أخبار عاجلة

الحكومة توافق على تمويل ميسر من بنك التصدير والاستيراد الكورى الحكومة توافق على تمويل ميسر من بنك التصدير والاستيراد الكورى

الحكومة توافق على تمويل ميسر من بنك التصدير والاستيراد الكورى

وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن الاتفاقية الإطارية بين حكومتى جمهورية العربية وجمهورية كوريا الجنوبية بشأن الحصول على تمويل ميسر من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لدعم التنمية الاقتصادية لجمهورية مصر العربية، والموقعة فى سول بتاريخ 3/3/2016.

وتنص الاتفاقية على أن تقدم حكومة جمهورية كوريا الجنوبية لحكومة جمهورية مصر العربية ممثلة فى وزارة التعاون الدولى تمويل ميسر من بنك التصدير والاستيراد الكورى من أجل تنفيذ مشروعات بمصر يتقق عليها الطرفان لاحقاً.

وتستخدم مبالغ التمويل لتغطية المدفوعات التى ستقوم الجهات المنفذه للمشروع التابعة لجمهورية مصر العربية، لموردين ومقاولين أو استشاريين من دول المنشأ المصرح لها بالتعامل وفقا للعقود التى يمكن أن يتم إبرامها بينهم من أجل شراء البضائع والخدمات اللازمة لتنفيذ المشروعات.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الترتيبات بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية كوريا الجنوبية بخصوص تمويل ميسر من صندوق التعاون للتنمية الإقتصادية لتنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد من نجع حمادى إلى الأقصر، والموقعة فى سول بتاريخ 3/3/2016.

وأعلن المجلس اليوم الأربعاء، أنه فى إطار رغبة الطرفين فى تعزيز ودعم اوجه التعاون المشتركة بين جمهورية مصر العربية وجمهورية المانيا الاتحادية، فقد وافق مجلس الوزراء على اتفاق التعاون المالى، والذى يأتى فى إطار الشراكة والمساهمة فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى جمهورية مصر العربية.

ويهدف الاتفاق إلى توفير تمويل ميسر بقيمة 47 مليون يورو لدعم المشروعات فى عدد من القطاعات تشمل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتحسين طرق الرى والصرف، وادارة المخلفات الصلبة، والتعليم والتدريب الفنى والمهنى.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية تمويل ميسر بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والإجتماعى للمساهمة فى تمويل مشروع محطة توليد كهرباء دمنهور ذات الدورة المركبة 1800 ميجاوات، بمبلغ 60 مليون دينار كويتى، والموقعة فى المنامة بتاريخ 5/4/2016.

ويهدف المشروع إلى الإسهام فى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية فى البلاد، من خلال زيادة قدرة التوليد فى منطقة غرب الدلتا بحوالى 1800 ميجاوات، عن طريق إنشاء محطة توليد كهربائية حرارية شمال مدينة دمنهور، مكونة من وحدتى توليد تعملان بنظام الدورة المركبة وتستخدمان الطبيعى كوقود أساسى، كما يشمل المشروع أيضاً توريد وتركيب وحدات التوليد الغازية والبخارية، بما فى ذلك غلايات إستعادة الحرارة، والآلات، والمعدات، والتجهيزات، وقطع الغيار، وجميع الملحقات اللازمة، والأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية، وغيرها من الأعمال الضرورية لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى الخدمات الفنية والتأمين.

ومشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية تمويل ميسر بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والإجتماعى للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة فى شبه جزيرة ، بمبلغ 50 مليون دينار كويتى، والموقعة فى المنامة بتاريخ 5/5/2016.

ويهدف المشروع إلى توفير مياه الشرب والرى وتطوير منظومة الزراعة لحوالى 15 تجمعاً تنمويا من بين 26 تجمعا لتوطين البدو، حيث تمارس فيها الأنشطة الزراعية والصناعية، وذلك من خلال برنامج تنمية شبة جزيرة سيناء.

ويشمل المشروع حفر آبار للمياه وتجهيزها بالمضخات والمولدات الكهربائية وتسوية الأراضى الزراعية التابعة للتجمعات وتزويدها بمنظومات حديثة للرى وبالبيوت البلاستيكية والمناحل، فضلاً عن توفير الخدمات الفنية اللازمة لتصميم المشروع والإشراف على تنفيذه.

ومشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية تمويل ميسر مشروع إنشاء 5 محطات تحلية مياه فى محافظة جنوب سيناء بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتى للتنمية الإقتصادية العربية، بمبلغ 29 مليون دينار كويتى، والموقع فى القاهرة بتاريخ 31/5/2016.

ويهدف المشروع إلى تحسين مستوى المعيشة للسكان فى محافظة جنوب سيناء من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب بإنشاء مصادر لتوفير كميات كافية ودائمة من المياه المحلاة من مياه البحر وتوصيلها إلى المستهلكين فى المحافظة فى مدن الطور، ورأس سدر، وأبو زنيمة، ودهب، ونويبع، وعدد من التجمعات السكنية

ويشمل المشروع إنشاء 5 محطات لتحلية مياه البحر، وأعمال نقل التيار الكهربائى لهذه المحطات، بالإضافة إلى أعمال رفع المياه من المحطات إلى الخزانات الواقعة فى المدن المذكورة، كما يشمل المشروع إنشاء 8 محطات رفع للمياه، وأعمال مد شبكة توزيع المياه داخل التجمعات السكنية.

وتتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إدارة تنفيذ عناصر المشروع الرئيسية الخاصة بإنشاء المحطات والخطوات الرئيسية لتوصيل المياه، كما تتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى إدارة تنفيذ الأجزاء المكملة للمشروع، وتقوم شركة شمال وجنوب سيناء للمياه والصرف الصحى بإدارة وتشغيل وصيانة المشروع بعد إنجازه.

اليوم السابع

أضف تعليق

أحدث الاخبار

مقتل 57 شخصًا جراء تفجير انتحاري في كابول

مقتل 57 شخصًا جراء تفجير انتحاري في كابول

«نقاء»: قدرة الحبوب المخدرة على تنشيط الذاكرة وزيادة التحصيل الدراسي كذبة

«نقاء»: قدرة الحبوب المخدرة على تنشيط الذاكرة وزيادة التحصيل الدراسي كذبة

ضبط عصابة تزييف الدولارات

ضبط عصابة تزييف الدولارات

426 ألف مراجع للمراكز الصحية في الدمام والخبر والقطيف

426 ألف مراجع للمراكز الصحية في الدمام والخبر والقطيف

شرطة الرياض تقبض على مصور «طفل الرشاش»

شرطة الرياض تقبض على مصور «طفل الرشاش»

برنامج الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف يوقع ثلاث اتفاقيات

برنامج الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف يوقع ثلاث اتفاقيات

‏ "سعود الطبية" تنقذ عشرينياً تعرض لطلق ناري

‏ "سعود الطبية" تنقذ عشرينياً تعرض لطلق ناري

كشف التقرير انخفاض الحوادث المرورية

كشف التقرير انخفاض الحوادث المرورية

ثلاثة أطنان مواد غذائية فاسدة في منزل شعبي

ثلاثة أطنان مواد غذائية فاسدة في منزل شعبي

الضمان للمستفيدات: المقاصف فرصة

الضمان للمستفيدات: المقاصف فرصة