية للبحث عن ولده، وفي اليوم التالي عثر على جثته على سطح البناية وهو ملقى على الأرض بجانب مبرد المبنى المعطل، وبعد التحقيق مع المتهم من قبل نيابة الأسرة، وجهت له تهمة قتل الطفل المجني عليه عمداً، إذ إنه سيطر على الطفل بهدف الاعتداء عليه، وقام بإزهاق روحه مستخدماً لف حبل حول رقبته.

الخليج

أضف تعليق

أحدث الاخبار

لماذا reddit واحد من أفضل الأماكن على شبكة الإنترنت

لماذا reddit واحد من أفضل الأماكن على شبكة الإنترنت

محافظ القاهرة: وحدات سكنية بديلة لسكان العقار المنهار بمنشأة ناصر

محافظ القاهرة: وحدات سكنية بديلة لسكان العقار المنهار بمنشأة ناصر

خالد الفالح: أسوق النفط تستعيد توازنها..والمخزونات تستمر بالانخفاض

خالد الفالح: أسوق النفط تستعيد توازنها..والمخزونات تستمر بالانخفاض

توقعات بارتفاع اليورو لـ1.30 دولار خلال 12 شهراً

توقعات بارتفاع اليورو لـ1.30 دولار خلال 12 شهراً

أرباح وإيرادات "إتش.بي" الفصلية تتجاوز التوقعات

أرباح وإيرادات "إتش.بي" الفصلية تتجاوز التوقعات

​52 مدرسة في برنامج المؤشر النوعي بتعليم أحد رفيدة

​52 مدرسة في برنامج المؤشر النوعي بتعليم أحد رفيدة

وفد وزارة الاقتصاد والتخطيط: السياحة خيار استراتيجي لمنطقة عسير

وفد وزارة الاقتصاد والتخطيط: السياحة خيار استراتيجي لمنطقة عسير

الجبير يصف إيران بالخطر الأوحد والأكبر على المنطقة والعالم

الجبير يصف إيران بالخطر الأوحد والأكبر على المنطقة والعالم

رئيس الفلبين يحظر على جيشه المشاركة بنزاعات الشرق الأوسط

رئيس الفلبين يحظر على جيشه المشاركة بنزاعات الشرق الأوسط

لامار أودام زوج كلوي كارداشيان السابق يُعلّق على حملها.. فماذا قال؟

لامار أودام زوج كلوي كارداشيان السابق يُعلّق على حملها.. فماذا قال؟