⁠⁠⁠وسط حضور شبابي كبير.. الأزهر يعقد جلسة للحوار المجتمعى فى بورسعيد وأسيوط

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب لؤى على

تحت رعاية  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، انعقدت فعاليات جلسة الحوار المجتمعي بمحافظة بورسعيد تحت عنوان "الأزهر والحوار الوطني المجتمعي نحو مستقبل أفضل للشباب" ، وذلك بحضور د. السيد أبو شنب ، عميد كلية الدراسات الإسلامية ببورسعيد ، والقس بيمن الصابر ، ممثلًا عن الكنيسة المصرية ، وعدد من علماء وشباب الأزهر الشريف والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة بورسعيد، وسط حضور كبير من الشباب من كافة فئات المجتمع .

 

وفي بداية الجلسة، قال د. السيد أبو شنب: إن الجهل سبب الفتن وانهيار منظومة القيم والأخلاق ، موضحًا أن الأزهر سباق في نشر كل خير ووأد الفتن، مشيدًا بدور الأزهر في تأصيل قواعد الحوار المجتمعي اعترافًا بما يقدمه الحوار من حلول تعمل علي الارتقاء بالمستوي الفكري. وأضاف عميد كلية الدراسات الإسلامية أن الموضوعية وانكار الذات والحوار والبعد عن الأنانية و تغليب مصلحة الجميع علي المصالح الشخصية يؤدي إلي رفعة الوطن، موضحًا أن الحوار انتصار للحق والجدال انتصار للباطل.

 

ومن جانبه، قال القس بيمن الصابر : ممثل الكنيسة المصرية، إننا كلنا يجمعنا عامل مشترك وهو حب مصر ، موضحًا أنه علينا أن نهتم بالقيم التي تدعم الهوية الوطنية والحوار ولابد من استغلال العوامل المشتركة واغفال العوامل المنفرة التي تفرقنا، مضيفًا علينا كسر حاجز الجهل بالأخر حتي نقترب أكثر من بعضنا ولا نفترق فنرتقي بمصرنا العزيزة. كما أكد القس بيمن الصابر أن الكنيسة شريك أساسي في بيت العائلة والتي تعمل علي بث روح المواطنة داخل المجتمع، مبينًا أن الكنيسة ترتكز في قضية تجديد الخطاب الديني علي تنمية القيم والأخلاق الحميدة.

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد الصاوي عضو اللجنة التنسيقية للحوار ، أن الشباب هم عماد الأمة ، مؤكدًا على الجهود التي يبذلها الأزهر الشريف من أجل التأسيس لحوار حقيقي وجاد مع كافة فئات المجتمع وبخاصة فئة الشباب .

 

وكانت اللقاءات حظيت باهتمام رسمي وشعبي من قبل قيادات وأبناء محافظة بورسعيد الذين حرصوا على المشاركة في هذا الحوار المجتمعي الذي يستهدف بالأساس وضع رؤية وطنية تمثل إستراتيجية شاملة لترسيخ قيم الولاء والانتماء والأخلاق بين الشباب، وكذلك مناقشة وضع أسس فاعلة لتدبير الشأن الديني وتصويب الخطاب الدعوي وضبط الأداء في إطار الحفاظ على الثوابت الدينية والهوية المصرية بكل أبعادها الحضارية والتاريخية .

 

من جهة أخرى تنطلق في محافظة أسيوط اليوم الخميس، جولة جديدة من فعاليات جلسة الحوار المجتمعي تحت عنوان "الأزهر والحوار الوطني المجتمعي نحو مستقبل أفضل للشباب" ، وذلك بحضور الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف ، والدكتور محيي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة اسيوط .

 

 

ومن المقرر أن يشهد اللقاء حضورًا مكثفًا من أبناء الصعيد وشباب الجامعات ووعاظ الأزهر، للمشاركة الفعالة في النقاشات والحوارات المجتمعية وتقديم ما لديهم من مقترحات وذلك بهدف وضع رؤية وطنية تمثل إستراتيجية شاملة لترسيخ قيم الولاء والانتماء والأخلاق بين الشباب ، وكذلك مناقشة وضع أسس فاعلة لتدبير الشأن الديني وتصويب الخطاب الدعوي وضبط الأداء في إطار الحفاظ على الثوابت الدينية  والهوية المصرية بكل أبعادها الحضارية والتاريخية .

 

 


اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Your SEO optimized title page contents