"الرى": تجهيز المصارف وغلق 13 ترعة لتصريف أمطار البحيرة والإسكندرية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت أسماء نصار

أكد المهندس إبراهيم سلمان، رئيس إقليم صرف غرب الدلتا، أن جميع المصارف الزراعية بمحافظتى البحيرة والإسكندرية جاهزة لاستيعاب تصرفات مياه الأمطار التى تشهدها المحافظتان حالياً، حيث تم تعميق وتوسيع المصارف وإزالة 40% من التعديات على جسور المصارف والترع.

 

وأضاف "سلمان"، فى تصريحات خاصة لـ"عيون"، أنه تم إغلاق محطتى العطف (1،2)، وجميع الترع الـ13 فرعية تأخذ مياهها للزراعة من ترعة المحمودية، فيما عدا احتياجات مياه الشرب فقط للمحافظتين، علاوة على خفض مناسيب المياه داخل المصارف لاستقبال الأمطار.

 

وأشار رئيس إقليم صرف غرب الدلتا إلى أن الأوضاع مستقرة تماماً فى منطقة غرب الدلتا، والمصارف جاهزة لاستقبال أى كميات مياه، حيث تم رفع حالة الطوارئ لـ"القصوى" لحين استقرار الأوضاع، موضحاً أنه يتم رصد المناسيب بصفة دورية كل ساعة، علاوة على تحرك المهندسين والفنيين على مدار الـ24 ساعة.

 

وأكد "سلمان" أن المعدات "الثقيلة" للوزارة مستعدة للتحرك للنقاط الساخنة، بالإضافة إلى متابعة حالة المحطات لثبات المناسيب على ارتفاعات محددة، وهى جاهزة للتشغيل بأقصى طاقة، حيث إنه يتم التشغيل على المناسيب التصميمية، مشيراً إلى أن غرفة العمليات الفرعية والرئيسية فى حالة انعقاد دائم بكافة إدارات الرى والصرف.

 

 

 

اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents