أخبار عاجلة

الفريق مهاب مميش يستقبل رئيس أركان القوات الباكستانية البرية


استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة ، اليوم الأربعاء، الفريق رحيل شريف رئيس أركان القوات الباكستانية البرية، يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس.

ورحب الفريق مُهاب مميش في كلمته بالفريق رحيل شريف والوفد المرافق له في بلدهم الثاني ، مؤكداً على خصوصية العلاقات المصرية الباكستانية الممتدة تاريخياً والتي تجمع بين شعب البلدين، متمنياً مزيداً من التعاون المشترك والبناء بين الجانبين بما يصب في مصلحة ورخاء البلدين.

ثم استعرض الفريق مميش الأسس التي بُني عليها مشروع قناة السويس الجديدة، وأكد على أهميتها باعتبارها أحدث مشروعات تطوير القناة الهادفة إلى زيادة قدرتها الاستيعابية، وخلق ميزات تنافسية ُمضافة من خلال زيادة أعداد السفن العابرة، و تقليل زمن العبور والانتظار، بالإضافة إلى مواكبة التطورات المستحدثة في مجال صناعة السفن ومنها الاتجاه نحو صناعة السفن العملاقة.

وشدد رئيس الهيئة علي أن تبني القيادة السياسية للمشروع ودعم الشعب المصري بتمويله في وقت قياسي كانا وراء نجاح مشروع قناة السويس الجديدة، وهو المشروع القومي الذي استطاع المصريون إتمامه في عام واحد في إعجاز شهد به العالم.

وأوضح الفريق مميش أن مشروع قناة السويس الجديدة هو لبنة ضمن العديد من المشروعات القومية التي تتبناها الدولة المصرية لدفع عجلة الاقتصاد المصري، ومنها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الذي ينطلق من منطقة القناة ويعتمد بالأساس علي موقعها المتميز، لتحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي، يضم استثمارات هائلة فى شتي المجالات، ويتضمن تطوير العديد من الموانئ المصرية التي تساهم في خدمة حركة التجارة العابرة للقناة.

وقدم الفريق مُهاب مميش درع الهيئة إلى الفريق رحيل شريف الذى قام بدوره بإهداء درع الجيش الباكستاني للفريق مميش.
وبعدها علق الفريق رحيل على العرض ألتقديمي قائلاً " أنا سعيد بوجودي في هيئة قناة السويس، واطلاعي على مشروع قناة السويس الجديدة الملحمة المصرية الخالصة تخطيطاً وتمويلاً وتنفيذاً، ومأخوذاً بإرادة الشعب المصري في تمويل المشروع، وأتمنى مزيداً من النجاح والتوفيق للإدارة المصرية والشعب المصري"

وفي ختام الزيارة دعا الفريق مميش الجنرال رحيل والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

1-(1)

الفريق مميش يستقبل رئيس أركان الجيش الباكستانى

1-(2)

الفريق يهدى درع الهيئة لرئيس أركان الباكستانى

1-(3)

رئيس أركان الجيش الباكستانى يهدى درع الجيش لمميش

اليوم السابع

أضف تعليق

Zanobya Magazine